إيمان عياد تُغادرُ الجزيرة إلى العربية

إيمان عياد على شاشة قناة الجزيرة قبل أن تغادرها

إيمان عياد على شاشة قناة الجزيرة قبل أن تغادرها

بعد تخلي قناة الجزيرة القطرية عن أحد أشهر مقدمي برامجها سامي حداد وإلغاء برنامج أكثر من رأي،جاء الدور على المذيعة الفلسطينية حسناء شاشة الجزيرة إيمان عياد.

وعلمت “الدولية ” من مصادر إعلامية في الجزيرة،أن إيمان غادرت فعلا القناة الإخبارية القطرية بعد سلسلة خلافات مع مديرها وضاح خنفر خلال الأيام الأخيرة،كان من تبعاتها تغييبها عن شاشة القناة خلال حلتها الجديدة.

وقد لاحظ متتبعوا الجزيرة اختفاء المذيعة المتألقة التي يصفها البعض بملكة جمال المذيعات العربيات من كل نشرات ومواجز الأخبار،ولم يقف الأمر عند هذا الحد،بل جرى حذف اسمها نهائيا من لائحة أسماء مذيعي قناة الجزيرة على موقعها على الأنترنيت الجزيرة نت.

وتقول معلومات “الدولية ” أن إيمان عياد قررت الإنتقال إلى قناة “العربية ” المملوكة للملكة العربية السعودية والتي يوجد مقرها في إمارة دبي الإماراتية،حيث بلغت مفاوضاتها النهائية معها، إلى حد الاتفاق على ساعات الدوام المسائية،و تقاسم حصة برنامج “بانوراما ” الذي تقدمه منتهى الرمحي.

انتقال إيمان عياد إلى قناة العربية،ملف أدلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني بدلوه فيه،حيث تدخل الأمير شخصياً لثني المذيعة الفلسطينية إيمان عياد عن قرارها ترك الجزيرة  إلى قناة ” العربية “،بعد أن تلقت عرضا مغريا منها.

وكانت أنباء ترددت فيما قبل تقول إن أمير قطر يرتبط بعلاقة قوية مع حسناء الجزيرة بلغت حد منحها منزلاً في حي فردان الراقي في الدوحة وسيارة فاخرة من نوع ” بي إم دبليو “.

ونخشى قناة الجزيرة أن يفتح موضوع العرض المغربي المقدم من “العربية ” لإيمان عياد،الباب لهروب مذيعين ومقدمي البرامج المصنفين على الفئة ” أ ” في المحطة، الذين واصلوا إلى وقت قريب، شكواهم من مخصصاتهم المالية التي لم تتغير منذ فترة.

إيمان عياد حسناء نشرات الأخبار العربية
إيمان عياد حسناء نشرات الأخبار العربية

وسبق لإيمان عياد أن فتحت صفحة مفاوضات مع ” العربية ” عبر أحد مذيعي القناة  قبل شهر رمضان الماضي، وحينما عرضت عليها القناة راتبا ماليا يفوق  ما تتقاضاه في “الجزيرة “، أبلغت الأخيرة بقرارها الإنتقال إلى العربية، ولكن تراجعت عنه بعد أن أقر رئيس مجلس إدارة القناة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني زيادة مرتبها بثلاثة آلاف دولار نكاية في “العربية ” و إرضاءا لأمير البلاد الذي لايرغب في افتقادها، مما دفعها إلى التريث وإبلاغ مسؤولي ” العربية ” عن تأجيل خطوة الانتقال نتيجة الضغوط التي تتعرض لها في الدوحة، دون أن تبلغهم بأمر زيادة المرتب الشهري.

ويبدو أن ملف انتقال إيمان إلى العربية قد أعيد فتحه من جديد بعد صعود خلافاتها مع إدارة الجزيرة إلى السطح،وتغييبها من الحلة الجديدة،إضافة إلى رغبتها في الإستقرار في دبي بالإمارات العربية المتحدة،عوض الدوحة في قطر،ما جعل “العربية ” تعيد الإتفاق معها من جديدة لجدية الأمر هذه المرة.

ولدت ايمان عياد عام 1971 وهي مذيعة مسيحية من أصل فلسطيني من بلدة بيت ساحور في بيت لحم ،كانت قد انضمت إلى قناة الجزيرة عام 1999 كمذيعة أخبار ومقدمة برامج من بينها “بين السطور” و”منبر الجزيرة” و”لقاء خاص” و”لقاء اليوم”، إضافة إلى تقديم نشرات ومواجز الأخبار.

إيمان مطلقة وهي أم لولدين يعيشان في الولايات المتحدة الاميركية، كانت تعرف سابقاً بإسم إيمان بنورة إلا أنها عادت لتستعمل اسم عائلتها الأصلي بعد انفصالها عن زوجها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 99

  1. وضاح:

    يمكن راحت ايمان عياد لامريكا عشان تعمل نفخ سيليكون وتجدد شبابها وتشد وتنفخ وجهها وعشان تخضع لشفط وقص ولصق قبل العمل على الشاشة الجديدة

    تاريخ نشر التعليق: 02/01/2010، على الساعة: 11:47
  2. الساهر:

    هذا خبر قديم وجديد ولكن اذا كانت القصة تتعلق بالمنافسة بين العربية والجزيرة واستقطاب المذيعات المميزات ، فإ، اخبارا اخرى تتداولها المواقع عن احتمال انتقال موناليزا الجزيرة الرياضية المذيعة السعودية ابتسام الحبيل من الجزيرة الرياضية لقناه ربما رياضية او عامة خاصة انها تعمل منذ عام ونصف في الرياضية وقدمت الاخبار الرياضية بشكل مميز وحلقات استضافت فيها مسؤلين الرياضة السعودية وكانت حلقات مميزة استهدفت من خلالها الشارع الرياضي السعودي وايضا برنامج الصباح الرياضي الذي توقف فجأة وللأسف لا تأخذ وضعها بل حتى مع حصول الجزيرة الرياضية على حقوق الدوري السعودي فلا اعتبار للحبيل وكأنها شبه مغيبة من الادارة التي يستحوذ عليه زملاء آخرون فهل ليس للحبيل نصيب من كعكة التقديم التي قسمتها الادارة لبعض الاسماء التي تتكرر في الاخبار والتحليل والبرامج .. اعتقد من حق الحبيل ان تكون في قناه تحترم ظهورها ويكون هناك عدالة في الظهور . وهذا رأي الشخصي واذا انتقلت الحبيل لقناه اخرى فستكون الرياضية خسرتها فعلا

    تاريخ نشر التعليق: 29/12/2009، على الساعة: 12:49
  3. عبادي:

    قالوا انها اعتنقت الاسلام وكيف تقولون انها تنتمي للمسيحية ؟ هل هي لعبة جديدة من ايمان كي تخدع بها المسلمون والامراء ! وبعدين مين قال ان امير قطر يعبرها او يسأل عنها او يهمه امرها ؟ والله ما بقى الا هذه يتنازل الها امير البلاد ! مسخرة

    تاريخ نشر التعليق: 29/12/2009، على الساعة: 10:20
  4. عابر سبيل:

    يا سلالالالالالالالالالالام
    ولكن تراجعت عنه بعد أن أقر رئيس مجلس إدارة القناة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني زيادة مرتبها بثلاثة آلاف دولار نكاية في “العربية ” و إرضاءا لأمير البلاد الذي لايرغب في افتقادها،
    حتى شرف مهنة الاعلام اصبح يباع بالنقود ويقدر بالشيكات المفتوحة ارضاء للامراء ، ما خاب ظني بهذه المذيعة انها تعبد المال . حسبي الله ونعم الوكيل .

    تاريخ نشر التعليق: 29/12/2009، على الساعة: 10:16
  5. عادل:

    لا اعتقد ان امير قطر يتنازل لثني مذيعة عن العمل في العربية ، امير قطر اكبر من هكذا مستوى .

    تاريخ نشر التعليق: 28/12/2009، على الساعة: 12:41
  6. جمال:

    وكانت أنباء ترددت فيما قبل تقول إن أمير قطر يرتبط بعلاقة قوية مع حسناء الجزيرة بلغت حد منحها منزلاً في حي فردان الراقي في الدوحة وسيارة فاخرة من نوع ” بي إم دبليو “.!!!???
    على ايش كل هذا يا سمو الامير ؟؟؟؟؟ والله انك مو شايف لا بنات ولا نسوان .الشيخة موزة زوجتك اجمل منها بمليون مرة

    تاريخ نشر التعليق: 28/12/2009، على الساعة: 12:28
  7. jasem:

    لو لاحظتم مدى ضعف اللغة العربية عند ايمان عياد فهي ترفع المجرور وتنصب المرفوع وتجر المنصوب ، الحكم على تمكنها من اللغة يجب ان يكون اثناء مقابلتها مع شخصيات على الهواء مباشرة لتحاورهم ولا تحكموا على لغتها من خلال قراءة الاخبار ، لان جميل عازر هو من يدقق القواعد النحوية للنشرات الاخبارية لذلك لا يوجد اخظاء نحوية في القراء اليومية ولكن اثناء استضافة ضيف على الهواء لمحاورته تكتشفون العجب .

    تاريخ نشر التعليق: 28/12/2009، على الساعة: 12:24
  8. محمد:

    بصراحة لا تستحق كل هذا الوصف هي مجرد مذيعة وانتم اعطيتموها اكثر ما تستحق .
    اذا كنتم تحترمون حرية الرأي انشروا تعليقي .

    تاريخ نشر التعليق: 27/12/2009، على الساعة: 10:39
  9. أسماء من الجزائر:

    بغض النظر عن الاعلامية التى لا أعرف عنها شيئ . أقول لك يامصري والله صدق من قال عن رجال مصر قبلتهم نسائهم ؟؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 26/12/2009، على الساعة: 21:36
  10. مصرى:

    اعشق سماع النشرة منها وجه متألق .

    تاريخ نشر التعليق: 26/12/2009، على الساعة: 4:35

أكتب تعليقك