أنظار الجزائر وواحدٌ وثلاثون بلدًا مشدودة إلى قرعةِ كأس العالم في كيب تاون

الكرة الرسمية لكاس العالم 2010 معروضة في كيب تاون تاون بجنوب أفريقيا

الكرة الرسمية لكاس العالم 2010 معروضة في كيب تاون تاون بجنوب أفريقيا

يبدأ اعتبارا من مساء اليوم الجمعة (4 ديسمبر/كانون الأول) العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010، وذلك عندما تعرف المنتخبات 32 المشاركة أين ومتى ومن ستواجه في النهائيات، عندما تسحب القرعة أمام عدد ضخم من مشاهدي التلفزيون حول العالم، إذ من المتوقع أن يتابع نحو 350 مليون شخص حول العالم حفلة سحب القرعة.في العالم العربي،الأنظار تركز على ما ستخرح به القرعة للمنتخب الجزائري الذي تأهل بعد فوزه المدوي على نظيره المصري في مباراة فاصلة جرت في السودان.ويوجد المنتخب الجزائري للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الثلاث في نهائيات كاس العالم في المستوى الثالث مع الشيلي والبراغواي والأوروغواي.

وستقوم نجمة هوليود الممثلة الحسناء  شارليز  تيرون، التي ولدت في جنوب إفريقيا بالمشاركة في سحب قرعة نهائيات التي ستجري في قصر المؤتمرات بمدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا. كما من المنتظر أن يشارك في سحب القرعة أيضا نجم كرة القدم ديفيد بكهام والبطل الأولمبي العداء الإثيوبي هايله غيبرسيلاسي.

ولإتمام القرعة وُزعت المنتخبات المؤهلة على أربعة صناديق. يضم الصندوق الأول المنتخبات التي سترأس المجموعات الثماني والتي حددها الإتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي (2 ديسمبر/كانون الأول)، وهي منتخبات البرازيل وإسبانيا وهولندا وإيطاليا وألمانيا والأرجنتين وانجلترا وجنوب إفريقيا. وبذلك أعفي المنتخب الألماني من مواجهة مبكرة مع نجوم السامبا وبطل العالم 2006 منتخب إيطاليا، وكذا مع بطل أوروبا منتخب إسبانيا بالإضافة إلى نده التاريخي منتخب أنجلترا.

ولكن سيغيب عن حفل سحب القرعة النجم الأسطوري والمدرب الحالي لمنتخب الأرجنتين دييغو مارادونا. والسبب في ذلك يعود إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وعلى  لسان السكرتير العام جيروم فالكه، اعتبر ماردونا شخصا غير مرغوب فيه، بعدما تم إيقافه لمدة شهرين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وإلى غاية 15 كانون الثاني/يناير بسبب الشتائم التي وجهها إلى الصحافيين عقب انتهاء المباراة الحاسمة بين الأرجنتين وأوروغواي في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. في غضون ذلك، نفى رئيس  اللجنة المنظمة للمونديال داني جوردان ما أوردته بعض الصحف في جنوب إفريقيا حول إمكانية قدوم مارادونا كمستشار لحفل سحب القرعة موضحا أنه “قرأ ذلك في إحدى صحف جوهانسبورغ، لكنه ليس على علم به”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك