الجامِعةُ العربية وحِصارُ القُدْسْ..اجتِماعٌ عاجِل وتحركٌ آجِلْ

الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى

الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى

اعتمد مجلس جامعة الدول العربية فى ختام جلسته الطارئة  على مستوى المندجوبين الدائمين خطة تحرك عربية سياسية ودبلوماسية على المستوى الدولى ولدى المنظمات الدولية المعنية خاصة مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة واليونيسكو للتحرك ازاء أعمال التدمير والانتهاكات الاسرائيلي للمقدسات الاسلامية والمسيحية فى القدس.

وقال السفير يوسف أحمد سفير سوريا فى القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية رئيس الاجتماع فى مؤتمر صحفى مشترك مع السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة العربية .. إن الاجتماع تدارس الوضع الخطير فى القدس والانتهاكات الخطيرة التى تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي فى مدينة القدس وتم اتخاذ مجموعة من القرارات منها قرارات تستدعى إجراءات معينة مثل قيام المجموعة العربية فى الأمم المتحدة عقد جلسة خاصة للجمعية العامة يطرح فيها موضوع القدس بكل تداعياته والتعريف بالجرائم الخطيرة التى تقوم بها اسرائيل وإرهاب الدولة.

واشار بن حلى الى ان الامانة العامة للجامعة اعدت مذكرة تفصيلية حول الاجراءات الاسرائيلية بالقدس وشكل التحرك العربي على الساحة الدولية لفضح هذه الممارسات وتداعياتها السلبية على فرص احياء السلام في المنطقة والمسؤولية الدولية للحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة.

ومن ناحيته قال رئيس وفد فلسطين المشارك في الاجتماع السفير بركات الفرا انه سيقدم عرضا تفصيلا للسفراء مندوبي الدول العربية عن طبيعة الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة في مدينة القدس المحتلة وبخاصة في ظل الحصارالإسرائيلي المفروض على الحرم القدسي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك