اللبنانيون ” يُحَمصُونَ ” موسوعة غينيس

طباخون لبنانيون يحضرون اكبر صحن حمص في بيروت

طباخون لبنانيون يحضرون اكبر صحن حمص في بيروت

سجل 250 طباخا لبنانيا ومساعدوهم  سبقا لدى مؤسسة غينيس للارقام القياسية، من خلال اعداد اكبر صحن حمص صنعوه باستخدام اكثر من طنين من الحمص في تحد يحمل طابعا غذائيا ووطنيا على السواء.

وحضر ممثل لمؤسسة غينيس الى جانب مئات من الجماهير للتاكيد على تحقيق هذا الرقم القياسي الذي تم من خلال خلط 1350 كيلوغراما من الحمص المطحون و400 لتر من عصير الليمون الحامض بالاضافة الى الملح والطحينة والثوم في طبق عملاق.

ثم تجمع الطباخون حول الطبق المزين بالارزة الخضراء، رمز لبنان، لتعلو اصواتهم بالنشيد اللبناني ويرقصوا الدبكة. وكان المنظمون اعلنوا في بيان تنظيم حدث وطني بهدف التاكيد على الاصل اللبناني للحمص وكذلك للتبولة واطباق لبنانية اخرى يطالبون بحق ملكيتها الفكرية لبيروت وليس لدول اخرى وخصوصا اسرائيل.

ومن المقرر تسليم جائزة غينيس  خلال حفل رسمي، والى ذلك الحين يامل الطباخون بان يفوزوا بجائزة اكبر طبق تبولة. وفي اب/اغسطس، دخلت مدينة اهدن في شمال لبنان موسوعة غينيس بفضل اكبر صينية كبة في العالم.

وقد علق عالم إسرائيلي بسخرية على الخطوة اللبنانية بالقول : “عندما ترسل إسرائيل قمرا صناعيا للفضاء، يخترع العرب نوعا جديدا من سلطة الحمص”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك