قائد برشلونة يُطلقُ اسمَ ” بيريز” على كلبه

أشعل قائد الفريق الكاتالوني إف سي برشلونة المدافع كارل بويول عاصفة من الجدل في إسبانيا وإسرائيل،حينما أطلق على كلبه الجديد من فصيلة شيواوا اسم “بيريز” وهو ما اعتبرته الأوساط اليهودية بالإساءة إلى الرئيس الإسرائياي شيمون بيريز.

قائد فريق برشلونة كارل بويول يتحدث في مؤتمر صحافي

قائد فريق برشلونة كارل بويول يتحدث في مؤتمر صحافي

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن بويول قرر إطلاق اسم “بيريز” على جروه الجديد ، في الوقت الذي لم يوضح فيه ما إذا كان اختياره هذا له علاقة بأي شكلٍ كان برئيس نادي ريال مدريد الغريم التقليدي لفريقه فلورنتينو بيريز أو باسم الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

ويعد رجل الأعمال الشهير فلورنتينو بيريز من أكثر الشخصيات المكروهة في إقليم كاتالونيا ولدى جماهير نادي برشلونة بالتحديد ،الأمر الذي يجعل من مسألة اختيار هذا الإسم من قبل قائد نادي برشلونة أمراً مستغرباً للغاية.

فيما ذهبت تحليلات أخرى إلى ربط الإسم الجديد للكلب “بيريز ” بالرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الذي عبر قبل أيام عن غضبه الشديد من موقف إسبانيا الذي يحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن المجازر التي ارتكبتها في قطاع غزة على هامش مناقشة تقرير غولدستون في الجمعية العمومية،عبر حديث أدلى به لصحيفة لفنجورديا الإسبانية.

الكلب بيريز

الكلب بيريز

يذكر أن اسبانيا كانت قد أدانت وبقوة ما جرى في قطاع غزة من عدوان ضد الفلسطينيين، واعتبر رئيس الحكومة خوسي لويس رودريغيث سبتيرو أن سياسة إسرائيل لن تقودها إلى السلام بل أن السلام يمر عبر الدولة الفلسطينية، واستعمل كلمات قوية في وصف العدوان الإسرائيلي، والأكثر من هذا اعتبر أن حماس يجب أن تكون طرفا في الحوار.
وفي شوارع المدن الإسبانية،خرج آلاف الإسبان في مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي ،ففي المدينة التاريخية غرناطة، نظم الإسبان والجاليات العربية والإسلامية اعتصاما في ساحة فوينتي باتياس مخصصة لحمل أحذية ورمي صور زعماء إسرائيل بها تتقدمهم صورة الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. ازهار السلام:

    ههههههههههه
    والكلاب على اشكالها تقع

    تاريخ نشر التعليق: 23/02/2013، على الساعة: 23:33
  2. بليغ قطيش:

    أحلى وأجمل خبر شفتو بحياتي من تاج راسنا نادي برشلونة وبالخص بيول بس انا زعلان لأنو مسمي هيدا الكلب بيريز هيدا الكلب أجمل من بيريز ووفي أكتر منو ومن اسرائيل كلها الى الأمام يا برشلونة وخليكن داعسين راس الريال مدريد الله موفقكم وشكرا

    تاريخ نشر التعليق: 12/07/2011، على الساعة: 13:36
  3. ورده:

    ههههههههههه كلب مربي كلب وسماه على اسم خنزير عادي

    تاريخ نشر التعليق: 24/02/2011، على الساعة: 15:39

أكتب تعليقك