حمارٌ وحشي مُزور في غزة

حماران في حديقة حيوانات غزة صبغا بشرائط سوداء حتى يبدوان كحماريين وحشيين

حماران في حديقة حيوانات غزة صبغا بشرائط سوداء حتى يبدوان كحماريين وحشيين

أسعد حماران  مصبوغان بخطوط سوداء حتى يبدوان  كحمارين وحشيين اطفال غزة في حديقة حيوان صغيرة  اذ لم يشاهد هؤلاء الاطفال حميرا وحشية حقيقية من قبل.

وربما لم ينجح الحماران المزيفان في خداع اللبوءة الوحيدة في الحديقة باذانهما الطويلة ورأسيهما المتدليين للاسفل واعينهما الناعسة. لكن نتائج عملية الصباغة التي قام بها ملاك الحديقة لم تكن سيئة ومن ثم فيمكن ان تنطلي الحيلة على العين غير الخبيرة او على من ينظر من مسافة بعيدة.

وقال نضال البرغوثي الذي يملك والده حديقة حيوان مرح لاند انه تم تخطيط الحمارين باستخدام اشرطة واقية وصبغة شعر للسيدات وفرشاة دهان.

وقال انه في المرة الاولى تم استخدام الطلاء لكن النتيجة لم تبد جيدة. واضاف ان الاطفال لا يعرفون هذا النوع من الحيوانات لذا كانوا سعداء لرؤية حيوانات جديدة.

وقال محمد البرغوثي مالك الحديقة ان جلب حمار وحشي حقيقي الى قطاع غزة المحاصر من قبل اسرائيل سيكون مكلفا جدا عن طريق انفاق التهريب تحت الحدود مع مصر. وقال انه سيكلفه 40 الف دولار.

وتبلغ رسوم دخول حديقة البرغوثي 15 دولارا فقط لعدد من الاطفال يكفي لملء حافلة.

انتشرت حدائق حيوان مختلفة في قطاع غزة على الرغم من الحصار الاسرائيلي المفروض عليه، الا انها تفتقد إلى الكثير من الحيوانات، التي تغص بها حدائق العالم، الامر الذي دفع اصحابها الى ابتكار الحيل في مسعى للترويح عن سكان القطاع، خاصة الاطفال .
وفي حديقة (مرح لاند) في مدينة غزة، تجمع عدد من الأطفال والزوار أمام قفص حديدي يتأملون بفرح كبير حمارين رسم عليهما صاحب الحديقة خطوطا سوداء جعلتهما يبدوان كحمارين وحشيين مخططين، وهي احدى الحيل المبتكرة التي لجأ اليها صاحب الحديقة لجذب الزائرين .

 
يبدو الحماران من مسافة بعيدة “وحشيان”، لكن بمجرد الاقتراب منهما يتضح الاختلاف وتكشف الحيلة، حيث أن الحمارين لهما أذنان طويلة ورأسيهما متدليان، فضلا عن الشعر الكثيف في جسديهما.
هذه الحيلة ابتكرها الشاب نضال برغوث، نظرا لضخامة الحمار الوحشي والتكاليف الباهظة لجلبه، حيث لم يتمكن أصحاب هذه الحدائق من جلب احدها .
فقد قام برغوث بالاطلاع على صور حقيقية لحمار وحشي، ومن ثم أحضر حمارا أبيض وحدد الخطوط السوداء باستخدام لاصق بلاستيكي، ومن ثم وضع صبغة شعر على ظهر وأرجل الحمار، ليشبه الحمار الوحشي.

صبية فلسطينيون يمتطون حماران وحشيان مزيفتان في حديقة حيوان مرح لاند بغزة

صبية فلسطينيون يمتطون حماران وحشيان مزيفتان في حديقة حيوان مرح لاند بغزة

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك