شعبولا يُهاجم فكاهيًا جزائريًا سرقَ لحنَه

شعبولا يُهاجم فكاهيًا جزائريًا سرقَ لحنَه

- ‎فيثقافة وفنون
46
37
المغني الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم
المغني الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم

استنكر المغني الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم المعروف باسم ” شعبولا “،قيام المغني والفكاهي الجزائري الطاهر سفير، المعروف باسم ”زفنان”   بسرقة لحنه الشهير، وتركيب صوته عليه ،وغناء أغنية تحمل استهانة بلاعبي المنتخب المصري ومدحاً في لاعبي الجزائر على حد تعبيره.

الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر الجزائري ياسين صولي،حققت انتشارا واسعا في المنتديات الإلكترونية وموقع اليوتيوب،وأراد من خلالها صاحبها  الرد على ما يسميه تطاول الفراعنة على الجزائر،ويغنيها على الطريقة المصرية وبلهجة المصريين.

وقال المغني المصري شعبان عبد الرحيم أنه لا يستغرب هذه السرقة من الجزائريين، لأنهم حسب رأيه سرقوا مباراة أم درمان بالبلطجة وسرقوا لحنه وقاموا بتركيب أغنية ركيكة عليه لأنهم تعودوا على سرقة غيرهم ولا يستطيعون الإبداع بمفردهم ،ولولا أفضال مصر عليهم ما عرفهم العالم مؤكداً أن المصري طيب ومحترم ولكن لا يترك حقه أبداً.

ووصف المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم الأحداث التي شهدتها مدينة أم درمان السودانية بأنها “قلة أدب” وتصرفات صبيانية لم يكن أحد يتوقعها لأنها تحمل كل الغل والحقد على مصر متمنياً ألا يضيع حق مصر أو يتم تجاهل القضية وتركها للأيام لأنها تتعلق بكرامة المصريين واصفاً المعتدين الجزائريين بالعيال الذين لم يحترموا “كبيرهم ” لذا من واجبنا إن أساء الينا الصغير أن نعيد تربيته من جديد كي يعلم أننا كبار عليه احترامنا لأننا لو لم نرد لتكررت المهزلة مرات عديدة لأننا تركنا حقنا من قبل مرات كثيرة وكل مرة نقول “المسامح كريم” ولكن هذه المرة لن نكون كرماء لأن للصبر حدود.

وأضاف شعبان أنه شاهد المباراة على المقهى الذي اعتاد الجلوس عليه وقد وعد الحضور بأن تكون كافة المشروبات على حسابه في حال فوز مصر وشاهد الخشونة المتعمدة وأسلوب الجزائريين الاستفزازي وتوقع أن يفسد الجزائريين المباراة في حال هزيمتهم وبعد انتهاء المباراة عاد إلى منزله مهموماً وبعد ساعات تلقى اتصالا هاتفياً من صديقه وكاتب أغانيه إسلام خليل يخبره بما حدث للجمهور المصري في السودان فاندهش بشدة: وقال المفروض إننا والجزائريين أشقاء وإخوة ولكن الحقد علي مصر العظيمة أم الدنيا فاق كل الحدود .

يذكر أن شعبان عبد الرحيم قد قام بتسجيل الأغنية في أحد الاستوديوهات بالهرم وقد تم بث فقرة التسجيل عبر الفضائيات وسوف يتم تركيب بعض المشاهد واللقطات الفيلمية علي الأغنية والتي تقول كلماتها :

الشعب كله ثاير..والثورة ملهاش حصر..
جزاير مش جزاير..برضه الكبيرة مصر
خلاص بدأنا نمل م الكرة وم الغباء
دى ناس مليانة غل عاملين زى الوباء
قلنا الكبير يتحمل واتحملنا الكتير
لحد ما الصغير بقى يضرب الكبير
خلاص ما عدش ينفع اخلاص وحب وشوق
مش كل مرة هندفع
تمن الأدب والذوق مع أى حد
مصر كان ليها الف دور
معرفش ليه كلمتنا ديما تقف فى الزور
عملنا كتير حسابهم وشوفنا كتير مقاسى
واتحملنا بسببهم العدوان الثلاثى
ياريتنا ناخد خطوة ومانسبش الناس تدوخ
النهارده شالولنا مطوه بكرة يشلولنا صاروخ
لو سبنا الحق ضايع هنظلم نفسنا
مش كل حد صايع هيهدد أمننا
ده شعب طبعه منيل وبغل ملهوش حصر
وبجد يبقى عيل اللى يسيب حق مصر

وعلى غرار شعبولا وعد الفكاهي والمغني الجزائري طاهر سفير بإصدار أغاني أخرى للرد على الهجوم الإعلامي المصري على الجزائر، حيث كشف أنه بعد جملة الإهانات والإساءة للرموز الوطنية الجزائرية، خاصة الشهداء، يعكف على إنتاج أغنية كتب كلماتها ياسين صولي تختزل في المثل الشعبي القائل ''اللي باعك بالفول بيعو بقشوره'' حيث يمكن القول أنها في الروتوشات الأخيرة واختير لها لحن مغاير وترد على حملة المقاطعة التي يتغنى بها المصريين ونظرتهم الاستعلائية من جهة والتضامن العربي وخاصة المغرب العربي مع الجزائر من جهة أخرى.

37 Comments

  1. يعطيك الصحة اغنية في قمة الروعة ………………….شكرا للخضرا شكرا للجزائر …………………حقا الجزائري راجل ومبدع وهده ليست كما قيل في المقال هه رد على شتائم قنوات مصر للجزائر …………………سمعنا الكثير على المباشر …..وردينا بالقليل لاننا شعب متحضر

  2. يا سوسو انتي بعد كل الشتايم الي عملتوها على المباشر وتقولي انو انتو مرديتوش لانو متحضريين هههههههههههههههههههههههههه والله العظيم ضحكتيني مرسي يا متحضرة

  3. سوسو الصراحة انو انتي بنت مش متربية استحي وبلاش تردي على رجال الجزائر الي لو متي الف موتة بليوم مش راح تلمسي حتا وسخ اضافيرهم يا حقيرة

  4. جزائري وراسي عالي بسماء

    خلاص يكفي بلاش فضايح الجزائر امام العالم كلو وضحت انو هي الاجدر بلمنديال وبلاش حكي فاضي والفاهم يفهم خلاص مصر بليز تقبلو الخسارة

  5. شحشح حكوا الملح

  6. جزائري وفحل يموت و ما يحملش الذل عنتر بن شداد و عصام الحضري عبلة، نجمة وهلال عليها نسال صوتنا يتعلى، بلاد الشهداء وأهل فرعون جاع قوم الفتنة، والمصري مات ولم يبقى له غير الإعلام، وأنا جزائري أفدي بروحي على البلاد، نشكر البشير ونحيي شعب السودان، معك يا غزة وفلسطين كبيرة الشأن، في القاهرة حقرتونا ويا شاري دالة معاك يا الخضرة وفي أم درمان شفتو الرجالة، دارها سعدان مع روراوة بلغوا الرسالة، مع بوتفليقة ورايسنا jamais خلان، نخدمو القول بكينا 80 مليون وأب الدنيا تشوفوه في التلفزيون، بالنيف والرجلة وبالشهامة قريتو البالون وابكي يا زاهر من الخلعة تلفلو القانون

  7. سوسو لا يشرفنا ان تصادق ابناء بلادنا يا رخيس يا ابن الرقاصة والطبال هههههههههههههههه

  8. فعلا حرامي

  9. كان عندي اصدقاء جزائريين اتبريت منهم وقطعت علاقتي بيهم بعد ما شفت البلطجه في المباراه

  10. كفايه البلطجه الي كانت في المباراه ضربتونا وشتمتونا وسكتنا علشان احنا دوله متحضره

  11. اخررررص يا عرص

  12. جتكو داهيه يا بربر

  13. omar kamel

    أرواح ربينا يا جبان من متي أصيحتوا كبار و ما كبير إلا الله .
    لقد أستمررتم في نفخ انفسكم الي حد الانفجار با نفبخات

  14. شعبولا روح اعمل عملية تجميل لانك بصراحة بتخوف انا لما اشوفك على التلفزيون اطفيه اخاف مراتي تتوحم عليك لو شافت وشك الي يخوف اصلا انا اخوف بنتي الصغيرة بيك اقول ليها لو ماشبتيش الحليب اجيب الغوريلا دي تاكلك وصوتك يا معرص تاع بياع الفول والكشري مش تاع فنان ههههههههههه فنان ايه ولا البستك الملونة الي تخليك مثل المهرج حقير

  15. الشعب المصري يقتات على فضلات اليهود

  16. الجزائرية غادة

    يا شعبولا انت لا تصلح للغناء ولا للتمثيل انت من فئة قردة الشمبانزي الضخمة ألا تستحي عندما تتطاول على الجزائريين

  17. ممكن نتعريف بس بنات

  18. اناجزائرية وافتخرانا كنت احب نانسي عجرم والان لا احبه ولو امسكه اعمل فيها الا مايتسوي

  19. يا حضري يابن الحضاره
    والنيل والأهلرامات
    زعلان ؟,,
    متتقبل الخصاره
    وانس يابني اللي فات

    لاحظوا ايها الإخوة أن كلمات الأغنية الجزائرية لا تسب الشعب المصري ولا تجرح حتى في اللاعبين، ولكنها ترد على تصريحات بعض الإعلاميين والفنيين المصريين أو على تعليقات بعضهم الآخر بشيء من الفكاهة لا أكثر,,, وليس هناك أي تعميم على الشعب المصري,,, إنها فعلا راقية,,,
    لكن اسمعوا المحترفين!! واقرؤا ماذا يكتبون!!!
    بداية المغرور
    الشعب كله ثاير..والثورة ملهاش حصر..
    جزاير مش جزاير..برضه الكبيرة مصر

    نهاية الجاهل
    ده شعب طبعه منيل وبغل ملهوش حصر
    وبجد يبقى عيل اللى يسيب حق مصر

    لا حمص ولا فول
    ولا خوفو ولا أبو الهول
    ولا زاكي ولا عبد ربُّه
    حيجيب علينا قولْ

    مانيش عارف يقولوا هيجيب ولا حيجيب؟

  20. جزائري

    شعبولا ده من فصيلة قردة شانبانزي الضخمة لا يصلح للغناء

  21. سلام عليكم اه ياشعبولا احنا برضوا لحرمية الرقة والحرام انتوا اصحاب الفضل في انتشاروا في العالم العربي من افلامكم المنحطة كلها اباحية انتوا تعرف حضارت الجزائر واحنا كمان نعرف حضارت مصر مهي باينة في قنوات ميلودي ومزيكا اخص على بقاحة وهمكم انتو الااكبر منين ياحصره لحقتوا تاكلوا حتى تتعالوا على اسيادكم احنا الاسد النائم لما نصحى ناكل المصري وغيروا من يحب التطاول علينا شحاتين حرمية معفنين

  22. لايهمنا كلامكم

  23. بوقرة عنتر يحي والجزائر تحيا

    قولوا لشلبي يرقص في ميدان التحرير ويخلي فيفي تعزب ويخلي هيفاء تغير ههههههههه
    رب عذر اقبح من ذنب
    اصبحتم تخلقون التفاهات لكي تبرروا خسارتكم امام اسيادكم هههههههههههههههههههههه

  24. انتوا مجانين لما تعكسوا الاية كدة انتوا الغداريين بدليل اللى انتوا عملتوه فينا وكنامستامنينكم ومنتوقعش اللى انتوا عملتوه حسبنا الله ونعم الوكيل

  25. لم اكن اتصور ان المصريين غدارين بضيوفهم الى هدا الحد من اجل النصر فى كرة القدم.صحيح فان لم تستحى فافعل ما شءت يا مصر.

  26. لعيبة الجزائر كانت عايزة تكسب بطريقة غير شرعية توقع اللعيبة شوية تضيع وقت شوية يجيبوا رجليهم فى وش الحضرىشوية انتوا بتسموا دى كورة حاجة عجيبة

  27. مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور الله عليك يا الجزائر يا القاهرو الفراعينة
    شكرااااااااا يا الطاهر السفير

  28. جزائرية و أفتخر

    يا مصر كنت أحبك و مازلت أحبك كبلد طاهر دون أهل السوء فيك جرح عميق خلفه إعلام الفتنة و من صدقهم و سايرهم في مساره الجاهل في قلبي سب الجميع دون هوادة إقترب إلى حدود الله دون حياء مس من هم في المراتب العليا عند الله ” الشهداء ” يا رب سلط على هؤلاء أقصى العقاب في الدنيا قبل الآخرة. لو كانت إسرائيل لما فعل بها كل هذا حسبي الله و نعم الوكيل فيكم يا مصريين

  29. إن لله و إن إليه راجعون يبكي على لحن ، ماهذا يامصر الكل فيك أصبح له بوق و لا أعلى ، هل تريدون أن تسبونا و تشتيمون دون أن نرد عليكم ؟ فعلنا ذلك و سكتنا عليكم لأننا أفضل منكم في كل شيء رغما عن أنوفكم و لكن والله لا أغفر لكم كل ما تفوهتم به و الله إن شاء الله ينصرنا
    ربحناكم تقبلوا الخسارة يا ذوي الخلق العالية (أشك في ذلك)

  30. بنت االجزائرحنان

    ذي ياشعبولا بنسميه عندنا تمسخيرة -تريقةعندكم- وحبينانردك عليكم بمستواكمالشعبي فلو لحنها بشعبي ناعنا مش راح تفهمونا وبتقول انو المباراة اخدنها بالبلطجة ذول لاعبين محترفين وعلى مستوى مش رايك هو ياحبيبي اللي يقرر قلو انكم فشلين وخلاص متعرفوش تلعبوا اصلكم عجتوا بدري

  31. صبرينة من الجزائر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يارب يهدينا و بهدي اخواننا المصريون

  32. ربي يهدينا

  33. أولا شكلك قبح جدا أما بعد، فأي سرقة تتكلم عليها ، لم تسرقوا موسيقى خالد و جعلتوها في فيلم من أفلامكم، إعلامكم ركب فيديو لمسؤول أمن كبير في الأمن السوداني ونسبتم له كلام كدبه تكديبا قاطعا أو أنظر إلى هذه وستعرف من هو السارق ومن هو الكذاب.
    http://www.facebook.com/video/video.php?v=183584013373&ref=mf

  34. المنتخب الجزائري في المونديال وتأهلت في المستطيل الأخضر وتستحق

  35. لا حولى و لا قوة إلا بالله
    عشنا و شفنا
    اغنية طاهر سفير راااائعة و مدايرة حالة في الجزائر
    كما قال اللي في التعليق اللي قبل *طيب* الصورة تعكس المجتمع المصري المنحط
    قالك المجتمع الجزائري يعرف غير يسرق يا اخي اذا كنا حنا نسرقو صح انتم اللي علمتونا السرقة من خلال سرقتكم حق اخوانكم و جيرانكم الفلسطنيين
    لك الفلسطنيين و ما شفقتوش عليهم وينك يا واحد بعيد عليك

  36. منار عبد المعين

    أي فوز اللي اتسرق منكم ؟ هل كما تقول البلطجية هم اللي لعبوا مع لعيبة مصر ؟ و لا لعيبة الجزاير اللي وروكم اللعب اللي على أصولو

  37. طيب قرمي

    هم يبكي و هم يضحك و الله كل المثقفين في العالم مندهشين لهذا المستوى المنحط التي ظهرت به مصر حين تصبح منابر الاعلام و الصحافة تسأل عن رأي فاسق مثل شعبولا اسم شعبولا و مظهره يعكس مجتمع مصر الحقيقي انظرو اليه جيدا يا من تقرأ هذا التعليق هو غيور على أغنيته الشعبية و كأنه اخترع دواءا لأقلونزا الخنازير الذي اعداو به العالم

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *