وباءُ أنفلوانزا الخنازير يَفتكُ بنتنياهو…ويُجبرهُ على تجميدِ نشاطِه السياسي مؤقتًا

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

أجل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل محادثات كان من المقرر ان يجريها في المانيا  حتى العام المقبل بعد اصابته بارتفاع في درجة الحرارة،غير أن وسائل غعلام غسرائيلية رجحت أن يكون رئيس الحكومة الإسرائيلية قد أصيب بوباء أنفلوانزا الخنازير،واستغربت سكوت مكتبه عن ذلك وتعمده كشف حقيقة مرضه.

وقال مارك ريجيف المتحدث باسم نتنياهو ان رئيس الوزراء الاسرائيلي (60 عاما) غير مصاب بمرض خطير ولكن اطباءه نصحوه بالراحة.

وقال بيان من مكتب نتنياهو ان طبيبه “شخص اصابته بعدوى فيروسية وارتفاع في درجة الحرارة” وان المحادثات مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اجلت الى يناير كانون الثاني.

وقال متحدث باسم الحكومة الالمانية ان نتنياهو اجل زيارته بسبب “ارتفاع كبير في درجة الحرارة” وان زعيمي اسرائيل والمانيا قررا تأجيل اجتماعهما حتى العام المقبل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نتنياهو أصيب فعلا بوباء إتش1إن1  مما أجبره على تجميد نشاطه السياسي والدبلوماسي مؤقتا،لتلقي التطعيم ولتفادي نقل العدوي غلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،مؤكدة أن برلين ما كانت لتستقبل نتنياهو إن هي علمت بإصابته بالوباء،في حين تحدتث مصادر أخرى على أن الألمان هم من رفضوا أن يزور رئيس الحكومة الإسرائيلية بلادهم وهو مصاب بالمرض.

وكان من المتوقع ان يسعى نتنياهو الى الحصول على ضمانات اقوى من ميركل بشأن الاهداف الغربية بفرض عقوبات اشد على ايران اذا لم تقبل خطة للامم المتحدة لكبح جماح مشروعها النووي بشحن اليورانيوم المنخفض التخصيب الموجود لديها الى الخارج.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك