تفجيرٌ يستهدفُ موكبًا دبلوماسيًا إسرائيليًا في الأردن..والسفيرُ “الإسرائيلي” ينجو بأعجوبة

افراد من الشرطة في موقع انفجار قنبلة بالقرب من سيارتين تقل دبلوماسيين اسرائيليين في عمان

افراد من الشرطة في موقع انفجار قنبلة بالقرب من سيارتين تقل دبلوماسيين اسرائيليين في عمان

نجا سفير اسرائيل في عمان داني نيفو  من محاولة اغتيال في الاردن،حينما استهدف تفجير بعبوة ناسفة موكبه الدبلوماسي قرب معبر جسر الملك حسين على نهر الأردن المؤدي الى الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل.

وانفجرت قنبلة لدى مرور موكب تابع للسفارة الاسرائيلية في الاردن كان متوجها من عمان الى جسر الملك حسين (اللنبي) الذي تسيطر عليه اسرائيل على الحدود بين الاردن والضفة الغربية المحتلة بدون ان توقع اصابات.

واعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية في القدس في بيان “وقع اعتداء بالقنبلة على سيارة السفير (الاسرائيلي في الاردن). لم تسجل اصابات وواصل الموكب طريقه”.

وتابع البيان ان “السلطات الاردنية فتحت تحقيقا”.

وفي الاردن، اكد وزير الاعلام نبيل الشريف انفجار عبوة ناسفة بعد ظهر الخميس على الطريق من عمان الى غور الاردن اثناء عبور سيارات بينها سيارتان تابعتان للسفارة الاسرائيلية.

واعلن الوزير الناطق باسم الحكومة “فيما كانت سيارات تعبر في جوار مدينة ناعور على الطريق بين عمان والغور وبينها سيارتان تابعتان لسفارة اسرائيل، انفجرت عبوة بدون ان تسفر عن ضحايا او اضرار ولم تتضرر السيارات جراء الانفجار”.

وافاد عن فتح تحقيق لتوضيح ملابسات الانفجار بدون ان يحدد نوعية المتفجرات المستخدمة.

غير ان مصدرا قريبا من التحقيق افاد ان الانفجار “احدث حفرة على حافة الطريق عمقها عشرة سنتم وعرضها 80 سنتم”.

السفير الاسرائيلي في الاردن داني نيفو

السفير الاسرائيلي في الاردن داني نيفو

وقال دبلوماسي اسرائيلي في عمان  “انطلق موكب السفارة الاسرائيلية من عمان وكان متوجها الى جسر الملك حسين حين وقع الانفجار ولم يسفر عن اصابات”.

ويقع الجسر على مسافة حوالى خمسين كلم غرب عمان. وتابع الدبلوماسي ان “السلطات الاردنية فتحت تحقيقا”، مشيرا الى عدم توافر اي معلومات اخرى في الوقت الحاضر.

ويعود معظم الدبلوماسيين الاسرائيليين العاملين في عمان يوم الخميس الى اسرائيل في بداية عطلة نهاية الاسبوع في الاردن ويعودون يوم الاحد عند استئناف العمل.

وقالت القناة الثانية ان السيارتين كانتا في طريقهما من السفارة الاسرائيلية في عمان الى اسرائيل لكن السفير داني نيفو لم يكن بين ركابهما.

وأضافت ان الركاب “دبلوماسيون وحراس شخصيون” مضيفة ان القافلة واصلت رحلتها عبر الجسر وان واحدة على الاقل من السيارتين لحقت بها أضرار طفيفة.

ويقع الجسر على بعد بضعة كيلومترات شمالي البحر الميت قرب منتصف المسافة التي تبلغ 80 كيلومترا بين عمان والقدس

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك