إحباط محاولة اختطاف طائرة يمنية كانت متجهة إلى القاهرة..والخاطف كان يحمل قنبلة

طائرة تابعة للخطوط اليمنية على مدرج مطار صنعاء الدولي

طائرة تابعة للخطوط اليمنية على مدرج مطار صنعاء الدولي

تمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية بمطار صنعاء الدولي من إحباط محاولة خطف طائرة تابعة للخطوط اليمنية،كانت متجهة إلى العاصمة المصرية القاهرة،من قبل شاب يمنى يدعى (ع-ع-الصيلمي)، في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية:” إن الشاب البالغ من العمر 24 عاما ومن أبناء محافظة صعدة، قد ضبطته أجهزة أمن المطار وبحوزته قنبلة يدوية ومسدس ملئ بالذخيرة كان يخبأهما في حقيبتين يحملها بيديه، حينما كان مسافراً على رحلة الخطوط الجوية اليمنية إلي القاهرة.

وأكدت أجهزة الأمن أن الشاب أعترف خلال التحقيق أنه كان ينوي إختطاف الطائرة المتوجهة إلي القاهرة للحصول على مطالب شخصية حسب اعترافاته، وأن الأسلحة كانت مخبأة في الحقيبتين عند إكتشافهما من قبل رجال أمن المطار المكلفين بتفتيش الحقائب اليدوية للمسافرين .وعلى إثره قامت الأجهزة الأمنية بمطار صنعاء الدولي بإحالة المتهم إلي الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معه.

وترى السلطات اليمنية في المحاولة بصمات للجماعة الحوثية اليمنية المتمردة في صعدة،والتي تخوض القوات اليمنية ضدها حربا شرسة أودت بعشرات القتلى والجرحى في كلا المعسكريين،وتسببت في تشريد ونزوح آلاف المدنيين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك