الأردنيون يدُوسون بأحذيتهم صورَ مبارك ويَحرقونها..تنديدًا بالجدار المصري ضد غزة

اقدام اردنية تدوس صور الرئيس المصري حسني مبارك

اقدام اردنية تدوس صور الرئيس المصري حسني مبارك

أحرق متظاهرون أردنيون غاضبون صورة للرئيس المصري حسني مبارك،فيما عمد العشرات منهم إلى دوسها بأحذيتهم وباقدامهم أمام عذسات المصورين،خلال احتجاج ضد الجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر على الحدود مع قطاع غزة لوقف عمليات التهريب عبر الانفاق.

و تظاهر عشرات الاردنيين بالقرب من السفارة المصرية في عمان احتجاجا على ما وصفوه بالجدار الذي تبنيه مصر على حدودها مع قطاع غزة.

وقال ميسرة ملص رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين الاردنيين ان الاعتصام الذي دعت اليه النقابات المهنية وأحزاب المعارضة وشارك به نحو 150 شخصا هو احتجاج على مصر لانها تكمل “هذه الحلقة (الحصار الاسرائيلي) من خلال تعميق الجدار على بوابة غزة.”

وهتف المتظاهرون بشعارات تندد بالحكومة المصرية وأحرقوا صورة للرئيس حسني مبارك طبعت عليها نجمة داود الاسرائيلية،فيما سارع العشرات إلى الدوس عليها بأحذيتهم.

واقام المتظاهرون بواسطة الواح معدنية مجسما لجدار على بعد اكثر من عشرين مترا من القوى الامنية الصقوا عليه شعارات بينها “نتانياهو يقول شكرا يا حكام مصر”، و”ايها العرب اوقفوا قتل الابرياء بجداركم الفولاذي”، و”لن يرحمكم التاريخ يا حكام مصر”.

اردنيون غاضبون من الجدار المصري ضد غزة يحرقون صور الرئيس حسني مبارك في عمان

اردنيون غاضبون من الجدار المصري ضد غزة يحرقون صور الرئيس حسني مبارك في عمان

كما حمل عدد من الاطفال لافتات كتب عليها ” الى الحكام العرب لا للجدار الفولاذي”، و”الجدار تشويه لتاريخ مصر المشرف”. واطلق المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس المصري حسني مبارك واخرى مؤيدة لرئيس المكتب السياسي في حركة حماس خالد مشعل والقيادي في الحركة اسماعيل هنية.

وعصب بعض المشاركين جباههم باشرطة خضراء كتب عليها “كتائب عز الدين القسام”، على اسم الجناح العسكري لحركة حماس. وحمل المشاركون اعلاما للجماعة الاسلامية كتب عليها “لا اله الا الله” واعلاما فلسطينية ولبنانية، فيما حمل بعض الاطفال بنادق بلاستيكية ضخمة.

واستمرت التظاهرة اكثر من ساعة ولم يتخللها اي صدام. وشارك فيها عدد كبير من رجال الدين الذين عبر بعضهم الى داخل السفارة المصرية وسلموا المسؤولين فيها رسالة طالبت “برفع الحصار عن غزة وفتح الحدود”.

وكانت قوات الامن الاردنية أغلقت منافذ الشوارع المؤدية الى السفارة المصرية في عمان ومنعت الوصول اليها واضطر المتظاهرون للجوء لطرق ترابية مجاورة لحواجز الشرطة.

وتقول مصر إنها تقيم منشآت هندسية على طول الحدود مع قطاع غزة لفرض سيادتها على الحدود ووقف تهريب أسلحة ولا تبني ما تسميه بعض التقارير جدارا فولاذيا. لكن حركة حماس تقول ان هذه المنشات تساهم في الحصار الاسرائيلي من خلال قطع الطريق على انفاق التهريب تحت الحدود.

وبدأ منذ اسابيع بناء جدار فولاذي في الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة يخترق الارض ويهدف الى سد الانفاق المستخدمة لتهريب المواد الغذائية والوقود والادوات الكهربائية والصحية والاسمنت واحيانا السلاح الى القطاع.

وتفرض اسرائيل حصارا مطبقا على قطاع غزة منذ سيطرة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) عليه في حزيران/يونيو 2007. ولا تسمح السلطات المصرية لسكان غزة بدخول اراضيها من رفح الا في ظروف استثنائية.

وتعرض قطاع غزة لهعدوان مدمر شنه الجيش الاسرائيلي بين 27 كانون الاول/ديسمبر 2008 و18 كانون الثاني/يناير 2009 اسفر عن مقتل اكثر من 1400 فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 14

  1. جلال:

    الي سووه الاردنيين صح هم لم يسيئوا لشعب مصر انما ضرب صورة العميل مبارك و هذا حق فالمصري الشريف ليس تبع لمبارك العميل الصهيوني .

    تاريخ نشر التعليق: 15/12/2010، على الساعة: 8:49
  2. عمكم:

    اةةةةةةةةةةةةةةةةة يابقر لا والله البقر بيفهم اةةةةةةةةةةةةةةةة ياحوش ليه دايما مستنين مصر تعمل علشانكم روحوا انتو اعملوا
    طبعا متقدروش عارفين ليه ؟ لانكم مجرد كلاب بتعوى فى الضلمه

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2010، على الساعة: 13:09
  3. عمكم:

    حتى الكلب الاردنى بيعلق طيب فيه كتاب عن الملك حسين اسمه الجاسوس الاول والكتاب مدعم بصور الملك على كافيهات اسرائيل وكمان التاريخ اثبت ان جلاله الملك كان فى اسرائيل قبل حرب اكتوبر بيوم علشان يحزرهم من مصر
    المهم فى الاخر مفيش كلب عربى من اى دوله حقيره شفناها فى يوم من الايام راحت بجنودها لاسرائيل بس مبناخدتش الا كلام من شويه رعاع لا وبيقلوا على مصر بتوع كلام طيب ورينا انتوا الافعال ياكلاب

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2010، على الساعة: 13:06
  4. مصرية:

    حرام عليكم لاتأخذوا المصريين بذنب حكامهم كلنا في الهوا سوا

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2010، على الساعة: 12:21
  5. الشهم:

    العرب كلهم يكرهون العملاء المصريينعلى ما فعلوه باخواننا الفلسطينيين الضعفاء يستامل مباركة البقرة الضاحكة المرض الي اصابه وللشعب الاردني الف تحية وشكر وقبلة كبيرة من كل الشعب العربي لكم يا اردنيين

    تاريخ نشر التعليق: 28/03/2010، على الساعة: 13:07
  6. مسلمه حزينه على ما وصل اليه الاسلام:

    يا كل عربى نحن اخوه فى الاسلام و هذه يكفى(اين انت يا رسول الله)
    اذا كان الرسول معنا اليوم فكيف كان حالنا
    حسبيا الله و نعما الوكيل

    تاريخ نشر التعليق: 27/03/2010، على الساعة: 23:12
  7. جزائرية:

    والله هذا أقل مايستحقوه خونة العرب وزعيمهم بشهادة العرب جميعا والزمن سيسمعكم المزيد والله هي بداية النهاية لمصرائيل قولواا اااااااااااامين .

    تاريخ نشر التعليق: 26/01/2010، على الساعة: 0:41
  8. مصرية وافتخر:

    انت يا الى بتعبط مصر فوق الجميع اسملة اسملة على الجزائر الكلبة دة انتو كلكم جواميس كلام ماتستاحقوش بريزة ساغ انتم يعنى التطاقوا دة انتم تطفشوا بلد الجزائر ال مش هتكلم دة انتم كلاب الصحراء حقيقى بالسكاكين والمطاوى شرفتم بلدكم اة صح احترم ملفظك يا بابى لا لا استعار ان اقول عليك بابى يعنى على كدة كلب ههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 25/01/2010، على الساعة: 23:08
  9. محتارة من حالنا:

    حال يندى له الجبين وتذرف له دموع الدم خيانات مراوغات صفقات دسائس حكام يتنافسون على الغدر والطعن في الظهر حسبنا الله ونعم الوكيل لك الله يا امة العرب لك الله

    تاريخ نشر التعليق: 05/01/2010، على الساعة: 20:29
  10. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    والله يسلم اديكم يا رجال وهم اللي بيتهمو الجزائريين انهم يهود دا هم اليهود وزعيمهم مبارك ممكن سؤال هما الفلسطينيين عندهم المساكين وقت عشان يهربو مخدرات الله يعينهم على جيران متل المصريين
    وادعو المصريين وخاصة اللي عملو نفسهم وطنيون وبيحبو مصر جا الوقت اللي بتبرهنو على حبكم لبلدكم بقول كلمة لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا للجدار ولا انتو رجالة بس في سب الجزائريين
    ورونو شطارتكم يلا يا احمد السقا ويا مجدي كامل وووووو

    تاريخ نشر التعليق: 04/01/2010، على الساعة: 23:51

أكتب تعليقك