أوباما..عنوان فيلم مصري جديد

الممثل المصري سليمان عيد سيشخص دور الرئيس الأمريكي في الفيلم المصري أوباما

الممثل المصري سليمان عيد سيشخص دور الرئيس الأمريكي في الفيلم المصري أوباما

وافقت لجنة التظلمات بالمجلس الأعلى للثقافة المصري، على قبول التظلم الذي تقدم به المخرج السوداني سعيد حامد والشركة المنتجة للفيلم السينمائي الجديد (أوباما) ضد إدارة الأفلام بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية والتي رفضت مؤخراً التصريح بالفيلم .

وعلى الرغم من عدم صدور قرار  من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية،تسمح بالبدء في تصويره ،فإن الشركة المنتجة للفيلم بدأت في اتخاذ الخطوات الفعلية لبدء تصويره مع بداية العام الجديد 2010.

وسيشخص دور أوباما في الفيلم الممثل المصري الأسمر سليمان عيد،الذي يقوم أيضا بالبطولة المطلقة فيه،و أولى الخطوات لإخراج المشروع إلى حيز التنفيذ، بدأها مخرج الفيلم سعيد حامد،من خلال عقد مجموعة من الجلسات مع بعض الفنانين والفنيين للانتهاء بشكل كامل من وضع كافة التفاصيل الخاصة بالعمل.

وقد طلب المخرج المذكور من الممثلين عدم  الإدلاء بأية تصريحات صحافية بشأن الفيلم أو موعد تصويره أو أي أمور أخرى،ما اعتبره البعض بمثابة مؤشر على وجود انفراج في الأزمة القائمة مع الرقابة ربما يسمح ببدء تصوير الفيلم والموافقة عليه.

يذكر أن مشروع فيلم (اوباما) كان قد أخفق في تجاوز حاجز الرقابة الذي تفرضها السلطات المصرية على الأفلام قبل البدء بتصويرها، عقب تولي الرئيس الأمريكي الجديد مقاليد الحكم.

وعللت الرقابة المصرية قررها عدم الترخيص بالتصوير للفيلم،بمخالفته للقانون رقم 430 لسنة1955 ،أي أن الفيلم يسئ للعلاقات الوطيدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية،ويمكن أن يتسبب في أزمة ديبلوماسية بين القاهرة و واشنطن أو إحراج للعلاقات بينهما.

غير أن مخرج الفيلم رفض القرار،وتقدم بتظلم إلى لجنة التظلمات، أكد فيه أنه لم يقصد على الإطلاق الإساءة للعلاقات المصرية الأمريكية وإنما طالب في الفيلم بضرورة الاعتماد على النفس دون انتظار مساعدة الآخرين أو التهليل بقدوم رؤساء لدول أخرى متوهمين أنهم سيأتون ومعهم طوق النجاة لنا!!

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك