القرعةُ تضعُ الجزائر في مواجهةِ انجلترا في كأس العالم..وفرنسا مسرورة لتفادي مواجهتها

سحب اسم الجزائر في قرعة كأس العالم المنظمة في كيب تاون بجنوب أفريقيا.

سحب اسم الجزائر في قرعة كأس العالم المنظمة في كيب تاون بجنوب أفريقيا.

وضعت قرعة كأس العالم المقامة مدينة كيبتاون بجنوب افريقيا المنتخب الجزائري الممثل الوحيد للعرب في المجموعة الثالثة،وتضم إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا،ما يجعل مهمة الخضر ليست بالمستحبلة ولا الصعبة.

وقد لاحظت ‘الدولية’ كيف أن بعض القنوات التلفزية الفرنسية كانت مشدودة إلى انتظار وضع الجزائر في المجموعات،حيث عبرت عن خشيتها من أن تضع القرعة المنتخبين الفرنسي والجزائري في مجموعة واحدة،لكنها سرعان ما تنفست الصعداء حينما وضعت القرعة الفرنسيين في المجموعة الأولى التي تضم المنتخب المستضيف جنوب أفريقيا والمكسيك والأوروغواي،،فيما أجمع كل المتمين الرياضيين إلى أن مجموعة الموت هي التي ضمت البرازيل والكوديفوار وكوريا الشمالية والبرتغال

وتستهل الجزائر مشوارها في البطولة بمواجهة سلوفينيا ثم تلعب مع انجلترا قبل ان تختتم مبارياتها بدور المجموعات أمام الولايات المتحدة.

وساد تفاؤل حذر بين مدربين جزائريين بعد قرعة كأس العالم لكرة القدم 2010 التي وضعت المنتخب الوطني الاول للبلاد في المجموعة الثالثة بالنهائيات العام القادم في جنوب افريقيا بجانب انجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

قال رابح سعدان مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم ، ان فريقه قادر على التأهل الى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب افريقيا العام المقبل.

وقال سعدان في تصريحات تلفزيونية بعد مراسم القرعة “قرعة كأس العالم كانت منصفة الى حد ما. المنتخب الجزائري قادر على المرور الى الدور الثاني في كأس العالم بجنوب افريقيا.”

وبدا على سعدان الارتياح لنتيجة القرعة وقال ان الحسم على ارضية الملعب يختلف عن الامور النظرية.

ووصف الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا المجموعة الثالثة بانها متوازنة.

وقال كابيلو في تصريحات تلفزيونية “اعتقد انها واحدة من أكثر المجموعات توازنا. فازت الجزائر على مصر لذلك فهي فريق خطير. اعتقد ان هناك مجموعات بدت سهلة لكن الامور تعقدت فيها فيما بعد

وقال شريف الوزاني لاعب منتخب الجزائر السابق والذي ساهم في فوز الفريق بكأس الامم الافريقية عام 1990  ان المجموعة التي وقع فيها الفريق جيدة ومتوازنة باستثناء انجلترا المرشحة الابرز لتصدر المجموعة.

وأكد الوزاني ان الجزائر يمكنها التنافس على المركز الثاني في المجموعة مع الولايات المتحدة وسلوفينيا والصعود لدور الستة عشر لتقارب مستوى المنتخبات الثلاثة.

وقال عبد الحكيم سرار اللاعب السابق بمنتخب الجزائر والرئيس الحالي لنادي وفاق سطيف لرويترز “أعتقد ان المنتخب الجزائري وقع في مجموعة متوسطة وفي حالة تدعيمه ببعض اللاعبين الاضافيين يستطيع التأهل الى الدور الثاني.”

واضاف “طريقة اللعب تختلف بين الجزائر ومنتخبي امريكا وانجلترا وبالنظر للمستوى الذي ظهر عليه الفريق خلال التصفيات الافريقية اعتقد ان اللاعبين سيقولون كلمتهم في هذه المجموعة.”

وأكد فؤاد بوعلي مدرب وداد تلمسان ان فرص الجزائر في الصعود للدور الثاني تبدو جيدة وان الفريق يستطيع تجاوز عقبتي الولايات المتحدة وسلوفينيا في ظل المجموعة التي يملكها حاليا من اللاعبين تحت قيادة المدرب رابح سعدان.

كما ستشهد المجموعة مواجهة منتخب انجلترا مع الولايات المتحدة التي حققت مفاجأة بالفوز عليه في الخمسينات من القرن الماضي.

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدك جزويف بلاتر يحمل كأس لعالم في حفل القرعة

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدك جزويف بلاتر يحمل كأس لعالم في حفل القرعة

وقال ديفيد بيكام قائد منتخب انجلترا سابقا وأحد النجوم الذين شاركوا في مراسم القرعة “انه شرف ومزية كبرى ان احضر أول نهائيات لكأس العالم في افريقيا.”

وأوقعت القرعة منتخب فرنسا بطل العالم عام 1998 ووصيف بطل 2006 في المجموعة الاولى مع جنوب افريقيا صاحبة الضيافة.

وستلعب جنوب افريقيا امام المكسيك يوم 11 يونيو حزيران في افتتاح البطولة التي يشارك فيها 32 منتخبا وتختتم في الحادي عشر من يوليو تموز ولن يكون طريقها سهلا نحو دور الستة عشر.

خسناء السينما الجنوب أفريقية شارليز تيرون تحمل الكرة الرسمية لكأس العالم 2010 في حنوب أفريقيا

حسناء السينما الجنوب أفريقية شارليز تيرون تحمل الكرة الرسمية لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا

وقال ماثيو بوث مدافع جنوب افريقيا الذي شارك في مراسم القرعة “انها مجموعة صعبة جدا لكننا لم نتوقع مجموعة سهلة.”

ومنتخب اوروجواي الذي سبق له الفوز بكأس العالم مرتين هو الفريق الرابع بالمجموعة الاولى.

وبدت المجموعة الاصعب هي السابعة التي تضم البرازيل صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب والبالغ خمس مرات والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية فيما تبدو مجموعة ايطاليا بطلة العالم 2006 أفضل نسبيا اذ وقعت مع باراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا في المجموعة السادسة.

وضمت المجموعة الثانية الارجنتين بطلة العالم مرتين مع اليونان بطلة اوروبا عام 2004 بالاضافة الى كوريا الجنوبية التي بلغت قبل نهائي كأس العالم 2002 ونيجيريا.

وأوقعت القرعة منتخبا افريقيا اخر وهو غانا في المجموعة الرابعة مع المانيا والنمسا وصربيا فيما ضمت المجموعة الخامسة هولندا والدنمرك واليابان والكاميرون.

وجاءت اسبانيا بطلة اوروبا 2008 على رأس المجموعة الثامنة التي ضمت ايضا سويسرا وهندوراس وتشيلي.

وضمت مراسم القرعة رسالة مسجلة بالفيديو من نيلسون مانديلا اول رئيس اسود لجنوب افريقيا الى العالم.

وقال جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا الحالي انه يتوقع ان الكأس ستبقى في القارة السمراء اذ سيفوز بها منتخب افريقي للمرة الاولى مثلما هي المرة الاولى التي تقام فيها النهائيات بالقارة الافريقية.

وفيما يلي القائمة الكاملة للمجموعات:

المجموعة الاولى: جنوب افريقيا والمكسيك واوروجواي وفرنسا

المجموعة الثانية: الارجنتين ونيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان

المجموعة الثالثة: انجلترا والولايات المتحدة والجزائر وسلوفينيا

المجموعة الرابعة: المانيا واستراليا وصربيا وغانا

المجموعة الخامسة: هولندا والدنمرك واليابان والكاميرون

المجموعة السادسة: ايطاليا وباراجواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا

المجموعة السابعة: البرازيل وكوريا الشمالية وساحل العاج والبرتغال

المجموعة الثامنة: اسبانيا وسويسرا وهندوراس وتشيلي

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. بوقرة عنتر يحي والجزائر تحيا:

    المجموعة جد متوازنة ولاتنسوا اننا من قهر الالمان
    والله المستعان

    تاريخ نشر التعليق: 12/12/2009، على الساعة: 12:49
  2. رانيا:

    بادن الله نديرووووووو حاجة ونشرفو كامل العرب الي حب والي ماحبش لاننا الممثل الوحيد باسم العرب وانشاااااااااااااااااء الله نديرو ديماتش شابين زكاااااااااارة فلي يكرهونا

    تاريخ نشر التعليق: 06/12/2009، على الساعة: 22:35
  3. جزائري حر:

    يا رب نسأللك التوفيق و تشريف العرب

    تاريخ نشر التعليق: 04/12/2009، على الساعة: 20:36

أكتب تعليقك