يومٌ دمويُ آخر في السِكك المصرية..عشراتُ القتلى في تَصادُمِ قطارين مِصريين

حطام أحد القطارات بعد حادث اصطدام

حطام أحد القطارات بعد حادث اصطدام

وصلت الحصيلة الأولية لحادث اصطدام قطاريين مصريين للركاب  إلى 30قتيلا و55 جريحا على الأقل،بعد اصطدامهما في في بلدة العياط بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة بنحو 55 كيلومترا.

ويحمل القطار الأول  رقم 188 كان قادما من اسوان للقاهرة ،حينما اصطدم بمؤخرة القطار رقم 155 المتجه من الجيزة الى الفيوم وذلك ما بين محطتي كفر عمار والرقة.

وقد سارعت السلطات الطبية في مدينة العياط بمحافظة ستة أكتوبر التي وقع الحادث بالقرب منها إلى تقديم الإسعافات الأولية للناجين،واستعانت بسيارات إسعاف من ثلاث محافظات مجاورة على الأقل لتساعد في نقل الجرحى وجثث القتلى الى مستشفيات في عدة مدن.

وفي السنوات الماضية وقعت حوادث عديدة للقطارات في مصر سقط بسببها مئات القتلى والجرحى ،وأثارت انتقادات شديدة للحكومة من جانب مواطنين قالوا انها تهمل في تطبيق معايير الامان في وسائل النقل العام.

ففي شهر تموز يوليو 2008 ،قتل 20 شخصا على الاقل في اصطدام قطار بحافلة ركاب بالقرب من مدينة مرسى مطروح الساحلية على البحر المتوسط، شمال غرب البلاد. وفي اب/اغسطس 2006 قتل 58 شخصا على الاقل واصيب 144 في اصطدام قطارين كانا يسيران على السكة نفسها.

اما اكبر حادث قطار في مصر فكان في شباط/فبراير 2002 عندما شب حريق في قطار قضى 361 من ركابه الذين لم يتمكنوا من الخروج منه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك