التفجيرات تطالُ مكاتب الأمم المتحدة في باكستان

مسؤولو الأمن في موقع الانفجار في إسلام أباد

مسؤولو الأمن في موقع الانفجار في إسلام أباد

هز انفجار قوي مقر الأمم المتحدة في باكستان،وقالت الشرطة الباكستانية ان قنبلة انفجرت بمكتب برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة في العاصمة اسلام اباد ، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واصابة العشرات وفق حصيلة أولية.

وقال مسؤول كبير بالشرطة للصحفيين “نقلنا ستة جرحى الى المستشفى توفي اربعة منهم.”

وقال وسيم خواجة الطبيب والمتحدث بمعهد باكستان للعلوم الطبية وهو المستشفى الحكومي الرئيسي في اسلام اباد ان أحد القتيلين أجنبي والاخر امرأة باكستانية.

وقال مسؤول بالامم المتحدة ان القنبلة زرعت في مكتب برنامج الاغذية.

وتخوض باكستان قتالا ضد متشددين اسلاميين في شمال غرب البلاد فجروا العديد من القنابل في بلدات ومدن استهدفت قوات الامن بالاضافة الى اهداف حكومية واجنبية.

في الأثناء اعلنت متحدثة عن اغلاق مكاتب الامم المتحدة كافة في باكستان “حتى اشعار آخر” عقب الهجوم الانتحاري الذي اسفر عن مقتل اربعة اشخاص في مقر برنامج الاغذية العالمي في اسلام اباد الاثنين، من بينهم ثلاثة من موظفيها.

وقالت الناطقة باسم الامم المتحدة في باكستان سوزان مانويل لفرانس برس ان “مكاتب الامم المتحدة في باكستان كافة مغلقة حتى اشعار آخر”.

وتمكن انتحاري ظهر اليوم من دخول مكاتب برنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة بالرغم من الحراسة المشددة في حي سكني في العاصمة الباكستانية، وفجر عبوة في المدخل ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص وجرح خمسة اخرين على الاقل.

واعلنت الامم المتحدة ان ثلاثة من موظفيها من بين القتلى. وافادت الشرطة ان هؤلاء باكستانيتان وعراقي.

ونقلت جثة مشوهة رابعة لباكستاني الى المستشفى بحسب مصادر طبية، غير ان الامم المتحدة كانت تجهل مع حلول بعد الظهر ان كانت تعود لموظف لها.

وتشن حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع القاعدة حملة هجمات غير مسبوقة اغلبها انتحاري الطابع اسفرت عن مقتل اكثر من 2100 شخص في العامين الاخيرين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك