بن لادن في عيون المخابرات الأمريكية

أسامة بن لادن كما تخيله الأمريكيون

أسامة بن لادن كما تخيله الأمريكيون

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الدفاع ومكتب التحقيقات الفدرالي ” أف بي آي ” صورا رقمية افتراضية جديدة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ،يظهر فيها ابن لادن متقدما في السن ويخشى انه تخفى بهيئة جديدة . 

وفي الصورة الأولى، يبدو زعيم تنظيم القاعدة في سن متقدمة، وقد زحف الشيب على شعره وقصرت لحيته،وفي الصورة الثانية يظهر أسامة بن لادن في زيه التقليدي بعمامة بيضاء، ولحية طويلة.

وقد استخدمت السلطات الفدرالية الأساليب الرقمية لتحوير وتعديل صور أسامة بن لادن في محاولة لتوقع الهيئة التي يبدو عليها في الوقت الحالي.

 كما نشر مكتب التحقيقات الفدرالي أيضا صورا لـ 17 إرهابيا مطلوبا من الولايات المتحدة، وذلك على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية.

وتعد الصور جزءا من مبادرة وزارة الدفاع الأمريكية في جهودها للعثور على ” إرهابيين مطلوبين ” وفقا لبيان صدر  عن مكتب التحقيقات الاتحادي،حيث أن الصور قام بتصميمها رسامون خاصون بالمكتب.

وأجرى الرسامون 18 تعديلا في ملامح الوجه لابن لادن في مسعى من وزارة الدفاع الامريكية للوصول للصورة الواقعية التي قد يبدو بها وجه ابن لادن هذه الأيام في مختلف حالاته الأمامية والجانبية منه وخيارات ارتداء الملابس المختلفة.

و اعترف وزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، أخيرا بعدم قدرته على الإجابة على هذا السؤال «أين أسامة بن لادن؟» مع عدم وجود أي معلومات استخباراتية مؤكدة حول عدو الولايات المتحدة والمطلوب الأول حول العالم على قائمة الإرهابيين. منذ ثماني سنوات تدور الشائعات حول مكان أسامة بن لادن، وفيما إذا كان لا يزال على قيد الحياة بالفعل.

هيئات مختلفة لابن لادن تصورتها الأجهزة الأمريكية

هيئات مختلفة لابن لادن تصورتها الأجهزة الأمريكية

وتهدف هذه المهمة الجديدة لتمكين الجمهور من التعرف على المشتبه بهم والمطلوبين الذين تعمم صورهم ، حيث يأمل المحققون أن تحقق تلك الخطوة تقدما ملموسا في عملية البحث عن المطلوبين لواشنطن وخاصة ابن لادن الذي تخيله رسام بأنه حليق اللحية ويرتدي ملابس رسمية غربية .

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. أحسن من الجزائر:

    الشيخ اسامة بن لادن إن توفي فرحمة الله عليه و غن مازال حيا فساقول انه بطل و مسلم عن حق و ليس مثل الملوك و الحكام عميل للصهاينة و امريكا

    تاريخ نشر التعليق: 02/05/2011، على الساعة: 21:17
  2. ???:

    شوفوا المساكين ياناس كذب ان بن لادن امريكا تبي تقتله وتشوفون اذا مايكون عميل لامريكا

    تاريخ نشر التعليق: 13/11/2010، على الساعة: 5:11
  3. سعودي اصيل:

    يا بن لادن اكيد انت ميت بس القاعدة انتحلت شخصيتك ويستخدمون صوت شبيه صوتك ليش ما تطلع على الفيديو بتاريخ جديد عشان نتأكد انك موجود ليش دايما يطلع صوتك بس من غير صورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ آه

    تاريخ نشر التعليق: 18/10/2010، على الساعة: 13:49
  4. انا:

    اسأل الله العلي العظيم ان يحفظ شيخنا من كيد النصارى واليهود والمجوس

    وان يفقهه في دينه وان ينفع بعلمه ويعلي به راية الاسلام والجهاد

    ( تموت الافاعي وسمها في نحورها )

    تاريخ نشر التعليق: 17/10/2010، على الساعة: 14:27

أكتب تعليقك