الفيفا :ما جرى بين مصر والجزائر فضيحة

من مقابلة مصر والجزائر الأخيرة في السودان

من مقابلة مصر والجزائر الأخيرة في السودان

قال جيروم فالكي الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أن ما حدث بين مصر والجزائر خلال تنافسهما على بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 بجنوب إفريقيا، كان بمثابة الفضيحة التي تتطلب وقفة حاسمة من الجميع.

وأدلى فالكي بتصريحات متزنة للغاية وخطيرة في الوقت نفسه لصحيفة “الهداف” الجزائرية عن الأحداث التي صاحبت مباراتي مصر والجزائر في القاهرة وأم درمان، والعقوبات المنتظر فرضها من قبل “الفيفا” على المخطيْء منهما.

وقال فالكي في بداية حواره “ما حدث كان بمثابة الفضيحة .. لقد فتحنا تحقيقاً في هذا الشأن، لأننا لا يمكن أن نترك أمور كهذه تمر دون مراجعة .. لا يمكنني الآن تحديد المذنب، لكن يمكنني القول أن ما حدث هو أمر مشين.”

وتحدث الأمين العام للاتحاد الدولي عن الإتهامات الموجهة من قبل الجزائريين للجماهير المصرية برشق حافلة “الخضر” بالحجارة بعد وصولها مطار القاهرة، وإصابة العديد من لاعبيهم، حيث قال “لقد وصفت ما حدث بالأمر الخطير، لكنني لا أعلم من الذي إعتدى على الحافلة، والتقرير النهائي هو من سيحدد المذنب، لكن ما استطيع قوله الآن أن الملعب كان مليئاً بالشماريخ، وهو أمر مرفوض من قبل “الفيفا”، وننتظر توضيحات من المسئولين عن تواجد الشماريخ في ملعبي القاهرة وأم درمان أثناء المباراتين.”

وانتقل فالكي للحديث عن لقاء السودان، حيث قال “لقد أعتمدنا نتيجة اللقاء، لكن لا يمكنني التأكيد بأن كل شيء جرى على مايرام طالما لجنة التحقيق لم تنشر تحقيقها حتى الآن.”

وأكد فالكي أنه لم يكن بمقدور “الفيفا” تأجيل المباراة التي جرت في القاهرة حسب رغبة الجزائريين، وإلا تحولت لحرب أهلية، وأشار إلى إنه طالب المسئولين في البلدين بتهدئة الأنصار قبل المباراتين، والتأكيد على أنها مباراة “كروية” وليست صراعاً سياسياً.

وتحدث فالكي عن العقوبات المنتظر توقيعها، فأكد إنها قد تكون غرامة مالية أو حرمان الفريق من اللعب على أرضه أو اللعب بدون جمهور، وكل ذلك سيتحدد وفقاً للتقرير النهائي الذي سيصدر في يناير وسيعلن عنه في فبراير القادم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 15

  1. كميل صبرى:

    كفاية تعصب احنا غلطنا والجزاءر غلطانة لكن المزنب بدرجة كبيرة هو الجزائر وتستحق العقاب الاقوى ولكن اخيرا لا نريد كاس العالم من خلال عقوبة للجزائر مصر اكبر من ذلك بكثير ايها الجزائريون

    تاريخ نشر التعليق: 09/01/2010، على الساعة: 12:51
  2. samy:

    Salam all brothers and sisters, well I saw some kind of pharaoh, in fact a rabbit, where is he? Hm m m m m , are you still talking about us after the crisis we’ve made in Oum Durmen , better for you to prepare for the exam I’ve heard you are all doctors & for the information ; only in egypt you can have 15 doctorates degrees , sometimes more I’ve heard this by someone who had 17 !!!! can you believe this 17, he must be a NASA by himself, in cairo they’re all doctors & lawyers but remember how their lawyers look like (the ones who burnt the flag) ashame on you liars, our god said when you pass through a land which was used by people whom Allah killed or tortured you muyst walk fastly and do not stay in, but you make your pyramids to be your cemetry. I hope you egypchiens as people do not agree about the wall to isolate the air of the martyrs in Palestine. After that nobody will ask about egypt, ancient miserable nation….

    تاريخ نشر التعليق: 03/01/2010، على الساعة: 15:28
  3. samy:

    • ويجب الإشارة، إلى أن وزير الداخلية الجزائري، يزيد زرهوني، قد كشف بأن السلطات المصرية رفضت مقترحا جزائريا للتنسيق الأمني بين البلدين قبيل مباراة 14 نوفمبر بالقاهرة التي بدأت بالإعتداء على حافلة الخضر، وإنتهت بإعتداءات بالجملة والتجزئة في حق المناصرين الجزائريين.

    تاريخ نشر التعليق: 30/12/2009، على الساعة: 15:02
  4. samy:

    زاهر يواصل سقطاته بتجميع الصحافة العالمية للحديث عن مساجين الجزائر

    تاريخ نشر التعليق: 30/12/2009، على الساعة: 15:01
  5. samy:

    محاولة فاشلة قبل اجتماع الفيفا غدا

    تاريخ نشر التعليق: 30/12/2009، على الساعة: 15:00
  6. samy:

    ويبدو أن رئيس الاتحاد المصري مقتنع أكثر مما سبق بقرب تلقيه عقوبة رسمية من الفيفا التي أكد مبعوثها الأمني لمراقبة الملاعب السيد ولتر غاد على “الترهيب الذي قام به المصريون ضد الجزائريين” لذلك راح يترنح “بامتلاك مصر لوساطات دولية”.

    تاريخ نشر التعليق: 30/12/2009، على الساعة: 14:59
  7. ياجزائر:

    وان تو ثرى فيفا توم وجرى ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 26/12/2009، على الساعة: 18:21
  8. الجزائر:

    الجزائر في المنديال 2010 ونحن لم نفعل شئ حتي نتعاقب عليه وانما معاقبة مصر ام الدنيا الاخت الكبري تمت معاقبتها من طرف عنتر يحي وهذا اكبر عقاب في حياتها لن تنساه ابدا المصريين مطالبين لتشجيع (البلطجيين )عبر الشاشاة العملاقة ان كانت لديهم انتم حقيقة بحاجة من يوسيكم
    ليلي علوي-الحمار بدير- الصعلوك عمر نديب- الفاسقة يسري- …………………….الخ

    تاريخ نشر التعليق: 14/12/2009، على الساعة: 19:31
  9. hanae:

    wa foukara mayshkouche men 3ahirat 3ibe wa hrame wahd ylbs ahdia kalba haifa

    تاريخ نشر التعليق: 12/12/2009، على الساعة: 22:16
  10. بوقرة عنتر يحي والجزائر تحيا:

    الجزائر في المونديال وحلم المصرين تبخر
    ونحن فداة الجزائر بمقل اعيننا
    ونحن لم نفعل شيئا لكي تسلط علينا الفيفا عقوبة
    بخلاف منتخبكم وضربكم لامنتخبنا والشتم والسب داخل الملعب ناهيك علي وضع مكبر الصوت في شباك الحر الوناس قاواوي وتسليك الليلز عليه من قبل مشجعيكم في القاهرة

    تاريخ نشر التعليق: 11/12/2009، على الساعة: 22:28

أكتب تعليقك