خرقٌ جديدٌ للطيران الإسرائيلي للأجواءِ اللبنانية لم ينجحْ في كسر صمتِ الأمم المتحدة

جنود لبنانيون يصوبون رشاشاتهم في اتجاه مقاتلات إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية

جنود لبنانيون يصوبون رشاشاتهم في اتجاه مقاتلات إسرائيلية انتهكت الأجواء اللبنانية

أطلق الجيش اللبناني أكثر من سبعين قذيفة من مضاداته الأرضية في اتجاه أربع مقاتلات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني وحلقت على علو جد منخفض، بحثا عن أهداف محتملة لقصفها في الجنوب أو التجسس على ما يجري فيه.

و أعلن متحدث عسكري ان الجيش اللبناني اطلق الاثنين نيران مضاداته الارضية باتجاه اربع طائرات حربية اسرائيلية انتهكت حرمة الاجواء فوق جنوب لبنان.

جنود لبنانيون يراقبون المجال الجوي اللبناني بعد انتهاكه من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية

جنود لبنانيون يراقبون المجال الجوي اللبناني بعد انتهاكه من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية

وقال المتحدث العسكري  ان “المضادرات الارضية التابعة للجيش تصدت لاربع طائرات حربية اسرائيلية معادية حلقت صباح الاثنين على علو منخفض فوق منطقة مرجعيون”.

وافاد مراسل صحافي في المنطقة ان مضادات الجيش اطلقت نحو سبعين طلقة باتجاه المقاتلات الاسرائيلية.

وينشر الجيش اللبناني بوتيرة شبه يومية بيانات تتحدث عن انتهاكات اسرائيلية للمجال الجوي اللبناني لكنه نادرا ما يستخدم مضاداته الارضية.

من ناحيته اشار مسؤول دولي الى ازدياد وتيرة الخروقات الاسرائيلية للاجواء اللبنانية مؤخرا.

وقال اندريا تنتي وهو متحدث باسم قوات الطوارىء العاملة في جنوب لبنان (يونفيل) لفرانس برس “لاحظنا ارتفاعا ملحوظا في عدد الطلعات الجوية الاسرائيلية في الاجواء اللبنانية خلال الاسبوع الماضي، تشكل انتهاكا للقرار 1701”. واضاف “كما هي العادة ابلغنا الجيش الاسرائيلي استنكارنا الشديد لهذه الانتهاكات وابلغنا بها مجلس الامن الدولي”.

وتعتبر الامم المتحدة تحليق الطيران الاسرائيلي فوق الاراضي اللبنانية انتهاكا لقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 الذي بموجبه توقفت العمليات العسكرية بين اسرائيل وحزب الله صيف 2006.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك