طائرة ألمانية تزحفُ على بطنها

الطائرة الالمانية بعد ان انحرفت عن المدرج

الطائرة الالمانية بعد ان انحرفت عن المدرج

خرجت طائرة بوينغ 737 ألمانية عن المدرج في أحد مطارات المانيا بعد ان فشل قائدها في الاقلاع بها  لأسباب فنية غير أن جميع ركابها تمكنوا من الخروج منها سالمين كما صرح متحدث باسم الشركة.

وكان قائدا الطائرة قد سارا بها على المدرج تأهبا للاقلاع من مطار دورتموند (غرب المانيا) في الساعة 6,05 ت غ باتجاه جزر الكناري عندما لاحظا ان عدادات السرعة تعطي بيانات مختلفة ففضلا ايقاف عملية الاقلاع باستخدام فرامل الطوارىء.

لكن بسبب الاحوال الجوية لم يتمكنا من ايقاف الطائرة في الوقت المناسب لتنهي مسيرتها في ارض خلاء صغيرة مغطاة بالجليد وقليلة الانحدار. وتمكن ركاب الطائرة ال165 وافراد طاقمها الستة من مغادرتها بسلام من منافذ الخروج العادية.

وكانت درجة الحرارة في الخارج وقت الحادث درجتين تحت الصفر مع تساقط خفيف للثلوج الا ان متحدثا باسم مطار دورتموند اكد ان مدرج الاقلاع كان ممهدا ولا تكسوه طبقة جليد زجاجية.

ومن المقرر ان يفحص خبراء الطيران المدني الالماني الطائرة لمعرفة سبب اختلاف بيانات السرعة كما اوضح المتحدث. وتوقفت حركة الملاحة الجوية كليا في مطار دورتموند اثر الحادث وتم نقل جزء من الركاب في حافلات الى مطارات اخرى.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك