غادة عبد الرزاق تجمع بين 5 أزواج

الممثلة المصرية غادة عبد الرزاق

الممثلة المصرية غادة عبد الرزاق

تقدم المحامي المصري نبيه الوحش بدعوى قضائية مستعجلة ضد الممثلة المصرية غادة عبد الرزاق بتهمة الجمع بين خمسة أزواج، وطالب بمحاكمتها أمام القضاء المصري، كما طالب بوقف مسلسل تصوره اعتبره مخالفا للشريعة الإسلامية وطالب بمحاكمة كل من شارك فيه أيضا.

و اتهم الوحش مسلسل “الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة ” بالترويج لمنح حق تعدد الأزواج للمرأة، حيث يناقش قصة امرأة “غادة عبدالرازق”تتزوج أربعة رجال، ويظلون على ذمتها في وقت واحد،ولا تكتفي فقط بذلك، بل وتسعى للزواج من الرجل الخامس، مما يعد مخالفًا للشريعة الإسلامية وللقانون المصري الذي يجرم تعدد الأزواج.

وأكد المحامي نبيه الوحش أنه أقام دعوى قضائية لوقف تصوير المسلسل وتقديم أبطاله والمؤلف والمخرج للمحاكمة، مؤكدًا أنه لن يصمت حيال هذه “المهزلة الأخلاقية”، لأن تعدد الأزواج خرقٌ للعقيدة الإسلامية ولكل الشرائع السماوية الأخرى.

وشدد على أنه دخل في خصومةٍ قضائية مع فريق عمل مسلسل “الحاجة زهرة وأزاوجها الخمسة” للكاتب مصطفى محرم والمخرج محمد النقلي، وسيطال بوقف تصويره وإلغائه تماما.

في المقابل، دافع معدوا العمل عن مسلسلهم في مقدمتهم بطلته غادة عبد الرزاق التي حيث أكدت أنها لن تستطيع الكشف عن تفاصيل العمل، وإن كانت بالفعل ستتزوج من خمسة رجال بالمسلسل، وسيظل أربعة رجال على ذمتها، إلا أن طريقة المناقشة لن تخل بالدين الإسلامي الذي تؤمن به،ولا بالقانون، وصحة كلامها سيتبثه المسلسل حينما يعرض.

أما كاتب العمل مصطفى محرم، فأعرب عن دهشته من كل ما أثير حول العمل من المحامي وحتى من جامع الأزهر الذي دخل على خط الأزمة وانتقد فكرة المسلسل، مشيرًا إلى أنه لن يقع في فخ معاداة الأزهر، خاصةً بعد تدخلهم الشديد في الكثير من الأعمال الفنية ووقوفهم ضد الكثير من نصوص المبدعين، لعدم إدراكهم قيمة الفن، وأدعو لاقتصار تدخلات الأزهر -مع كامل احترامنا لهم- على الأعمال الدينية وظهور رموز الإسلام كالأنبياء والصحابة على الشاشة.

وحول دعوى نبيه الوحش القضائية التي تطالب بإلغاء تصوير المسلسل، اعتبر محرم هذا الكلام لا يعنيه، وسيتم التصوير في نهاية شهر مارس/آذار بين القاهرة ولبنان وتركيا، ولن يقف أمام إبداعاته أي شخص.

واتفق معه في الرأي مخرج المسلسل محمد النقلي الذي أشار إلى أن العمل يناقش بعض الموضوعات الخاصة بقانون الأحوال الشخصية، لكن في إطار من الجرأة على عكس ما تم مناقشته في الكثير من الأعمال سواء التلفزيونية أو السينمائية التي ناقشت ما يتعلق بقوانين الأحوال الشخصية ولن يكون هناك مشاكل مع الأزهر.

أزمة غادة عبد الرزاق ومسلسلها ” الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة ” لم تقف عند هذا الحد،بل حمل غضب رجال الديم في مصر،الذي وصفوا المسلسل بالحرام لأنه يروج لموضوع حرام ومحرم هو جمع المرأة لأكثر من زوج.

وقالت الداعية المصرية ملكة دراز إن العمل في حال تنفيذه وخروجه للنور بهذا الشكل الذي يقال عنه فسيعد حراما بيّنا وجريمة أخلاقية، وسأضم صوتي لكل المعارضين لهذا المسلسل.

و أكد الدكتور محمد شحات الجندي -الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية- أن تعدد الأزواج للمرأة لا يجوز التطرق إليه بأي شكلٍ من الأشكال، وإن كانت هناك نماذج موجودة من هؤلاء، لكنه لا يكون زواجا بل زنا، فلا يجب على الدراما التطرق لهذا الأمر بأي حالٍ من الأحوال.

وأوضح أنه عندما يعرض المسلسل على الجهة المختصة بالأزهر الشريف بالتأكيد سيتم رفضه جكلة وتفصيلا،لأنها مهزلة بكل المعايير،لأن تعدد الأزواج محرم للمرأة وهذا لا جدال فيه،ومهين للمرأة فهو إهانة للمرأة نااهيك عن اختلاط الأنساب، وهو جريمة أخرى تنضاف إلى جريمة تعدد الأزواج.

يشارك في بطولة مسلسل “الحاجة زهرة وأزواجها الخمسة” كل من الفنانين حسن يوسف وباسم ياخور وفادية عبد الغني وإنعام سالوسة، وتدور الأحداث حول الحاجة زهرة ” غادة عبد الرزاق ” التي تتزوج من أربعة رجال دفعة واحدة ولا أحد يعلم بقصة الآخر، إلا أنها رغم ذلك تسعى للزواج من الرجل الخامس نتيجة بعض الظروف الحياتية التي تنشأ زهرة في ظلها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 22

  1. حسناء:

    مسلسل رائع جداا واروع مسلسل شفتو بحياتي انا اشكر الفنانة غادة عبد الرازق شكراا

    تاريخ نشر التعليق: 19/08/2010، على الساعة: 22:43
  2. MERO:

    ياجماعة دا مسلسل وهو اساسا جميل وبعدين غادة زى القمر وبعدين هى بتمثل مش اتجوزتهم بجد

    تاريخ نشر التعليق: 15/08/2010، على الساعة: 3:45
  3. MERO:

    ياجماعة دا مسلسل وهو اساسا جميل وبعدين غادة زى القملر وبعدين هى بتمثل مش اتجوزتهم بجد

    تاريخ نشر التعليق: 15/08/2010، على الساعة: 3:44
  4. سارة:

    ياجماعه
    هو كله مجرد تمثيل
    وش اللي صار

    تاريخ نشر التعليق: 12/08/2010، على الساعة: 17:16
  5. الشهم:

    لعنة الله عليك يا فاجرة والله من كثر الفسق والفجور تطاول المصريون الى ابعد الحدود حتى ان افلامهم اكثر فجور من الافلام الاجنبية انها افكار شيطان وسيناريو كتبه لهم مارد مش غريب عليهم لانهم شعب جذوره فرعون عدو الله وفروعه عملة اليهود

    تاريخ نشر التعليق: 08/02/2010، على الساعة: 12:46
  6. ححنين العراقيه:

    هللللللللللو اني من اشد المعجبات به الموله غاده عبد الرازق لنها تعلمنا االكثير في الحياه الجنسيه ونفسي اكون مثلها

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2010، على الساعة: 12:43
  7. أسماء من الجزائر:

    لاحول ولا قوة الا بالله //اللهم لا تأخدنا بما فعل السفهاء منا // اللهم أجرنا من هدّا وابعدناعن مثل هذه الافعال …والله الصورة تغني عن اي تعلق …..؟؟؟اللهم اهدنا ..امين

    تاريخ نشر التعليق: 09/01/2010، على الساعة: 15:56
  8. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    ما هي اصلا كل افلامها دروس في الفسق والرديلة عافانا الله

    تاريخ نشر التعليق: 08/01/2010، على الساعة: 23:30
  9. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    في راي ان المراة التي تجمع بين زوجين هي عاهرة زانية فمابالك 5 حتى الملحدون لا يفعلونها
    وانا اعرف فقط ان بنات اليل هن فقط من يخرجن مع اكتر من 1 في الليلة فما بالك المتزوجة

    تاريخ نشر التعليق: 08/01/2010، على الساعة: 23:29
  10. عبد الله:

    بذمتكم يا مصريين دي صورة لواحده مصرية، دي و لا فتيات الليل، ماهو انتو بتقولو عليهم الصفوة ، اذا كانت الصفوة بتعمل كده فازاي عاملين البسطاء، أنا قريت كتير حواديث مصرية في الجرايد اني الكتير من المصريات على ذمة اربعة و اكتر كمان ، و ده ما بيحصلش غير في مصر، اصلهم متخرجين من شارع الهرم، و يا عيني على شارع الهرم، ده و لا لاس فيجاس، ابقو قابلوني لو فلحتو، جاتكو خيبـة

    تاريخ نشر التعليق: 19/12/2009، على الساعة: 18:27

أكتب تعليقك