سعودي يبيعُ قصر زوجة ساركوزي

كارلا بروني ساركوزي تطل من قصرها الذي وضعته للبيع

كارلا بروني ساركوزي تطل من قصرها الذي وضعه الملياردير السعودي الوليد بن طلال للبيع

اذا كنت تحلمين دائما بحياة مثل حياة كارلا بروني ساركوزي الوريثة الايطالية وعارضة الازياء ومغنية البوب والزوجة الحالية للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي فهناك قصر للبيع في تورينو ربما تستحق إلقاء نظرة.

ويعلق المنزل التاريخي في التلال الايطالية حيث قضت سيدة فرنسا الاولى طفولتها المبكرة لافتة “للبيع” مرة أخرى بعد أشهر قليلة من بيعه لملياردير سعودي مقابل 25 مليون دولار.

ويقع قصر كاستانيت بو في التلال بشمال شرق تورينو حيث عاشت بروني ساركوزي قبل انتقال اسرتها الى باريس في أوائل السبعينات عندما أشاعت الجماعات الماركسية المسلحة الخوف بين النخبة الايطالية. وكانت الاسرة قد باعت القصر في وقت سابق من هذا العام.

ويعرض رجل الاعمال السعودي الامير الوليد بن طلال الذي تصنفه مجلة فوربس كأحد أغنى أغنياء العالم القصر الشاسع للبيع مقابل 19 مليون يورو (28 مليون دولار) رغم أنه لم ينتقل اليه قط.

وفي عام 1952 اشترى رجل الصناعة الايطالي ألبرتو بروني تيديسكي والد زوجة الرئيس الفرنسي القصر العريق الذي يحتوي على 40 غرفة وأدخل عليه تجديدات موسعة وعين فيه خدما ببذخ.

وتوفي تيديسكي عام 1996. وباعت بروني ساركوزي التي تزوجت الرئيس الفرنسي العام الماضي وأمها وأختها محتويات القصر في مزاد أولا ثم باعت المنزل نفسه.

ويحيط بالقصر نحو 175 فدانا تزخر بحدائق الخضر والبساتين وحدائق الزهور المدرجة والمشاتل العتيقة وبها حجرة للحارس ومبنى ريفي. وانتهى العمل في اعادة بنائه على الطراز القوطي الجديد عام 1835 بعد أن دمرته اجتياحات للجيش الفرنسي على مدى عقدين عام 1705.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك