إيران تعتقل مراسل وكالة الأنباء الفرنسية

بعض واجهات الصحف الإيرانية الصادرة في طهران

بعض واجهات الصحف الإيرانية الصادرة في طهران

أعلن مكتب وكالة الأنباء الفرنسية في طهرانان الأجهزة الأمنية الإيرانية ألقت القبض على مراسل إيراني من الوكالة خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في إيران.

وقال رئيس المكتب جاي ديشموخ إن رجال الأمن ألقوا القبض على المراسل فرهاد بولادي خلال قيامه بتغطية أحداث المظاهرات أمس الأربعاء في طهران. ولم تتوفر معلومات لمكتب الوكالة الفرنسية أو أسرة بولادي عن مكانه الآن.

ويحمل بولادي رخصة صحفية من إدارة الصحافة الأجنبية بوزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي ، ولكن منذ منتصف حزيران(يونيو) الماضي أصدرت الوزارة تعليمات تمنع كافة وسائل الإعلام الأجنبية من التغطية المباشرة للمظاهرات أو الاتصال بأفراد المعارضة.

وسمح للصحافيين والمصورين ومراسلي التليفزيون أمس الأربعاء فقط بتغطية مظاهرة مناهضة لأميركا نظمتها الدولة أمام مبنى السفارة الأمريكية سابقا ، دون السماح لهم بتغطية مظاهرات المعارضة التي كانت تبعد عنها مئات المترات فقط.

وتظاهر آلاف من أنصار المعارضة مجددا في شوارع طهران أمس الأربعاء احتجاجا على إدارة الرئيس محمود أحمدي نجاد. واتهمت المعارضة وأنصارها أحمدي نجاد بالتلاعب في نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في 12 حزيران (يونيو) ولم يعترفوا بفوزه بفترة رئاسية أخرى.

وأفادت التقارير بأنه جرى إلقاء القبض على أكثر من 10 أشخاص خلال الاحتجاجات التي وقعت مؤخرا . ومع ذلك لم يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي. ووصفت الإدارة الإيرانية المعارضين بأنهم عملاء أجانب مهمتهم تقويض الإدارة الإسلامية والإطاحة بها في النهاية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك