تونس تفشل في التأهل إلى كأس العالم

الحسرة بادية على لاعبي المنتخب التونسي بعد الإقصاء

الحسرة بادية على لاعبي المنتخب التونسي بعد الإقصاء

أهدرت تونس فرصة التأهل الى نهائيات كأس العام لكرة القدم 2010 بعد هزيمتها خارج ارضها امام موزامبيق بهدف دون مقابل في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية .

وأحرز داريو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83 لترفع موزامبيق رصيدها الى سبع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثانية وتضمن المشاركة في كأس الامم الافريقية التي تقام في انجولا مطلع العام المقبل.

وتلاشت احلام تونس في التأهل لكأس العالم التي تقام العام القادم في جنوب افريقيا بعدما توقف رصيدها عند 11 نقطة بفارق نقطة واحدة عن نيجيريا التي انتزعت الصدارة وبطاقة الصعود للنهائيات بعد فوزها 3-2 خارج ارضها على كينيا.

وبدا منتخب تونس بعيدا عن مستواه المعهود خلال المباراة ليفسح المجال أمام موزامبيق للاستحواذ على الكرة والسيطرة على وسط الملعب بالاعتماد على التمريرات القصيرة.

واقترب منتخب موزامبيق الذي كان يحتاج للفوز لضمان الصعود لنهائيات كأس الامم الافريقية من افتتاح التسجيل قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عندما سدد المهاجم تيكو تيكو كرة من وضع انفراد تصدى لها الحارس أيمن المثلوثي.

وكاد داريو أبرز مهاجمي موزامبيق ان يضع منتخب بلاده في المقدمة عندما سدد كرة من ركلة حرة مرت بجانب المرمى بعد أربع دقائق.

وتلقى داريو تمريرة في منطقة جزاء تونس ليسدد الكرة بقوة لكنها اصطدمت بالمدافع ياسين الميكاري قبل اربع دقائق من نهاية الشوط الاول.

واستمر ضغط موزامبيق في الشوط الثاني وتصدى الحارس المثلوثي لاكثر من هجمة على مرماه قبل ان تتلقى شباكه هدفا قبل سبع دقائق من النهاية.

وسدد داريو كرة قوية تصدى لها المثلوثي لكنه تابعها مرة أخرى الى داخل المرمى ليهدي موزامبيق الفوز.

وحاول لاعبو تونس تعديل النتيجة في الدقائق الاخيرة لكن الفريق فشل في تجنب اول هزيمة له في المجموعة ليفقد فرصة المشاركة في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك