الهزيمة في مصر و الحرائق في فرنسا..اشتباكات في مرسيليا بين الشرطة وجزائريين غاضبين

حرائق في مرسيليا اشتعلت مباشرة بعد نهاية مقابلة الجزائر مصر

حرائق في مرسيليا اشتعلت مباشرة بعد نهاية مقابلة الجزائر مصر

ما إن دوت سفارة الحكم معلنة نهاية المقابلة التي جمعت المنتخب الجزائري بنظيره المصري بفوز هذا الأخير بإصابتين لصفر،حتى انطلقت أعمال شغب كبيرة في مدينة مرسيليا الفرنسية قادها شبان جزائريون غاضبون،رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي كانت قد اتخذتها السلطات الأمنية الفرنسية قبل بدء المباراة،وتحسبها للأسوأ.

مشجع جزائري يحمل العلم الجزائري يمر أمام حريق في وسط المدينة الفرنسية

مشجع جزائري يحمل العلم الجزائري يمر أمام حريق في وسط المدينة الفرنسية

فقد اشتبك شبان في مدينة مرسيليا بجنوب فرنسا مع عناصر من الشرطة وحطموا واجهات المتاجر في أعقاب خسارة المنتخب الجزائري ،وأضرم الشبان النار في السيارات وأحرقوا صناديق القمامة وستة قوارب كانت راسية في المياه بعد مباراة السبت، وقالت الشرطة الفرنسية إنها نشرت 500 عنصر بوسط مدينة مارسيليا الساحلية التي تقيم بها جالية كبيرة من الجزائريين.

وأوضحت الشرطة إنها اعتقلت ثمانية أشخاص ألقوا مقذوفات على ضباط الشرطة مشيرة إلى عدم إصابة احد بجروح في الاشتباكات.

وكان المنتخب المصري قد نجح في الحفاظ على فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ حوالي 20 عاما وتغلب على نظيره الجزائري 2/ صفر ليتساوى معه في كل شئ حيث تساويا في عدد النقاط وفارق الأهداف في الجولة السادسة الاخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.

قوات مكافحة الشغب الفرنسية تستعد لتفريق تجمع لمشجعين جزائريين غاضبين في مرسيليا

قوات مكافحة الشغب الفرنسية تستعد لتفريق تجمع لمشجعين جزائريين غاضبين في مرسيليا

وسيخوض الفريقان مباراة فاصلة في السودان يوم الاربعاء المقبل يتحدد من خلالها الفريق المتأهل إلى النهائيات.

يُشار إلى أن فوز المنتخب المصري حرم نظيره الجزائري من التأهل مباشرة للمونديال, بعد أن تساوى الجانبان في عدد النقاط والأهداف, حيث يخوضان مباراة فاصلة بالسودان الأربعاء المقبل.

وكانت الأجهزة الأمنية الفرنسية قد ضربت حراسة أمنية مشددة على القنصلية المصرية فى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، والتى يقطنها عدد كبير من المواطنين من أصول شمال أفريقية وجزائرية.

وأوضحت الشرطة الفرنسية أنها خصصت نحو 600 شرطى لحراسة القنصلية المصرية فى مرسيليا قبل وأثناء وبعد مباراة مصر والجزائر الفاصلة ،فى إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2010 فى جنوب أفريقيا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك