بالتزامن مع إضرابات عمالية..النيران تلتهم عشرات الحافلات في ليون

bus-lyonليون : خاص بالدولية

استفاقت مدينة ليون الفرنسية على حريق  أتى على الأخضر واليابس في مستودع كبير للحافلات مملوك لشركة كيوليس تبلغ مساحته حوالي 2500 متر مربع.

ألسنة اللهب أتت على جل الحافلات التي مركونة بالمستودع طيلة الليل،فكانت النتيجة حرق وتدمير أكثر من أربعة وثلاثين حسب مصدر مسؤول في الشركة تحدتث إليه صحيفة الدولية.

وقد تسبب الحادث في إحداث إرباك كبير في حركة النقل داخل المدينة وضواحيها،حيث انتظر عدد كبير من سكان المدينة قدوم الحافلات التي عادة ما يستقلونها للتوجه إلى عملهم،لكنها لم تأتي في المواعيد المسطرة لها،فيما شهدت حركة الميترو اكتضاضا  كبيرا لم تشهده المدينة من قبل.

الحريق الذي اتى على المستودع بكامله،لم يتسبب في أي خسائر بشرية،حيث نجحت جهود الإنقاذ في إجلاء كل العاملين في المستودع في زمن قياسي،قبل ان تتمكن فرق الإطفاء من السيطرة على النيران وإخماذها قبل أن تمتد السنتها إلى الأحياء المجاورة.

التحقيقات الأولية أشارت إلى أن الحريق تم بفعل فاعل،حيث يواصل المحققون والشرطة البحث عن الجناةنفيما سارعت النقابات العمالية إلى نفي أية صلة لها بالحريق،حيث تزامن الحادث مع سلسلة إضرابات كانت النقابات تستعد لتنفيذها في المدينة،للمطالبة بتحقيق بعض مطالبها الإجتماعية والتنديد بخطط الإصلاح الرامية إلى تسريح عدد كبير من العمال

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك