محمد السادس يَشدُ أزرَ بوتفليقة ضد مصر

محمد السادس يَشدُ أزرَ بوتفليقة ضد مصر

- ‎فيأخبار عربية
588
46
محمد السادس وبوتفليقة خلاف سياسي وتحالف رياضي
محمد السادس وبوتفليقة خلاف سياسي وتحالف رياضي

في غمرة الهجمة الإعلامية الرسمية المصرية على الجزائر ورموزها ،دخلت المملكة المغربية رسميا على خط الأزمة لتنحاز إلى الجزائر وتجافي القاهرة، حينما أرسل العاهل المغربي محمد السادس برقية تهنئة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، وذلك بمناسبة تأهل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2010 التي تقام في جنوب أفريقيا.

ملك المغرب  يعتبر الزعيم العربي الوحيد جتى الآن الذي يهنئ الجزائر بفوزها على مصر،فيما فضلت باقي الدول العربية التزام الصفت لتفادي غضب المصريين،أو وضع رجل مع مصر وأخرى مع الجزائر.

محمد السادس ووفق خبر نشرته كل من وكالة الأنباء المغربية والجزائرية،عبر  للرئيس بوتفليقة وللشعب الجزائري قاطبة عن أحر التهاني مشفوعة بالإشادة بمنتخب الجزائر، لاعبين وطاقما تقنيا وطبيا وإداريا، على هذا الإنجاز الرياضي الكبير.

وأكد محمد السادس أن مشاطرة الشعب المغربي لشقيقه الجزائري، مشاعر الابتهاج الصادق، بهذا الاستحقاق الرياضي الدولي، إنما يجسد مدى رسوخ روابط القربى والأخوة، ووحدة الانتماء، التي تجمع على الدوام، بين الشعبين الجارين الشقيقين .

وقال ملك المغرب ” ومما يبعث على الاعتزاز، أن ما أبانت الأجيال الحاضرة والصاعدة، من فرح تلقائي، ليجسد وفاءها لهذه الأواصر العريقة، ومواصلتها لحمل مشعل هذا الرصيد الشعبي التاريخي، من الإخاء الصادق، والمشاعر الوحدوية الراسخة في وجدان الشعبين الشقيقين”.

وأضاف محمد السادس ” وإذ أجدد لكم وللشعب الجزائري الأصيل، عبارات التهاني والتنويه، لأدعو الله تعالى لكافة أعضاء منتخب بلدكم، بالتمثيل المشرف للكرة المغاربية والعربية والإفريقية، وبالتألق في النهائيات الكروية العالمية لسنة 2010، مما يجعلها مناسبة للتعارف وتوثيق أواصر الوئام والتقارب بين كافة الأمم والشعوب” .

وتعتبر تهنئة محمد السادس لبوتفليقة بمثابة مساندة رسمية مغربية للجزائر،واعترافا بأحقيتها في التأهل إلى المونديال،على اعتبار أن الحكومة المصرية تقدمت بمذكرة إلى الفيفا تطالبها بإعادة المقابلة بين المنتخبين المصري والجزائري،مستندة إلى ما تزعمه من أحداث أمنية رافقت أطوارها وما تسميه باعتداء المشجعين الجزائريين على المشجعين المصريين في الخرطوم.

وكانت الصحافة المغربية قد كتبت بعد بعد فوز الجزائر على مصر وتأهلها إلى المونديال،أنه لم يكن بمقدور المرء أن يميز بين ما إذا كان المنتخب المغربي هو الذي تأهل إلى مونديال جنوب افريقيا أم المنتخب الجزائري، بعد أن اكتظت شوارع جل المدن المغربية في الدار البيضاء والرباط ووجدة ومراكش وغيرها بالجماهير المغربية التي تغنت بالانتصار الجزائري الذي حققه منتخب الجزائر  في مباراة فاصلة بملعب أم درمان قريبا من العاصمة الخرطوم.

ورفرف العلمان الجزائري والمغربي في شوارع المدن المغربية، وهما المشتاقان الى هذا التلاحم الذي غيبته عوامل سياسية بين الجارين الشقيقين. وصاحت الجماهير المغربية التي جابت شوارع المدن بمنبهات السيارات محتفية بالانتصار ورددت «وان. تو، ثري.. فيفا لالجيري» واختلطت الجالية الجزائرية المقيمة في المدن المغربية بالجماهير الرياضية المغربية،

وكان من المستحيل التمييز في خضم هذا الاحتفال بين المغربي، والجزائري، وقال أحد أفراد الجالية الجزائرية  المقيمة في المغرب “إن هذا الاحتفال يترجم حجم الترابط والاخوة بين الشعبين المغربي والجزائري، وقال إن هذا اليوم يذكره بما عاشته الجزائر يوم تمكن المنتخب المغربي من سحق منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم سنة 1986 “.
ولوحظ أن قوات الأمن المغربية  اتخذت ما يكفي من الاحتياطات وكأنها كانت تتوقع فوز الجزائريين بالمباراة ،و اكتفت بمراقبة هذه الاحتفالات دون أي تدخل، ولم يسجل أي حادث قد يكون من شأنه تعكير النشوة بهذا الانتصار.

46 Comments

  1. العرب حفنا من المختلفين نشتم بعضنا البعض على لاشئ اهكدا سنحرر فلسطين
    فالنحرر عقولنا المتخلفة اولا ,
    الله يهديكم,,,
    عاش امغرب و الجزائر و مصر و كل الشعوب العربية

  2. تحيا الجزائر والمغرب وتفوووه على السفالة

  3. مصر تضرب المغرب العربي ربما ان هذه المصر يجب ان تدرس التاريخ لتعرف ان المغرب العربي لم تنل منه اعتى امبراطوريات العالم لتنال مصرمنه ويخطؤن باعتقادهم ان خلاف المغرب والجزائر
    يمكن ان تستغله هي لا تعرف المغرب العربي من يكونون انهم الامازيغ وما ادراك ماالامازيغ

  4. لا أعتقد أن رسالة التهنئة التي بعث بها الملك محمد السادس الى الرئيس الجزائري رسالة مؤازرة ومساندة للطرح الرياضي الجزائري.هي رسالة تاتي في سياق المنطق الديبلوماسي وعلاقة الجوار.محمد السادس ليس غبيا الى درجة الانسياق وراء صراخ وصياحات الملاعب ويضحي بتاريخ مديد من العلاقات مع مصر في سبيل نتيجة مقابلة في كرة القدم.
    للعلاقات الدولية منطقها ولعلاقات الجوار منطقها واعتق ان التهنئة الملكية يجب ان تقرأ داحل حدودها وبنفس منطق حكمة صاحبها .لا يجب ان ننسى انه ابن حكيم

  5. vive maroc et jazair na7no ikhwa wala natafara9

  6. ملك المغرب ده يا عادل مش شخص بيلعب معانا في الشارع فيجب عليك احترامه

  7. بصراحة ملك المغرب اهبل وعبيط ولا يعبر عن اى رمز واحد يقولى اى دور لعبة على الساحة الدولية ولا العربية او اى شى
    على فكرة معوف عنة انة معتوة مع حبى للجزائر ولكن وجه نظرى فى المعتوة فقط

  8. الياس المغربي

    و الاتي افضل بكثير

  9. الياس المغربي

    الاخ جاسر اتمنى المنتخب المصري ما يكون عملها على نفسه اليوم بعد ما شاف المنتخب الجزائري العضيم و هو يكسر انياب الفيلة ساحل العاج
    نصيحة مني انهزمو غدا حتى ما تبقاش الفضيحة فضيحتين

    الف الف مبروك للجزائر و المغاربيين عامة بالانتصار التاريخي اليوم

  10. انتوا يا جزايريين السبب فى كل ده …………..وربنا هيوريكم اللى انتوا عملتوه بالخروخ من كاس العالم وابقوا قابلونى لو كملتم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ومصر هتاخد ان شاء الله كاس الامم الافريقية ……………………..ونفرح بجد ونكيد الاعداء …
    انتوا بقيتوا العدو التانى لينا بعد اسرائيل او ممكن العدو الاول مع اسرائيل
    وسوف تجنون ما فعلت يداكم ان شاء الله
    هنشوف شكلكوا هيبقى عامل ايه لما نكسب كاس الامم الافريقية
    هل هتعيطوا ههههههههه ام تولولواههههههههههه ام تلطموا ههههههههههههههههه
    لو عرفتوا الاجابة ابقى قولوا بس بعد ما ناخد كاس الامم باذن الله هاهاهاهاهاها

  11. لا يسعنى الا انا اكتب لكم هذا الدعاء
    وحدكم الله على دينه وعلى اعلاء كلمة الحق وعلى ذكر رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم واخرج الشيطان من بين ظهرانيكم
    اللهم امين

  12. محمد حفيد رسول الله

    السلام عليكم جميعا والله احبكم جميعا فنحن امة واحدة خلقنا الله كى نعبده ونعمر الارض لا لنقهر بعضنا ولا نسب بعضنا فانتم جميعا احفاد رسول الله الذى سبته صحيفة دنماركية ونحن هنا نقطع ونمزق بعضنا ؟ كيف؟ والله اخاف ان ينزل الله علينا صاعقة من السماء واحب ان اقول لكم انا مصرى واحب اخوتى واخوانى فى الجزائر والمغرب وتونس وليبيا وجميع الدول العربية والاسلامية وطبعا احب مصر بلدى ولكن اتمنى دائما لامتنا العربية والاسلامية دوام التقدم والبعد عن النعرات الجاهلية وهدانى وهداكم الله اجمعين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

  13. الجزائر ههههههههههههه عنتر يحيى الجزائر تحيى ماد قال الصحافة الجزائرية ضربت الكرة في الارض حكمها الحضري في سماء كدلك حكمها الحضري الكن في المرة تلتة كنت الكرة اتيا في تجهي فكرت اين يسكن عرش ابليس في العريضة الافوقية ها انا عنتر يجب ان ازعزع توريت الفقر فتزعزع الشعب المصري كله وفرحت الجزائر وغزة العزة والمغرب العربي اجمعين وغنت مصر يالليل يعين عملوها فينى الحلوين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  14. مصرئيل خصرت والجزائر ربحت برابح سعدان في سودان وفي ام درمان الكل فرعون عنتر وبلاش توريت الفقر هل يعقل ان يمتل البلدان العربية بلد يرفرف العلم الاسرئيلي في بلده نعم لا يشرف اي عربي غيور على عروبته الو نعمل عملية انتخابية النتخب العرب على الجزائر بلد الاحرار ورجال الكن مصرئيل رمز رضوع والخضوع تام الاسرئيل والامريكان تحيى الجزائر

  15. ايه القرف الذى اقرأه الله يلعنكم جميعا يا دعاة الفرقه والحقد ومن تسبب فى هذا.هل هذا من الدين ايها المنافقون الذين يستمتعون بغيظ بعضهم بعضا. هذه كره فهل نضع عقولنا فى الاحذيه ونحن افضل امه خلقت.

  16. الجزائر تعشق الاحرار

    يحيا المغرب العربي
    وحبابنا التوانسا والمغاربة والليبيين نقولكم من قلبي نحبكممممممممممممممممممممم
    ربي يجمعنا على ما يرضيه

  17. مذا عمات مصر للجزائر في حرب اكتوبر هذا سوال الي كلا المصرين..
    كم شهيدا من الجزائر مات في مصر……
    من انقالب علي الجزائر في حرب اكتوبر…..حين ضربهم الطايرة الاسرئيل…
    يامصرين لو انكم عرب صح افتاح معبر الي فلسطين شقيق والله لو كان الجزائر في الحدود الفلسطين نها اليوم حرا يامصرين افهموا انا العرب تكهركهم

  18. أسماء من الجزائر

    الى الأخ الذي لم تلده والدتى /الياس المغربي // تحية تقدير وعرفان لك ولأمثالك من كل الجزائريين وحفظك الله واتم عليك رجاحة عقلك فنحن نقدر كل رجل يحترم نفسه ويثبت وجوده عند الحاجة ليس مثل أشباه الرجال المصرائليون الذين يستعرضون عضلاتهم على النسوة …. وتحية للمغرب العربي أجمع والأقص خاصة.

  19. أسماء من الجزائر

    الى أحمد المصري أقول لكم انتم دائما هكدا يامصرييين لا تتبثون على رأي حبيبكم اليوم هو عدوكم غدا ، وعدو الامس صديق اليوم وهكذا………صحيح أنه هناك اهتمامت اخرى أجل و أعظم ، وعلى الاقل نحن رفضنا التطبع مع اسرائيل وليست لها سفارة عندنا ، على الأٌقل هو أضعف الايمان ونحن ضد مايحدث مع فلسطين ،، ولكنكم انتم لم تطبقوا حتى اضعف الايمان فما قولك ؟؟؟بل بالعكس قدمتم الفلسطينين على طبق من ذهب لجيرانكم الاسرائلين ومازلتم عن طريق الجدار الذي انتم بصدد بنائه ، فما قولك ؟؟؟؟كن منطقيا فقط الا تعلم بأن الرياضة في العالم لها وقع أشد ولربما اكثر من السياسة ، الم تلاحظ بانها تجمع وتفرق شعوبا ، فما قولك ؟؟؟ وكذالك تقيم وتطيح بحكومات واسماء عدة ، فما قولك ؟؟؟ وتوضف سياسيا لانها تعبر ورقة رابحة والدليل ذهاب ولدي مبارك الى السودان مع من تسموهم صفوت المجتمع ( مع الاختلاف معنا في مفهوم الصفوة لاني لا اعتقد انه من تغنى بانحلال ومياعة الصفوة منها براء) ماهي الى خطة سياسية لحشد التعبئة ل ال مبارك واصالهم الى سدة الحكم وعرش التوريث ’ لكن للأسف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وينقلب السحر على الساحر ،، فما دخلنا وذنبنا نحن ؟؟؟؟؟؟اردتم أن تجعلون مطية ذالك ………..ولكن لا وألف لا فقد اخترتم الوقت والشعب الخاطئ ، لا نه لسنا نحن من نرضى بأن نكون كذالك نحن شعب العزة والكرامة وبلد الشهداء والحمية في عروقنا تسري ولن نقبل بالدوس علينا ///رجاءا حاولوا ان تغيروا اوضاعكم الداخلية بعيدا عنا على الاقل لتحلوا مشكل الخبز عندكم أما نحن فمعيشتنا نلرفضها او نقبلها هو امرنا ولا دخل لكم فيه مع اننا أفضل منكم بكثير في هذا بشهادة من يعيشون ويسترزقونا من المصريين في بلدنا ولتعلم انه عندنا /// كلام الليل لا يمحوه النهار /// ومازلنا مع المقاطعة ولا دخل لنا فيكم لان مشاعرنا اتجاهم قد دستم عليها ولن نسامح بسهولة على الاقل نحن المجتمع فالزجاجة قد انكسرت وادمبتم الجرح والفؤاد ، فلنترك هذا للزمن والتاريخ قد سجل هذا ………………ونحن في المونديال.

  20. أحمد المصري

    كنت أنتظر أن يهنئ محمد السادس بوتفليقة على نصر في القدس أو العراق
    كان من الأجدر ألا نظهر وساخات ألسنتنا و كأننا لسنا من أتباع آخر الأنبياء
    كان من الأفضل أن نجعل همنا العلم و المحبة و السلام و ليس الكرة و اللهو
    كان من الحرى أن ينهمك الليبي في الهموم التي رسخها القذافي في ليبيا و ينخرط التونسي في البلايا التي شغل بها بن علي أهل تونس الخضراء وأن يهتم المصري بالرزايا التي جلبها مبارك على أهل مصر الكنانة .
    أما الجزائريون فعلام تفرحون ؟ على ثرواتكم المنهوبة مثل ثروات المصريين ؟ أم على جنرالات التعذيب و الثبور التي تحكمكم ؟ أم على ادعاءاتكم الكاذبة تجاه غزة ؟
    إخواني كل الأسماء التي ذكرتموها من فنانين و سياسيين و داعرين و داعرات لا يمثلون شعوبنا العربية و لا يحسون بهموم الماربة و لا المشارقة ؟
    كلنا في الهم سواء دعونا لا نعاير بعضنا و لا نتطاول على من نعرف و من لا نعرف
    توجد داعرات من الجزائر في كل مكان وهن لا يمثلن إلا أنفسهن و توجد عاهرات مصريات في كل مكان و هن لا يمثلن الشعب المصري
    رحم الله امرءا عرف الحق فوعاه
    رحم الله امرءا عرف قدر نفسه و ماذا يمثل للأمة
    و هل يكب النلس علي مناخرهم يوم القيامة في النار إلا حصاد ألسنتهم ؟

  21. أسماء من الجزائر

    تحية للمغاربة من ليبيا الى المحيط الاطلسي ونحن مع بعض رغم عداوة عملاء العرب المصرائليون ، وكما قال عزيزنا الراحل //هواري بومدين // نحن مع فلسطين ( ونحن مع العرب والمغاربة باستثناء العملاء) ظالمة أو مظلومة. سلام لكم وحب كبير من القلب الى القلب فلنحتفل يا اخواننننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن.

  22. اقلك يا مصري، احنا عندنا فلـة صح، لكن هي لا تمثل اي شيئ بالنسبة لنا ، هي ليست من الصفوة نهائيا ان اتت أو ذهبت لا يسمع بها أحد، حتى وردة ايضا مع احترامنا لها لكن لم نقل يوما بأنها من الصفوة ، لكن للاسف انتم صفوتكم الداعرات الفاجرات تلك اللائي بعثتم بهن الى الخرطوم ليبعن النهم الجنسي لفريقكم الذي وجدوه في فندق بجنوب افريقا يواقع الفاجرات ، انتم بلد فيفي عبده و دينا الي حكايتها مع حسام ابو الفتوح بقيت على كل لسان، و الهام شاهين مع جوزها الي كان غاوي يحرقها بمية النار، و الحشاش فاروق الفيشاوي ، و الخنثى ….. فؤاد حاشا اسم محمد ، و صاحب الحكايات الغرامية أحمد الفشاوي، و نادية الجندي صاحبة الافلام الخليعة التي لا يتفرج عليها أحد عندنا لكوننا محافظين بينما أنتم تتفرجون عليها مع بناتكم، و يسرى ذات الباع الطويل في العناق و البوس، و يا عيني عالرقاصة لوسي الي ما يخلاش فرح في مصر الا و تحضروا، و ليلى علوي ، وزينـة ، و طبعا الطيور على اشكالها تقع فهيفاء وهبي و نانسي عجرم و نيكول صابا من نفس الشاكلة حتى لا أطيل في الكلام ، احنا من ليبيا الى موريطانيا ما عندناش حد بياكل فرج مراتو زي ما بياكل زوج حنان ترك و غادة عبد الرازق و أحمد حلمي ، و البقية كتير ، أما عن قولك بأننا عندنا نساء في المواخير الأوروبية فلأنهن لا تستطعن العمل في الجزائر لأن الجزائر شريفة لذلك عرفن موقعهن و خرجنا من عندنا بينما انتم عندكم شارع الهرم فيه 1000 بيت دعارة و ماخور و نادي ليلي ، أما عن المغرب فهم اسيادك يا كلب فالمغربيات حرائر لم تلدهن أمة، و حتى ان كان يوجد هنا أو هناك لكن ليس مثلك فنحن ابناء المغرب البربري الأمازيغي، اصحاب حضارة الأندلس يا بغل، و ما عندناش السفارة في العمارة، و يكفي هذا سبا ، كما يكفي عداوة انكم تنتسبون الى فرعون عدو الله يا عدو الله

  23. لا أحد يحذف كلامك لإنه ببسـاطة كلام جد بديه كان من الأجدر ألا يتدخل المصري عندما يكون المغاربة بينهم وخصوصا عندما لا يكون معزوما وتعلموا منا كيف نعامل بعضنا البعض في الشدة رغم بعض الإختلافات لاكن حداري شعوب المغرب العربي متاماسكة، إحدروا ثم إحدروا غروركم لا يزيدنا إلا تماسكا بيننا و كرها لكم، أهذا ما تريدون لقد خسرتم منطقة بأكملها و مليارات الدولارات لأجل ماذا؟ ….مقابلة كرة قدم، وخسرتم عروبتكم بسبب غروركم وفات الأوان أن تتداركوا ما خسرتم و نحن لإلى جنوب إفريقيا إن شاء الله ذاهبون نمثلكم رغما عنكم ، فتحيتي الحارة إلى كل أخوة المغاربة وكل الإخوة التونسيين و الليبيين لمساندتهم لنا وشكرا

  24. وارجو من الموقع ان لايحذف كلامي وان يكف عن الانحياز لشعوب شمال افريقيا
    اذا كنتم تثقو في انفسكم فأتركو كلامي كاملة

  25. ياحنا الجزائري انتو بلد نفطيه وعددكم 40 مليون ورئيسكم معيشكم في جبال مدينة عنابه
    وخيوم مدينة سطيف وصفائح وهران ومراحيض بليده .. اذا كنا نحن بلد الراقصات فأحب
    اقولك كل الكباريهات بمصر يشغلها راقصات جزائريات وأبسطهم فله الجزائريه اللي قبضت
    عليها في مصر بأكبر وأشهر قضية دعاره علي مستوي الشرق الاوسط
    ياجزائريين ياشعب الشذوذ والمخانيث واجناس الثالث والرابع .. اوروبا لم تدخل فيها الدعاره الا علي ايدي نساءكم يابلد المليون فرنسي

  26. حنا الجزائرية

    سسسسسسسسسسسسسسســـــــــــــــــــــــــــــلام للكغوند مقغارب -المغرب الكبير واخوتنا في السودانوالصومال ودول وسط افرقياودول جنوب افرقيا والباقي عديان -مصر-

  27. حنا الجزائرية

    صباح الخير على كل الجزائرين واللي ما يحبش الجزائرين يموت وبلد الرقصات ولي في كل منطقة كباريه ميتكلمش عن الشرف والحمد لله ربي مهوش غاضب علينا كما نتوم ياالجعانين الحمد لله لاعدنا نسبة كبيرة من اولاد الشوراع ولا من اللي ياكلوا من القمامات والمنولوج الطويل اللي تضحكو به على العالم صاروا هم يضحكوا عليكم به ويقولوا بيدروخيبتهم وفشلهم وحزنهم وبيواسو نفسهم ويطبطبو ا بعضهم بالكلام ده ياحسرتي عليكم صدق الي قال ذي سلالة فرعون لازم تنتهي من الكون عشان مانعيشش بجنون انتم حتى معندكم دينرغم ان الازهر الشريف في بلدكم قال فنانة وست تؤدي الاذان سسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلام لكل الجزائرينو اللمغرب الكبير

  28. ياجزائريين انظرو لانفسكم الاول .. انتم من تدعون بأنكم اصحاب عروبه ودين فهذا نفاق وكذب وغش وهذه هيا الصفات دائما ماتنتحلون بها .. فحقيقتكم انكم شعب بلا دين وبلا عروبه …
    حرفتم واستهزئتم بالقران الكريم وتصدرون نساءكم للعمل بالدعاره في منازل وفنادق الاوروبيين
    مثل فرنسا وهولندا وبلجيكا .. انتم انغمستم في الثقافه والهويه الفرنسيه واصبحتم احفاد وابناء الفرنسيين والاوروبيين وبقاياهم وفضلاتهم .. اذا كنا عندنا يسرا وليلي علوي فأنتم عندكم مليون ليلي علوي ويسرا مثل فله الجزائريه اللي قبضت عليها بمصر وهيا متلبسه بقضية دعاره ونفس الشيئ ورده ومنال فلالي وصديقتها الحميمه الفتاه الالمانيه وركزو علي كلمة (حميمه) وغيرهم وغيرهم ولكن للاسف ليسو مشهورين .. فلي بيته من زجاج لايقذفه بالحجاره علي راي المثل مثل مابيقولو .. فأنظرو لانفسكم قبل مانتظرو لغيركم عالجو سلبياتكم قبل ماتعالجو سلبيات الغير

  29. باسمي و باسم كل جزائري اشكر الشعب المغربي و التونسي و كل العرب و خاصة اهل غزة الواقفين معنا
    عذرا يا مصر لن نرد فنحن مشغولين بالحتفال بالتاهل يرجى الاعادة لاحقا

  30. محمد طارق الجزائري

    اتقوا الله إخواني و دعوها فإنها خبيثة و لا تنساقوا وراء دعاة التمزيق و التشتيت

    نحن في أشهلر الحرم

    و سنلقى الله من غير جنسية .. لا جزائرية و لا مغربية و لا مصرية .. بل بجنسية الأفعال و الأقوال التي سنحاسب عليها

  31. محمد العباد

    الرجا عدم تعالي النبرات التي توضح مدي ضعفنا مبروك للجزائر او اي دوله عربيه لكاس العالم او اي محفل دولي يشرفنا فية وليس يرجع بخفي حنيين ام الاهم لماذا ارسلت الجزائر جموع ارهابية لارهاب جموع الناس وهذا ليس عبثا بل موثق جيدا فهل من اجل تشجيع الكورة او الارهاب المبطن خارجيا كاظاهرة صحية وداخليا بدسيسة غيرنظيفة او او الموساد او او وسلام لجميع من امنو حقا بامتنا سلام

  32. جزائر بلادي ساكنة في قلبي

    الى المدعو (ويا ولاد الجزمة )
    شوف خليك محترم يا قليل الأدب تسب المغاربة بالدعارة نسيت انو الدعارة بدات من عندكم بايام 40 و 50 عندما كانو بناتكم اول من يتعرى و يبوس في الأفلام الخليعة الوضيعة للسينما المصرية المفلسة احنا ما عندنا فيفي عبدو و لا عندنا يسرى و لا الهام شاهين و خلى و خلى من أسماء هؤلاء …….اللواتي صدقن فعلا انهن فنانات روح شوف اعراسكم التي لا تخلو من الرقاصات و الحرام ايها السفيه حاشاك تتكلم عن بنات المغرب اجل و في كل بلد السيئ و الجيد لكن و الله لستم أفضل منا يا لي الناس تموت عندكم بطوابير العيش يا مدينة أطفال الشوارع و الصفيح شلة سفهاء مرة ثانية احترم نفسك و انا لك بالمرصد يا حفيد رمسيس الخالد بجهنم .

  33. الياس المغربي

    مهما على نسر رايتهم و سوادها الملعون لن يطول هلال و نجمة الجزائر و المغرب

  34. جزائري

    نحن بربر و نتشرف بذلك، لم يذكرنا الله في القرآن كما ذكر الفراعنة باللعنة و توعدهم بنار جهنم خالدين فيها. و الحمد لله الذي لم يذكر المصريين بل ذكر مصر، معقل الكفار و أعداء الله من الفراعنة. و بما أنكم تفتخرون بأجدادكم من حطب جهنم، أسأل الله أن يحشركم معهم. انسوا اوهام انكم زعماء العرب، و انا متأكد ان هذا سيكون فال خير على الأمة العربية. و لكن يجب ان اشكر لكم من كل قلبي مقاطعتكم لنا لأعمالكم “العفنية” و استنجدوا “بهيفاء وهمي” فإنها خير سفير و سفيه لكم.

  35. محمد التونسي

    اخوتي الكرام أنا تونسي وسررت بانتصار الجزاير لدرجة أنستني هزيمة منتخبنا وهدا حالي وحال كل التونسيين لكن الملفت للأنتباه في خضم هده الأحداث ما أظهره الاخوة المصريين من كراهية لشعوب المغرب العربي فكلما دارت مباراة بين فريق تونسي أو جزايري أو مغربي أو ليبي مع فريق مصري الا وأداقوه الأمرين ولم نسمع لدلك أي تعليق من داخل مصر واليوم لأن الجزايرين عاملوهم بالمثل قامت الدنيا ولم تقعد عودوا الى صوابكم وانظروا الى الواقع برؤية متبصرة وكفانا غرورا .

  36. الياس المغربي

    لا داعي للرد على سفهاء العصر و لنستمتع بنصرنا العضيم كمغاربيين
    الكلاب تنبح و القافلة تسير

    و يؤسفني كثيرا ما قاله يوسف القرضاوي و تحيزه الواضح لمصر
    لا حول و لا قوة الا بالله علاماء الدين اصبحو عملاء دين

  37. طيب قرمي

    مصر عملت ايه يا أخي أقرأ التاريخ مليح ثم جاوب يظهر ان المصريين لا زالوا يدعون أنهم مثقفون و نسيوا أنهم لحد الان أصحاب المال عندهم يشترون الشهادات العليا بالمال و ليست الشهادات فقد بل تقدر تشتري ما تريد من إنسان عندهم صحيح قوم كذب و تمثيل

  38. طيب قرمي

    انا رايح اجاوب المصري أن الامر لا يتعلق يالشتم و إنما يتعلق بما صنعته مصر في نفسية كل مصري من أعتلاء يدون اي مبرر يا اخي قارن نفسك باتفه دولة في العالم ستجدون انفسكم ناس ضائعين في دوامة كذب افتراه عليكم حكامكم الملعونين أنتم شعب تافه منفوخ فيه كالبالون و سيأتي يوما يذهب ريحه و تعرفون من أنتم

  39. الياس المغربي

    الف مبروك للشعب الجزائري و الشعوب المغاربية الحرة
    عاش المغرب الكبير
    عاش المغاربة من طرابلس الى نواكشوط
    و لندر ضهرنا الى رموز الهزيمة

  40. الى بيساند الشعند الجزائى

    ابن جزمه وهمجى زيهم لانهم بربر واولاد كلب عوزين الضرب وهما مبيمشوش الى باجزمه الى يديهم بالجزمه يطوعوه وهوهاوه بتعهم من الاصل يهودى ملهوش مبدا راجل ابن جزمه نسين مصر عملتلكم ايه يا شعب وسخ

    ارجو الرد مش عاوز واحد جزائرى ابن وسخه يرد على كلامى

  41. قسم بالله العظيم أن قلبي إقشعر و كدت أبكي لا يهمني إن أراد محمد السادس إنتهاز فرصة إستمالة الجزائر لأطروحاتها بشأن الصحراء الغربية لكن و الجزائريين وحيدون يجابهون قوة الشر و الورم الخبيث التي أبتليت به أمتنا من نزعة المرض الناجمة عن غرور دولة الفراعنة التي ألخقت و لاوزالت تلحق بالأمة العربية الهزائم و تخيط شباك المؤامرة عليها يشد أزرنا إخوتنا الحقيقيون و جيراننا الأوفياء إخوة الدين و الإنتماء عربية أمازيغية إسلامية رابطة تسموا فوق أي وصف من جار عزيز و يعلم الله وحده أن حب الشعب الجزائري لشقيقه المغربي فوق أي إعتبار أخوة صافية حقيقة و نحن شعب واحد و قلب واحد و على كل المغاربة تونسيون و ليبيون و موريتانيون و قادتهم مؤازة الجزائر التي تواجه التحالف المصري الإسرائيلي لوحدها و هو ما حمله بيرز لمبارك يوم 22 نوفمبر 2009 فهل فعل القذافي و زين العابدين و الرئيس الموريتاني ما فعلة إبن السرة العلوية الشريفة محمد السادس بارك الله فيه

  42. انا كان نفسي اكون مصري علشان كنت مسحت بيهم المراحيض هك الشغلات متطلع غير من زعارير متلكم.. وبيكفي عليكم صورتك القذرة اللي بيطلع عليها العالم كله

  43. انتي زي المغاربة انت عارفين هما طبعاً مشهورين بأيه أكيد ولا اقولك سافر اي دولة في العالم وشفهم في الشوارع شغالين ايه بالظبط ولا عموما الأوساخ ميعرفوش غير بعض

  44. الياس المغربي

    للاشارة فقط ان شاء الله
    انوي ان اقوم ببادرة و هي ان اتزوج بجزائرية اذا كتب لي الزواج مستقبلا
    حتى اعزز الارتباط بالبلدين و من يدري قد افعلها قريبا
    دعواتكم معي و يحيى المغرب الكبير

  45. الياس المغربي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    باسم الشعب المغربي اهنئ الشعب الجزائري عامة و القيادة الجزائرية خاصة بالفوز العضيم على من يسمون نفسهم فراعنة و نعلم جميعا ان فرعون عود الله
    الكل سعيد جدا بالمغرب و انا اولهم لدرجة انني بكيت لما سجل عنثر يحيى هدفه التاريخي
    و نحن نازركم و نقف معكم وقفة رجل ضد كل ما يقال و يشاع عنكم في الفضائيات المصرية التي لم تترك اي نوع من الشتائم الا و قيل في حقكم و كل ما قيل اعثبره اهانة لنا نحن الشعب المغربي كذلك لان الجزائر و المغرب شعب واحد
    كما انه واضح جيدا ان الفضائيات تلك تخدم مصالح القيادة المصرية و توضب لترشيح جمال مبارك للرءاسة المصرية بضهوره كواحد من الشعب المصري ذهب للسودان مع الجمهور و شجع بلاده وانه واحد من الشعب و تعرض للاسائة.. هو تهييء لقبول الشعب برءاسته……………..

    الحمد لله الحمد لله فحقيقة المصريين و شعاراتهم الزائفة ضهرت سواءا ممثلين او دكاترة او او كلهم اضهرو على مخالبهم و ازالو اقتعتهم و بانو على حقيقتهم
    وانا اعتز لانني مغربي امازيغي مسلم حر و اعتز بمغربيتي و بكون الجزائر تاهلت و الكل سيشجع المغرب عفوا الجزائر لانا بلد واحد و ادعو الله ان ينتقم لنا من رموز الهزيمة العريبانية في مصر …
    و الله يمهل و لا يهمل

  46. جزائري

    شكرا لأخوتي المغاربة،والله كجزائري شعرت بافتخار واعتزاز لمساندة إخوتنا المغاربة لنا،وهذا يؤكد أننا إخوة يوحدنا الدين والدم وأواصر الأخوة،وشكرا لملك المغرب لأنه الزعيم العربي الوحيد الذي هنأ الجزائر.

    شكرا للشعب المغربي فرحتهم بتأهل الجزائر إلى المونديال فكرتني بفرحة الشعب الجزائري حينما فاز المنتخب المغربي الساحق على البرتغال في كأس العالم 1986 شكرا من أعماق القلب

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *