بطلب من ملك السعودية..المغرب يرسل فرق كومندو للقتال إلى جانب السعودية ضد الحوثيين

جنود مغاربة في استعراض عسكري في الرباط

جنود مغاربة في استعراض عسكري في الرباط

كشفت صحيفة إسبانية مقربة من الجيش الإسباني أن فرقا من القوات المسلحة الملكية المغربية، تشارك إلى جانب القوات السعودية في مواجهة مسلحي تنظيم الحوثي شمالي اليمن على غرار مشاركة قوات أخرى أبرزها الأردنية، وذلك ضمن مواجهة المد الشيعي في العالم العربي.

ولم يصدر حتى الآن أي تكذيب لهذه المعلومات لا من جانب السفارة المغربية في مدريد ،ولا من جانب الحكومة المغربية التي فضلت الصمت تجاه ما أوردته الصحيفة الإسبانية المعروفة بدقة معلوماتها ومصادرها.

وتابعت الصحيفة استنادا إلى معلومات استخباراتية إسبانية أن نظام الرئيس علي عبدالله صالح يواجه حربا شرسة بدون أي دعم من الغرب الذي يتهمه بالتهاون في محاربة تنظيم القاعدة الذي كان من ضمن عملياته الإرهابية اغتيال سبعة سائحين إسبان في تموز (يوليو) 2007. وأمام هذا الوضع، تبرز هذه الجريدة ذات التوجه اليميني والمعروفة بمصادرها العسكرية، أن عبد الله صالح اضطر إلى طلب مساعدة العالم العربي السني وخاصة الجار الشمالي العربية السعودية التي تقلقها استراتيجية إيران بخلق بؤر توتر وحركات مسلحة موالية أو تدور في فلكها، كما هو الشأن مع حزب الله وحركة حماس الفلسطينية.

وفي معلومات الصحيفة الإسبانية واسمها ‘إمبرسيال وتعني المحايد،أن المملكة العربية السعودية  تتوفر على أحدث الآليات والتجهيزات العسكرية في العالم العربي واكثرها تطورا على الإطلاق في المنطقة، لكن ينقص جنودها التدريب المناسب ومواجهة حرب العصابات التي يشنها الحوثيون ضدهم، ولمواجهة هذا النقص لجأت الرياض الى طلب المساعدة العسكرية من بعض الدول العربية ومن ضمنها الأردن والمغرب.

وتضيف الصحيفة الإسبانية أن العاهل المغربي الملك محمد السادس لبى طلب نظيره السعودي الملك عبد الله ابن عبد العزيز،حيث أرسل أوامر ملكية لكبار الجنرالات في المغرب لإعداد وإرسال قوات كومندوز مغربية على وجه السرعة إلى السعودية للقتال إلى جانب الجيش السعودي.

ووفق الصحيفة دائما فإن اختيار السعودية للمغرب،يعود بالدرجة الأولى إلى خبرة الجنود المغاربة بحرب العصابات في الصحراء،بحكم تدربهم المستمر على حرب العصابات لمواجهة مقاتلي البوليساريو،غضافة إلى استماتتهم في الميدان ودرايتهم بالمناخ السعودي الذي يشبه بعض الشيء مناخ المغرب في الصحراء.

 التجريدة المغربية التي توجهت لمقاتلة الحوثيين برأي الصحيفة تتكون من فرق كوماندوز ذات المستوى الاحترافي و من فرقة للمظليين  التي تقوم بعمليات ما وراء خطوط العدو. ونسبت هذه المعلومات إلى مصادر استخباراتية غربية.

وتبرز الجريدة أن المساعدة العسكرية المغربية تتزامن والتوتر القائم في العلاقات بين الرباط وطهران، حيث قام المغرب بقطع العلاقات مع إيران وشن حملة ضد أتباع المذهب الشيعي في المدن المغربية خلال الأشهر الماضية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. abuwaheeb:

    يا محمد السادس هكذا هم الطغاة اشداء فقط على المسلمين قم بارسال جنودك للمساعدة في ابادة المسلمين في افرقيا الوسطى

    تاريخ نشر التعليق: 13/02/2014، على الساعة: 22:14
  2. الحسن:

    اناجنرال في القوات المسلحة الملكية المغربية انا اعد ان ندافع وحدتنا الترابية بيد من ححديد بشعارنا الله الوطن الملك .

    تاريخ نشر التعليق: 23/05/2011، على الساعة: 11:58
  3. souad maghreb:

    les musulment savent just avoir des gueres entres eux .au lieu d’etre une seule main.face aux israliens au l’amerique ha3 oooofffff .iran et hisb allah mieux que vous meme je suis sonnia.en moin ils protegent palestin .

    تاريخ نشر التعليق: 09/03/2011، على الساعة: 17:56
  4. soso:

    محاربين الشيعة و مايحاربو اخوانهم الفلسطنيين و الله لو جاتني فرصة كنت ضحيت من أجل الارض الفلسطينية

    تاريخ نشر التعليق: 02/07/2010، على الساعة: 14:35
  5. فاطمة الزهراء:

    محاربين الشيعة و مايحاربو اخوانهم الفلسطنيين و الله لو جاتني فرصة كنت ضحيت من أجل الارض الفلسطينية

    تاريخ نشر التعليق: 02/07/2010، على الساعة: 14:33
  6. جندي مغربي:

    نحن شباب القوات المسلحة الملكية المغربية فداء لارض الحرمين الشريفين ونحن تحت خدمة جميع الدول العربية الاسلامية ومن بينها فلسطين تحت امرك سيدي محمد السادس قائد القوات المسلحة.

    تاريخ نشر التعليق: 13/12/2009، على الساعة: 3:19

أكتب تعليقك