زيدان في غزة للتنديدِ بجرائم إسرائيل

زين الدين زيدان يمسح دمعته وهو يتحدث بتأثر عن معاناة أطفال غزة

زين الدين زيدان يمسح دمعته وهو يتحدث بتأثر عن معاناة أطفال غزة

سيقوم أسطورة كرة القدم الفرنسية زين دين زيدان بزيارة لقطاع غزة في مارس المقبل ضمن برنامج أعدته منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في إطار مجهوداتها للإرتقاء بعميلة السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

أكدت صحيفة «صنداي إندبندنت» الجنوب أفريقية أن النجم السابق لمنتخب فرنسا لكرة القدم زين الدين زيدان جرى تعيينه سفيرا لمنظمة حقوق الإنسان «اليونيسيف»، وذلك ضمن ما اسمته الصحيفة بـ«المساعي الحثيثة لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين».

وذكرت الصحيفة «أن زيدان سيزور قطاع غزة في مارس المقبل»، مشيرة إلى أن «اليونيسيف» يسعى لإرسال زيدان للشطر الثاني من الوطن الفلسطيني، وهو الشطر الجريح الذي عانى كثيرا في الحرب الأخيرة.

وأضافت «لقد لقي ذلك العرض ترحيبا كبيرا من زيدان، مؤكدة أنه سعيد بهذه الدعوة وأنه سيسعى لرسم البسمة على شفاه سكان غزة الذين نالوا ما نالوه من قتل ودمار وخراب في الحرب.

وتابعت «أن زيدان استغرب أن تكون هناك حرب بهذه القسوة وبهذه الوحشية على مدينة صغيرة جدا، وأن الحروب تكون بالعادة على دول كبرى أما أن تكون ضد هذه مساحة صغيرة فهذا يدل على الهمجية المصاحبة لإسرائيل».

وقال زيدان في تصريحات للصحافيين اعلن من خلالها النبأ ” : “أنا أفتخر لكوني جزء من منظمة “يو إن” في رحلتها إلى غزة، وسأسعى جاهداً لرسم البسمة علي وجه شعب غزة الذي يعاني مراراً من الإعتداءات الغاشمة من جانب القوات الإسرائيلية”.

وكانت إسرائيل قامت بهجوم عسكري عنيف على قطاع غزة في الفترة من ديسمبر 2008 وحتى يناير 2009 أسفر عن أكثر من 1400 قتيلاً فلسطينياً وتسبب في إحداث خسائر مادية قدرت بحوالي 1,6 مليار دولار وهو الأمر الذي تسبب في إحداث أضرار بالغة في إقتصاد القطاع.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ســـ عوديهــــ:

    وعلى فكره زيزو كان شعاره (pيس اند لوv

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2010، على الساعة: 22:08

أكتب تعليقك