قناة ” العربية ” تعتقل عبد الملك الحوثي

قناة العربية

قناة العربية

بتث قناة ” العربية ” السعودية خبرا تناقلته مواقع صحف عربية ،ووكالات أنباء على نطاق واسع،مفاده أن حرس الحدود السعودي ألقى القبض على عبدالله أحمد عبدالملك الحوثي ،قائد جماعة الحوثي، داخل الأراضي السعودية شرق مدينة جازان ((جنوب غرب السعودية )) و كان بحوزته أسلحة و ذخائر .

الخبر الذي فنده الحوثيون وعبد الملك الحوثي نفسه،نفاه أيضا اللواء المهندس منصور التركي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية،ومع ذلك واصلت “العربية ” نشر الخبر ولم تكلف نفسها عناء حذفه من شاشتها،بل وأنها سارعت إلى توريط شخصيات يمنية رسمية وغير رسمية في التعليق على خبر اعتقال الزعيم الحوثي،بينما الرجل مازال خرا طليقا يصول وبجول على الحدود بين السعودية واليمن،وربما يتابع الحوار الدائر في القناة السعودية التي تتخذ من دبي مقرا لها،بشأن اعتقاله المزعوم.

ويأتي نفي وزارة الداخلية السعودية بعد أن أشارت وسائل إعلام عربية وأجنبية نقلا عن قناة “العربية” والتي يحلو للبعض تسميتها بالعبرية، إلى أن حرس الحدود السعودي ألقى القبض على عبدالله أحمد عبدالملك الحوثي.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، ممثلة في الإدارة العامة لحرس الحدود في جازان، عن ضبط 17 متسللا خلال الـ 48 ساعة الماضية على الحدود السعودية مع اليمن.

في حين سجلت 142 حالة تهريب مواد ممنوعة متنوعة وبندقيتين وحربة عسكرية ورشاشين من نوع كلاشينكوف، إضافة إلى قنبلة يدوية و287 ذخيرة متنوعة وثلاثة أسلحة بيضاء.

وتضاربت الانباء بشأن تمكن القوات السعودية من القبض على شخصية قيادية في التيار الحوثي،بعد بث “العربية” القناة الإخبارية الفضائية المملوكة  لمستثمرين سعوديين نبأ اعتقال حرس الحدود السعودي لعبدالله عبدالملك الحوثي في غرب منطقة جازان السعودية.

زعيم المتمردين اليمنيين عبد الملم الحوثي

زعيم المتمردين اليمنيين عبد الملك الحوثي

وسار الحوثيون على خطى الداخلية السعودية،حينما نفى الناطق باسمهم في تصريح لقناة العالم الايرانية القاء القبض على مقاتلين حوثيين في السعودية دون الاشارة الى نفي القبض على عبدالله الحوثي،قبل أن يأتي النفي صريحا من موقع الجماعة اليمنية المتمردة.

وليست هذه المرة الأولى التي تنشر قناة “العربية” أخبارا زائفا على أساس أنها خبر عاجل،قبل أن تسحبها من شاشتها،حيث اعتاد مشاهدوا القناة هذه الهفوات المتكررة للقناة السعودية،ولعل الجميع يتذكر حالة الهلع والخوف التي كانت “العربية ” قد أحدتثها في قطاع غزة،حينما بدأ العدوان الإسرائيلي على الغزيين،حينما سارعت القناة إلى نشر خبر عاجل ما أنزل الله به من سلطان مفاده أن الجيش الإسرائيلي تمكن فعلا من دخول غزة دون مقاومة وأنه يسيطر على وسط المدينة من اليوم الأول.

الأخبار العاجلة الزائفة التي تعودت العربية على نشرها تعكس حقيقة واحدة،هي عدم جدية من يدير ويشرف على دواليب الأمور في القناة السعودية،وضرب عرض الحائط بجدية ومشاعر المشاهد،وعدم التأكد من الخبر من مصادره قبل نشره.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. adnan:

    الوهابي واليهودي وجهان لعمله واحده فلا يمكن للحية ان تلدغ بطنها

    تاريخ نشر التعليق: 05/08/2012، على الساعة: 10:06
  2. محمد أحمد اليماني:

    هكذا هي أخلاقيات المتطرفين الوهابية الذين يكفرون الشيعة و كأن الجنة خلقت لهم , ما فيش عندنا حرية الثقافة و لا إحترام الآخر أبدا, لقد أسأتم إلى عمر أنتم يا من تغالون فيه وتتسمون بإسمه و تكفرون بإسمه ملايين الناس ,
    الحوثيين و الزيدية من أعدل المذاهب الإسلامية و الزيدية تشكل ثنائيا قويا هي و الشافعية في اليمن لتكوين الوسط المعتدل للدين ,, فلا هم في هذيان غلاة الشيعة و لا هم متقاربون مع الفكر التكفيري الإرهابي للوهابية التي تدعي بأنها سنية و سنة رسول الله بريئة كل البراءة منهم …
    لذلك آراء الناس ببعضهم البعض تعكس حالة الفكر التعس لدى بعض الناس الذين يكفرون و يفسقون الناس ,,

    و لقد رأينا العجب العجاب من الوهابية و آرائهم في أئمة أهل السنة المخالفين لآرائهم الشيطانية و رأينا الوهابية في تعاملها مع الصوفية حيث التكفير و التفسيق هو الكلام المكرر عنهم , و رأينا كيفية إلصاق الكفر من جهة الوهابية بالشيعة و بالزيدية …
    و يكفي الوهابية أنها المصدر الأول لحركة القاعدة التي و الله أضرت بالمسلمين و ضربتهم في مقتل ,, لأنه كان حريا بهم قتال إسرائيل و اليهود و ليس إدخال البلاد الإسلامية في أتون حرب مستعرة بتحريض و تخطيط من الإستخبارات الأمريكية
    الله أنصر الإسلام و أهله و مرحبا بالمسلمين من كل المذاهب و نرجو التعايش السلمي و الفكري بين كل الطوائف و لا عزاء للمتطرفين

    تاريخ نشر التعليق: 01/07/2011، على الساعة: 20:58
  3. aimn:

    أتقو الله في الشعب الليبي يا قناة العبرية وليس العربية يا عملاء الغرب وعبيد الدولار ولهي كل قطرة دم ليبي سفكت بسبب أخباركم الكادبة أنتم مسئولون عليه أمام الله

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2011، على الساعة: 20:22
  4. aimn:

    أتقو الله في الشعب الليبي يا قناة العبرية وليس العربية يا عملاء الغرب وعبيد الدولار

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2011، على الساعة: 20:17
  5. ليش الحكي:

    عيب عليك يا عمر مل بصير تكفر حدا اذا ما بتعرف عنه شي أصلا أنت ما بتفهم شي لو بتفهم ما كنت حكيت هيك

    تاريخ نشر التعليق: 04/10/2010، على الساعة: 11:18
  6. عمر:

    الموت للکفار الشیعیه

    تاريخ نشر التعليق: 04/10/2010، على الساعة: 1:33

أكتب تعليقك