مصر تعتقل جالاوي وترحله بالقوة

النائب البريطاني المدافع عن القضايا العربية جورج جالاوي

النائب البريطاني المدافع عن القضايا العربية جورج جالاوي

اعتقلت أجهزة الأمن المصرية النائب البريطاني المدافع عن القضايا العربية جورج جالاوي بمجرد عودته من قطاع غزة إلى معبر رفح،واقتادته بالقوة إلى مطار القاهرة،لطرده من مصر،قبل أن يصعد إليه مسؤول من وزارة الخارجية المصرية في الطائرة،ليبلغه أنه بات شخصا غير مرغوب فيه في مصر.

وعلمت “الدولية ” أن جورج جالاوي اقتيد بالقوة من قبل 25 شرطيا مصريا،مباشرة بعد عودته من قطاع غزة على رأس قافلة شريان الحياة 3،والتي سلمت ما تحمله من مساعدات إلى سكان غزة.

كما أصدر القضاء المصري مذكرة اعتقال ضد سبعة من أعضاء القافلة بتهمة القيام بأعمال الشغب،وينتظر المسؤولون الأمنيون المصريون عودتهم من قطاع غزة،لاعتقالهم عند المعبر الحدودي وتقديمهم للمحاكمة.

وقررت السلطات المصرية طرد جورح حالاوي من مصر واعتباره شخصا غير مرغوب فيه … وقالت مصادر أن ترحيل جالاوي ربما يكون نهاية قوافل شريان الحياة إلى غزة.

وجالاوي معروف بمواقفه المؤيدة للقضية الفلسطينية منذ بدأت علاقته بها عقب لقاء جمعه بناشط فلسطيني بأوروبا في 1974.

وكان جورج جالاوي رئيس قافلة “شريان الحياة 3” وعضو البرلمان البريطاني،قد كشف من غزة،أن اجهزة الامن المصرية صادرت جزءا من المساعدات على متن القافلة.

وأعلن جالاوي في مؤتمر صحفي “أن 25% من المساعدات التي كانت على متن القافلة صادرتها أجهزة الأمن المصرية في العريش قبل السماح للقافلة بالدخول إلى غزة”،مؤكدا “أن القافلة لم تكن لتصل إلى غزة لولا الجهود الجبارة التي بذلها أشقاؤنا الأتراك”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك