نسور قرطاج..تعادلٌ بطعم الهزيمة

المهاجم التونسي أمين الشرميطي يراوغ حارس مرمى الجابون ليسدد الكرة اثناء مباراة المنتخبين في كأس الامم الافريقية لكرة القدم في لوبانجو بانجولا

المهاجم التونسي أمين الشرميطي يراوغ حارس مرمى الجابون ليسدد الكرة اثناء مباراة المنتخبين في كأس الامم الافريقية لكرة القدم في لوبانجو بانجولا

واصل المنتخب التونسي نزيف النقاط وسقط مرة أخرى في فخ التعادل بصفر لمثله أمام الغابون،لتتعقد مهمة نسور قرطاج في التأهل إلى الدور المقبل من كأس أفريقيا المقامة في أنغولا.

وتتصدر الغابون التي استهلت مشوارها في البطولة بالفوز على الكاميرون بهدف دون رد المجموعة الرابعة برصيد اربع نقاط من مباراتين بينما تأتي تونس في المركز الثاني وتملك نقطتين.

وبدأ منتخب تونس الساعي لاستعادة توازنه المباراة ضاغطا على دفاع منافسه وكاد يفتتح التسجيل عندما ارتقى لاعب الارتكاز حسين الراقد الى كرة أرسلها زهير الذوادي من ركلة ركنية وسددها بجانب المرمى رغم موقعه المناسب في الدقيقة التاسعة.

وجاء رد منتحب الجابون سريعا عندما أطلق دانييل كوزين مهاجم هال سيتي الانجليزي تسديدة قوية مرت فوق المرمى بعد دقيقتين.

وحاول عصام جمعة مهاجم لانس الفرنسي مباغتة حارس مرمى الجابون عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجانب المرمى في الدقيقة 16.

ورفض أمين الشرميطي مهاجم تونس هدية مدافع الجابون عندما استخلص منه الكرة وراوغ حارس المرمى لكنه سقط على الارض وأهدر فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 27.

وتراجع أداء منتخب تونس بعد ذلك ليفسح المجال لمنافسه للسيطرة على منطقة الوسط والاستحواذ على الكرة مستغلا غياب الانسجام بين لاعبي تونس.

واقترب ايريك مولونجي من افتتاح التسجيل لمنتخب الجابون عندما اعترض كرة وصلت الى منطقة الجزاء من ركلة ركنية وسددها برأسه بجانب المرمى في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

ولم يرتق أداء منتخب تونس في الشوط الثاني اذ بقي عاجزا عن ايجاد الحلول الهجومية في ظل عدم قدرة لاعبي الوسط على ايصال الكرة الى المهاجمين بسبب كثرة التمريرات الخاطئة.

لكن في الربع الاخير من الشوط الثاني تحسن أداء منتخب تونس بعد استفاقة جناحه الذوادي الذي مول لاعبي الهجوم بعدة كرات بينية متقنة أضاع أبرزها عصام جمعة في الدقيقة 76.

وأرسل الذوادي كرة بينية متقنة نحو البديل أحمد العكايشي الذي سددها قوية لكنها ارتدت من العارضة في الدقيقة 80.

وجرب العكايشي حظه مرة ثانية في محاولة للوصول الى مرمى منتخب الجابون عندما سدد كرة قوية مرت فوق المرمى قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

ونجح منتخب الجابون في المحافظة على شباكه خالية من الاهداف باعتماده على الكثافة الدفاعية والهجمات المرتدة السريعة التي شكلت تهديدا متواصلا على دفاع تونس.

وفي وقت لاحق تلعب زامبيا التي احرزت نقطة واحدة من تعادلها مع تونس في الجولة الاولى من منافسات المجموعة امام الكاميرون التي تقبع في ذيل الترتيب دون رصيد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك