ملكةُ جمالِ فلسطين..في مهبِ الريح

ملكةُ جمالِ فلسطين..في مهبِ الريح

- ‎فيمنوعات
176
21
ملكة جمال فلسطين للعام 2008 .
ملكة جمال فلسطين للعام 2008 .

بعد سلسلة من الانتقادات تقرر إلغاء أول مسابقة من نوعها لاختيار ملكة جمال فلسطين كانت ستنظم في مدينة رام الله بالضفة الغربية،لتزامنها مع تخليد ذكرى محرقة غزة،ولحدوث انقسام عميق بشأنها بين الفلسطينيين. 

قرار إلغاء حفل تتويج ملكة جمال فلسطين صدر عن السلطة الفلسطينية بعدما لاقى الإعلان عن نظيم المسابقة إدانة واسعة من علماء وكُتَّاب موالين لحركة “حماس” كانوا قد أكدوا أن ذلك منافٍ للشريعة الإسلامية، وخارجٌ على التقاليد الفلسطينية، مع عدم مراعاة لوضع البلد الرازخ تحت وطأة الاحتلال.

وكانت مديرة شركة ‘تريب فاشن’، سلوى يوسف أعلنت خلال مؤتمر صحافي في رام الله بالضفة الغربية في السابع من الشهر الجاري، عن إطلاق المسابقة كأول حدث من نوعه في فلسطين، يجمعه بين فتيات من الضفة الغربية، ومن أراضي عام 48 (المناطق العربية في إسرائيل)، لافتة إلى تعذر مشاركة فتيات من قطاع غزة بسبب الانقسام والحصار المفروض على القطاع.

وقالت يوسف “إن كل مشاركة سترتدي أربعة فساتين، وإنه تم التغاضي عن لباس البحر، بسبب عادات وتقاليد مجتمعنا الفلسطيني، باعتباره مجتمعًا محافظًا”.

ومنذ إعلان الشركة عن المسابقة، لم تتوقف ردود الفعل الغاضبة والساخطة على هذه المسابقة؛ فقد طالبت رابطة علماء فلسطين بإلغاء المسابقة فورًا، وقالت في بيانٍ لها: ‘إن تنظيم ما يسمى مسابقة اختيار ملكة جمال فلسطين يتعارض مع شريعتنا الإسلامية ومع أخلاقنا وقيمنا التي تدعو إلى الفضيلة’.

ووصف العديد من الكتاب الفلسطينيين هذه المسابقة بـ’المهزلة’ داعين إلى تشكيل جبهة في الضفة الغربية للتصدي لها.

وفي المنتديات الإلكترونية الفلسطينية المختلفة شن المعلقون هجومًا لاذعًا على الشركة، ووضعوا صورًا لأمهات الشهداء والأسرى، مشيرين إلى أن هؤلاء هنّ ملكات الجمال الحقيقيات لفلسطين.

وكانت الفائزة في المسابقة ستحصل على سيارة حديثة، ورحلة إلى تركيا لمدة 10 أيام، إضافة إلى 10 آلاف شيكل أو ما يزيد على 2600 دولار أمريكي.

21 Comments

  1. والله ولا عليها العين اذا كان هادي حلوة هادة كيف لما يشوففوني شو رايح يعمله راح يجنه بالعبون الزرقة راح يغيروا رأيهم دغري لما يشوفوني مين هادي اللي حاطينها ما بتسوى شي لما يقارنوا بيني وبينها

  2. حسين غازي الفطافطه

    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي
    الله يسعدني أنا ….هاذي إللي رح ترجع البلاد …و انا ببشر الشعب الفلسطسني في الضفتين الشركية ( الشرقية ) و الغربية و المهجر و جميع أنحاء العالم بكرب ( بقرب ) العودة للبلاد …. و كليتها أسبوع و بنكون على الشريعة ( معير حدودي ) إن شاء الله …..في الحكيكة ( الحقيقة ) ما كنتش بعرف إنه فلسطين فيها حلوات هلكده ( بهذا الشكل ) ….و الله إحنا الفلسطينية لازم يضمونا لحلف التفتفنس …..و لازم نكيم ( نخلع ) أبو مازن و نحط محله هالكحبة ( القحبة ) هاذي ….تكبرني ( تقبرني ) محلاها …..البين يغشاها محلاها ……أنا لو بعرف من أي كرخانة جابوها بروح بخطبها من الصبح و الله ………هلقيت ( الآن ) عرفت لليش ( لماذا ) ضاعت فلسطين ….و الحكيكة ( الحقيقة ) إنه إحنا الفلسطينية بنستاهل إللي صار فينا .. و كمان كليلة ( قليلة 9 علينا البهدلة و الشرشحة و كلة الكيمة ( قلة القيمة ) إللي صارت إلنا ….

  3. ملكة جمال اه وارضها مغتصبة

  4. بنوته كول على طول

    بلعكس ناعمه وحلوه اصلا بكفي انها فلسطينيه واي واحد بحكي انو احلا منها كزاب

  5. عبدالله

    صدقا مهزله وانا انعى اهل المشاركات بهالمسابقه السخيفه

  6. ante lo msh mtakda anha ala mnik kan ma 7kiti hada alklam ya astaza motaz

  7. 7lo bgad ana mn flisten o bgad 7lo aoi aoi aoi:}

  8. motaz issa

    بتجنننني يا بنت فلسطيين وكل يلي بحكي مو حلوه بكوونو غيرانيين منك يا ئمر

  9. بلاد العرب اوطاني

    مشاء الله جميله بس لو بتعمل حاجه لفلسطين كانت هتكون اجمل يعني تطرح قضية بلدها علي الراي العام بدل مططرح جملها علينا

  10. مش حلوة والله القدافي احلي منها ابو زنقة

  11. مش حلوة والله اني احلي منها من الارض للسماء بس وين الفضائيات والصحافة والتلفزيونات عني عنجد ما بيقدرو الجمال الطبيعي ^_^

  12. انها بالفعل جميلة ويكفيهاشهادة الناس واما من منعوها فهم متخلفون وق عودنا العرب على اشكال مبتدعة من لمنع والحظر والتحريم ويتعاملون معنا وكاننا حيوانات لاتفهم وتحتاج الى الحجر والوصاية

  13. abood elyafawe

    ماشاء الله عليها بكفي عيونها

  14. الغـــــــــيــــــــــــــــــــرة بــــــتـــــــقـــــــــــتـــــــــــل والله البنت ملكة جمال عنجد بلا حكي

  15. اسماء الحرة

    احنا الغزاويات مقاومات وجمالنا باخلاقنا ومقاومتنا مش عرض الجسم ع التلفزيون وعاداتنا مش هيك تربنا ع المقاومة “””” بعدي يا بشعة انتي مش حلوة جسمك بقرف تفوو تفوتفو عليكي يا سلوى يوسف يابنت الكلب يا عميلة انتي والحكومة

  16. انقسام عميق بين الفلسطينيين… يا ليث يكون الانقسام فقط حول ملكة الجمال و ليس في مواضيع اكثر خطورة..اصلا هذا النقسام هو جوهر المشكلة في فلسطين… كل يلغي بلغته…
    اما بالنسبة للبنت فهي اجمل من ملكات جمال كثير من الدول…هذا راي محايد و موضوعي…

  17. شكلها تخينة وهبلة يعني مش جميلة خالص

  18. صاحب الرمش الكحيل

    يعني بصراحه هيه حلوه بس مو كتير تحياتي

  19. لا بالعكس دي حلوه اوي
    تحياتي تووووووتي

  20. مو لهادي الدرجه حلوه

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *