داعية إسلامي ألماني ممنوع في سويسرا

الداعية الإسلامي الألماني الشيخ صلاح واسمه السابق بيير فوجل

الداعية الإسلامي الألماني الشيخ صلاح واسمه السابق بيير فوجل

ذكرت صحف سويسرية ان السلطات استوقفت ثم أعادت داعية اسلاميا عند الحدود الالمانية في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة لمنعه من الحديث في تجمع حاشد يعارض الحظر السويسري على بناء مآذن جديدة.

وكان من المقرر ان يحضر الشيخ صلاح واسمه الألماني  بيير فوجل  اعتنق الإسلام، تجمعا اسلاميا في العاصمة السويسرية بيرن بعد ظهر يوم السبت ضد حظر انشاء المآذن الجديدة الذي صوت السويسريون لصالحه منذ اسبوعين في استفتاء.

وذكرت صحيفة بليك ان فوجيل حاول العبور الى سويسرا بالسيارة عند بال في حوالي الساعة 2230 بالتوقيت المحلي (2130 بتوقيت جرينتش) يوم الجمعة لكن السلطات منعته من الدخول واجبرته على العودة لالمانيا.

واكدت وكالة الانباء السويسرية التقرير ونقلت عن ماركوس زومباخ المتحدث باسم سلطة حدود بال قوله ان الحكومة منعت فوجل من دخول البلاد.

وصوتت سويسرا لصالح حظر إنشاء مآذن جديدة قبل اسبوعين في نتيجة مفاجئة اثارت ادانة في انحاء العالم الاسلامي والجيران الاوروبيين والامم المتحدة.

واعترض فوجل على عدم السماح له بدخول سويسرا لكنه تعاون مع حرس حدودها ووقع امرا يحظر دخوله البلاد. ثم عاد الى المانيا في حين واصلت سيارتان اخريان رافقتاه الرحلة الى سويسرا.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من سلطات الحدود في بال.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. gomaa:

    بسم الله والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الخلق وسيد ولد آدم سيدنا وحبيبنا محمد رسول اله للناس كافتا من الانس والجن صلوات ربى وسلامه عليها :(اخى فى الله/ الشيخ/صلاح(بيير فوجل) الداعيه الالمانى : هذا عمل اكثر من رائع ولكن هناك من سبقق بكثير مثلا انا اخيك فى الله تم اقالتى من عملى ووضعى فى السجن بضع سنين بدون اى زنب الا ان اقول ربى الله( وما نقموا منهم الا ان يؤمنوا بالله العزيز الحميد)8 سورة البروج وهناك تعزيب واهانات وتعزيب الزوجة والابناء ولكن كل هذا لا يساوىشىء امام نعم المولى سبحانه هههههه الله منحنا واعطانا بلا حدود يداه مبسوطتان ينفق اناء الليل والنهار على عباده منذ ان خلق السماوات والارض من اجل ان نعبده ولا نشرك به شيأ الوطن العربى مملوء بالابطال الذين ضحوا باموالهم واولادهم بل بانفسهم وماتوا فى السجون المطلوب (الوحده نكون على قلب رجل واحد مع التواصل للننصر هذا الدين القيم ) والى الامام ومرحبا بك جنديا مناضلا فى صفوف المتقين (وسيق الذين اتقوا الى الجنة زمرا) الهم اجعلنا وايكم من المتقين وانا فخور بكم شخصياواحج بك بعض الذبن هم متمسلمون من العرب وارجوا مواصلتى للمزيد والله اتى بكيت كثيرا عندما سمعت محاضرتكم قبل وصول الحوينى ونرجوا لكم المزيد وشكرا اههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 19/08/2010، على الساعة: 11:57

أكتب تعليقك