قنديل البحر لا يفرق بين الموظفين

بن سوثال حارس جزيرة هاملتون الأسترالية

تعرض الإنجليزي بن سوتال صاحب “أفضل وظيفة في العالم” وهي حارس جزيرة هاملتون البريطانية، للدغة قنديل بحر ذو سم قاتل ما أدى إلى شل حركته لساعات. الحادث وقع عندما كان بن بصدد السباحة في احد شواطئ الجزيرة المكلف بحراستها لمدة ستة اشهر مقابل راتب 83.000 يورو. وقد نجا بأعجوبة لإنقاذه من قبل أحد الأطباء على وجه السرعة.

وكان بن قد فاز في مايو/أيار الماضي من بين 16 مرشحا في التصفيات النهائية لوظيفة حارس جزيرة هاملتون، أفضل وظيفة في العالم.

وتعد هذه الوظيفة الأفضل في العالم، لأن مكان العمل في جزيرة الأحلام الواقعة وسط مساحة شاسعة من الشعب مرجانية في أستراليا، وهي واحدة من 600 جزيرة خلابة تقع على طول ساحل مقاطعة كوينس لاند في شمال شرق أستراليا. وقد اعتبر بن سوتال نفسه محظوظا باعتبار ان مهامه الوظيفية تنحصر في إطعام الأسماك وتنظيف حوض السباحة الذي تصل المياه إليه منقاة أصلا بعد مرورها بفلتر من صنع الطبيعة هو الشعب المرجانية، إضافة إلى تلقي البريد حيث يتيح له ذلك استقلال طائرة نقل البريد والتمتع برؤية مشهد ساحر للجزر والشعب المرجانية.

وهناك مهمة وظيفية أكثر جدية، إذ يتولى بن تحرير جريدة أسبوعية على الانترنت يحكي من خلالها بالصور الفوتوغرافية والفيلمية المغامرات التي أعدها له المسئولون عن جزيرة الأحلام “هاملتتون”

يقيم المحظوظ الانجليزي منذ يونيو/حزيران في فيلا جميلة مطلة على البحر مكونة من 3 غرف واسعة بما يكفي ليستقبل فيها عائلته وأصدقائه إذا أراد ذلك، وكان قد أعلن بن بالفعل أنه سيستقبل بالفيللا صديقته الكندية.

هذه الوظيفة التي تقدم لها من البداية 34.000 مرشح، كان مكتب كوينس لاند قد اشترط في الإعلان عنها أن يتمتع المرشح بروح المغامرة والشغف بالطبيعة وموهبة التواصل.

وقد أثبت بن سوتال أنه يتمتع تماما بهذه المواهب وهو ما ظهر في فيلم الفيديو الطريف الذي أرسله للمكتب مع أوراق ترشحه.

ويظهر بن في فيلم مدته دقيقة واحدة، ممتطيا ظهر نعامة يغطس بها في بحيرة انجليزية متجمدة، كما يظهر وهو يحتضن فهدا ويقود سيارة دفع رباعي في إفريقيا

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك