مصر تفوز على الجزائر برباعية

المصري ناجي يسدد كرة في مرمى الخارس الجزائري

سحق منتخب مصر لكرة القدم نظيره الجزائري المتأهل لنهائيات كأس العالم بأربعة أهداف مقابل لا شيء ليصعد للمباراة النهائية في كأس الامم الافريقية لكرة القدم في انجولا  حيث سيواجه منتخب غانا،فيما أجمع العديد من المهتمين على أن حكم المقابلة تسبب في شحن اجواءها وفسد الفرجة فيها.

وحملت أهداف مصر توقيع حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي (جدو) بينما أنهى المنتخب الجزائري اللقاء بثمانية لاعبين بعد طرد رفيق حليش ونذير بلحاج والحارس فوزي شاوشي.

وستلعب مصر التي تسعى لتحقيق انجاز غير مسبوق بالفوز بكأس أمم افريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخها ضد غانا في المباراة النهائية يوم الاحد  في لواندا. وتأهلت غانا في وقت سابق يوم الخميس بفوزها 1-صفر على نيجيريا.

وقال أحمد حسن قائد منتخب مصر بعد اللقاء “كان هدفنا في هذه المباراة أن (نواصل مسيرة) الحفاظ على اللقب وندافع عن اسمنا.”

وثأرت مصر الفائزة باللقب الافريقي في 2006 و2008 والتي رفعت رصيدها القياسي الى 18 مباراة متتالية بدون هزيمة في البطولة لخسارتها أمام الجزائر منافستها اللدودة في شمال افريقيا في مباراة فاصلة من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وانتهى اللقاء المنتظر بين الغريمين عمليا قبل نهاية الشوط الاول بعد أن احتسبت ركلة جزاء ضد حليش نفذها عبد ربه بنجاح في الدقيقة 39 ليضع مصر في المقدمة.

وحصل حليش على الانذار الثاني في غضون ثماني دقائق جراء الخطأ ليتقلص عدد لاعبي الجزائر الى عشرة قبل 50 دقيقة من نهاية اللقاء.

وتفوقت مصر تماما على الجزائر في الشوط الثاني لكنها أكدت انتصارها فقط عندما أطلق زيدان تسديدة مذهلة بالقدم اليسرى سكنت شباك الجزائر في الدقيقة 65.

وبعد ست دقائق أخرى تقلص عدد لاعبي الجزائر الى تسعة عندما حصل بلحاج على بطاقة حمراء مباشرة بسبب تدخل بالغ العنف على قدم أحمد المحمدي الجناح الايمن لمنتخب مصر مما سيؤدي على الارجح الى ايقافه مباراتين وغيابه عن المباراة الاولى للجزائر في نهائيات كأس العالم.

وتلاعبت مصر بالمنتخب الجزائري بعد ذلك وكانت تتحكم في ايقاع اللعب حتى نجحت في اضافة هدفين عبر بديلين هما عبد الشافي وجدو.

وأحرز عبد الشافي الهدف الثالث من زاوية صعبة بعد انطلاقة قوية في الجهة اليسرى في الدقيقة 81 بينما سجل جدو من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع وهو الهدف الرابع لمهاجم الاتحاد السكندري ليتصدر قائمة هدافي البطولة.

وطرد شاوشي بسبب الانذار الثاني أيضا قرب نهاية اللقاء بسبب محاولته ركل جدو لكنه كان محظوظا لتفادي الطرد في الشوط الاول بعد أن انبرى حسني عبد ربه لاعب مصر بنجاح لتنفيذ ركلة الجزاء اذ جذب الحكم كوفي كودجا وهو من بنين من قميصه ثم نطحه.

وسيكون هذا الظهور الثامن لكل من مصر وغانا في نهائي كأس الامم الافريقية. وستلتقي الجزائر مع نيجيريا يوم السبت في بانجيلا في مباراة تحديد المركز الثالث.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. مصراوى:

    اقصى يا الخضرا ,,,,,, لا مش قادرة
    1,2,3 احنا المصرين

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 0:22
  2. مصرى:

    الاا يارا انتى كل ما نتكلم يا عبيطة تقولى اتفوعلى مصر الى معرفش عملت اية مع اسرئيل
    يا قليلة العقل والدين والثقافة والفهم والتفكير
    احنا بنتكلم فى كورة ((كورة))
    اية الى دخل الكورة فى الحرب والحصار وفلسطين………..الخ الخ
    نداء الى كل جاهل وجاهلة فى الجزائر لا تدخل امرو الرياضة وتعلقها بحجات تانية ولا تدخلها فى اى مواضيع تانية
    وطبعا برد على يارا العبيطة لو احنا عملين حصار اعملو انتو بعربتكم وروحو انتو طلعو اسرئيل عشان احنا خايفين منهم يا جهلة لو بتفهمى احنا بنعمل علقات دبلوماسية بنا وبنهم عشان نحل القضية الفلسطينية والله خسارة فيكو الى بنعملو
    مبروك لمصر الكاس

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2010، على الساعة: 1:45
  3. جمال:

    مصر لم تفز على الجزائر لان الحكم هو السبب الاساسي في اثارة الفتنة من جديد وحتى لو فازت مصر على الجزائر لاتفز عليها بهده النتيجة ابدا وانا جزائري احترم الفريق المصري واعرف جيدا اللعب الجزائري لو تموا اللعب 11لعب مقابل 11لاعب احتمال كبير تعدل النتيجة وتفوز الجزائر واتمنى التوفيق للمنتخبين

    تاريخ نشر التعليق: 30/01/2010، على الساعة: 11:40
  4. yara:

    اتفو عليكم يا مصر يا حقيرين .الحق على اسرائيل اللي ما حذفتكم عن الخارطة ….خونه خونه

    تاريخ نشر التعليق: 29/01/2010، على الساعة: 18:11
  5. .....:

    مؤامره لفريق حقق النصر في 6 بطولات افريقيه ودي السابعه باذن الله والمره التالته علي التوالي وتكون اول دوله احتفظت بكاس افريقيا امام منتخب يتاهل بجون يتيم ولم يحقق بطوله افريقيه غير مره واحده ياشيخه روحي موتي بغيظك واحنا ابطال افريقيا والكوت ديفوار الي تتكلمي عنها ياما زلزلنا شباكها وخلينا دروجبا يعض في الشبكه احنا شرفنا العرب في كاس افريقيا ومستنيين نشوف تشريفكم للعرب في كاس العااااااااالم امام النوادي الانجليزيه والاوروبيه الي هتفرفركو وتطلعو بفضيحه كما اخرجناكم بفضيحه 4 لاشيء لاشيء لاشيء لانكم لا تساوون شيء وشكرا

    تاريخ نشر التعليق: 29/01/2010، على الساعة: 17:39
  6. الشهم:

    مبروك على ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟مساكين لسا مقهورين لانهم ما طلعووو للمنديال وعلى فكرة المباراة ليس فيها تكافؤ بسبب الحكم الغشاش يعني حتى لو سجلتم عشرة اهداف فهذا قليل لاننا لعبنا بسبعة لاعبين بسبب مؤامرة احيكت لنا المهم احنا مش غضبانين ابدا لاننا راح نلعب مع الكبار في كاس العالم يا صغار هههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 29/01/2010، على الساعة: 13:08
  7. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    لم يربحونا بل ربحنا الحكم المتؤامر ولو لعبو كرة نظيفة لزلزلناهم كما فعلنا بكوتديفوار
    فليس من المعقول ان نربح احسن فريق افريقي وننهزم امام اضعفها

    تاريخ نشر التعليق: 29/01/2010، على الساعة: 12:19

أكتب تعليقك