النجمة “ديامس” تعتنقُ الإسلام

نجمة الراب الفرنسية ديامس قبل اعتناق الإسلام

نجمة الراب الفرنسية ديامس قبل اعتناق الإسلام

كشفت مجلة ”باري ماتش” ، أن نجمة الراب والمغنية الفرنسية الشهيرة ”ديامس” ‘قررت اعتناق الإسلام، وبدأت بارتداء الحجاب، ورفض مصافحة وتقبيل أصدقائها لها”.

وأضافت المجلة الفرنسية الواسعة الانتشار، أن المغنية ”أصبحت تؤدي الصلاة في مسجد جانفيلييه بضواحي باريس”.

وبحسب ”باري ماتش”، فإن ديامس إحدى أشهر فناني “الراب” الفرنسيين ،رفضت الإدلاء بأي تصريح بخصوص المسألة.

وأرجعت المجلة ذاتها أسباب التغير الحاصل في حياة ديامس، إلى زواجها منذ شهرين من شاب مسلم من أصول مغربية يدعى عزيز.

ولم يتسرب الكثير عن حيثيات خبر إسلام ” ديامس “، واكتفت مجلة “كالا” في عددها الأخير بالقول إن ” ديامس ” قد عانت في الفترة الأخيرة من ضغوطات كثيرة نتيجة شهرتها ونجاحها الكبير؛ وهو ما أدى بها إلى العزلة والبحث عن بدائل حقيقية لحياتها، ونقل عن “” ديامس “” قولها: “لم أجد الحل لوضعي ونفسيتي عند الأطباء ولكنني وجدته في الدين”.

وذكرت المجلة بالطفولة الصعبة ل” ديامس ” وخاصة نتيجة طلاق والديها الكاثوليكيين، ومحاولتها الانتحار في سن الـ15 سنة، وقالت: إن “الشهرة والمال لم تمنحها ما تريد فوجدت في الله الحل”.

وولدت “ميلاني جورجياديز” الشهيرة بـ” ديامس ” (29 سنة) من أم فرنسية وأب يوناني في العاصمة اليونانية أثينا قبل أن تغادرها وعمرها أربع سنوات للعيش مع والدتها في إحدى ضواحي العاصمة باريس.

وبدأت ” ديامس ” امتهانها لأغاني الراب منذ سنة 1994 في صفوف إحدى الفرق الشبابية الهاوية في إحدى ضواحي باريس قبل أن تتحول في ظرف بضع سنوات إلى واحدة من أبرز فنانات الراب بفرنسا مستعينة بقوة شخصيتها وخصائص صوتها الشديد الذي يستجيب لمتطلبات أغاني الراب.

صورة نجمة الراب الفرنسية ديامس بعد اعتناقها الإسلام كما نشرتها مجلة باري ماتش،وبدا إلى جانبها زوجها عزيز

صورة نجمة الراب الفرنسية ديامس بعد اعتناقها الإسلام كما نشرتها مجلة باري ماتش،وبدا إلى جانبها زوجها عزيز

ويرجع بعض المقربين من ” ديامس ” إسلامها إلى قربها من العديد من الفنانين الفرنسيين من أصول مهاجرة، وخاصة صداقتها الكبيرة للفنانة الفرنسية من أصل مغربي “أمال بنت”، والممثل الفرنسي الهزلي من أصول مغربية “جمال دبوز” والذي كان لها سندا كبيرا في مسيرتها الفنية.

وعرفت ” ديامس ” في أغانيها بانخراطها في حملات منظمة العفو الدولية، وبدفاعها عن أبناء المهاجرين، وانتقادها المتكرر لحزب الجبهة اليمينية المتطرف بقيادة جون ماري لوبان؛ مما دفع مارين لوبان ابنة زعيم الجبهة إلى دعوة فنانة الراب إلى حوار مباشر وصريح حول قضية الهجرة وهو ما رفضته “” ديامس “”.

ويأتي إسلام الفنانة ” ديامس ” بعد أن أصبح فيها الإسلام  في الغرب محل اهتمام إعلامي وسياسي خاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، ومثل إسلام لاعب كرة القدم الدولي الفرنسي “فرنك ريبري” أحد الأحداث التي ميزت السنوات الأخيرة في هذا المجال فرنسيا.

وتقول الإحصائيات الفرنسية إن المعدل المتوسط للمعتنقين للإسلام بفرنسا هو 40 ألف شخص سنويا، فيما يبلغ إجمالي عدد المعتنقين للإسلام بفرنسا حاليا -بحسب إحصائيات غير مؤكدة- خمسين ألف معتنق، غير أن اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا يقول إن عدد المسلمين الجدد من الفرنسيين هو أضعاف هذا العدد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. ياسمين:

    انا مبليا ول انها ليست مسلم اه اه اه اه اه اه اه اه اه

    تاريخ نشر التعليق: 12/12/2013، على الساعة: 15:44
  2. boudissa:

    العجب انك تجد مسلمين _مسلمون بالوراثة_يحاربون الاسلام وكل ما يمد للاسلام بصلة ويصفون الملتزمين بالظلامية والتخلف .والعكس هناك من يدخل ويلتزم بآوامره ونواهيه عن قناعة وحب وسعادة …ان لله في خلقه شؤن

    تاريخ نشر التعليق: 02/10/2012، على الساعة: 9:46
  3. فارس عبد الحميد السعدي:

    انا من اشد معجبين ديامس واهنيها على دخول االاسسلام وربي يوفقها ويبعد عنها السياسه والمعارضين والحاقدين عليها فارس من اهل اليمن

    تاريخ نشر التعليق: 18/12/2011، على الساعة: 17:13
  4. رقية القضاة:

    الحمدلله على نعمة الاسلام الذي عمت رحمته الخلائق وسكنت بعدله القلوب وطابت بأفيائه الوارفات النفوس الواجفة واحتضنت رحابته وسماحته كل طالب للسعة والسكينة والود ياربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم تقبل منها وسدد خطاها وثبتها على دينك ورد الامة الاسلامية الى دينها ردا جميلا

    تاريخ نشر التعليق: 20/11/2011، على الساعة: 20:49
  5. اسماعيل17:

    النجمة ديامس فعلا انها افضل مراة لمغنية الراب

    تاريخ نشر التعليق: 28/11/2010، على الساعة: 9:48

أكتب تعليقك