الكاف يعاقبُ حكم مصر الجزائر

الحكم البنيني كوفي كودجا يوجه بطاقة حمراء للاعب المنتخب الجزائري رفيق حليش

الحكم البنيني كوفي كودجا يوجه بطاقة حمراء للاعب المنتخب الجزائري رفيق حليش

تتجه لجنة التحكيم بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” لإصدار قرار إيقاف وربما شطب للحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار مباراة الجزائر ومصر في الدور النصف النهائي في كأس الأمم إفريقيا الخميس الماضي والتي انتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

و تقول المصادر إن رئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو وجه انتقادات لاذعة للحكم البنيني وقال وفقا – للمصدر المذكور – “لا أريد أن أرى هذا الحكم يدير مباريات مجددا في أفريقيا.

يذكر أن تقرير مراقبي الحكام كان قاسيا واتهم كودجا بإفساد المباراة وبإتخاذ قرارات غير سليمة.

وكان كودجا قد طرد 3 لاعبين من منتخب الجزائر واحتسب ركلة جزاء افتتح بها المنتخب المصري نتيجة المباراة التي انتهت لمصلحته.

وعقب نهاية المباراة وجه مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان انتقادات لاذعة للحكم البنيني قائلا “يجب أن نكون واقعيين، المباراة أفسدها الحكم، هذا واضح وجلي”. وفي معرض رده عن سؤال حول احتمال الاحتجاج على الحكم، قال سعدان “ليس ضروريا، يجب أن نتوقف هنا، الأهم هو مواصلة المشوار والاستعداد لكأس العالم”.

بدورها صبت الصحف الجزائرية جام غضبها على كوفي كودجا حيث عنونت صحيفة “الخبر” مقالها: “الحكم كوفي كودجا يقود مصر إلى المباراة النهائية” لكأس الأمم الأفريقية، مضيفة “فشل المنتخب الوطني في بلوغ المباراة النهائية الثالثة في تاريخه لا يعود إلى ضعفه أمام مصر التي هزت شباكه 4 مرات في مباراة لا تشبه المباريات الأخرى، بل إلى لاعب اسمه كوفي كودجا”.

أما صحيفة “الوطن” فكتبت “الرأس مرفوعة على الرغم من كل شيء”، واعتبرت أن التحكيم “كان كارثيا”.

وأضافت أن كودجا بطرده ثلاثة لاعبين بينهم حارس المرمى، قضى على أحلام “الخضر” و”لطخ سمعة التحكيم الأفريقي على وجه الخصوص وكرة القدم الأفريقية بصفة عامة”.

و كشف تقرير مراقبي الحكام في الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أدار مبارة منتخبي مصر والجزائر للدور النصف النهائي في كأس امم أفريقيا، أن الحكم البنيني قد اتخذ قرارات غير سليمة.

واتهم التقرير الحكم كودجا بافساد المباراة من خلال قراراته غير الصائبة، حيث انتهت المباراة بانتصار المنتخب المصري برباعية نظيفة متأهلا للقاء النهائي غدا امام المنتخب الغاني الذي سبقه لنفس الدور بعد فوزه على نيجيريا بهدف يتيم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 17

  1. bilel.dz:

    خربتم خربتم

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2010، على الساعة: 20:55
  2. bilel.dz:

    تحيااااااااااااااااااااااااااااااا الجزائررررررررررررررررررررر بلدددددد المليووووووووووون و نصف مليوووووون شهيد يا مصرئيلي يا ابن 80 مليون راقصة يا عملاء الياهود انتم غربتم بلدكم و غربتم السعودية و لا يحق لكم ان تدخلو لي الجزائرررررررررررررررر بلد المليون و نصف مليون شهيد سلاميييييييييييييييييييييييييي لي كل العرب تحيا الجزائر و فلسطين

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2010، على الساعة: 20:53
  3. محمد عربى:

    مصر العاشرة عالميا والجزائر 31 بعد اسرائيل فى ترتيب الفيفا
    أوعى حد يقول مالاوى اشترت الحكم وغلبت الجزائر
    أوعى حد يقول أن نيجيريا اشترت الحكم وغلبت الجزائر
    أوعى حد يقول أن مصر اشترت بلاتر
    أوعى حد يقول إن مقر الفيفا مصر
    أوعى حد يقول أن حرارة الجو هى السبب
    أوعى حد يقول أن بلاتر من أصول فرعونية
    وعلى العموم أتمنى التوفيق لمنتخب الجزائر فى كاس العالم

    تاريخ نشر التعليق: 07/02/2010، على الساعة: 14:47
  4. مصراوى:

    البركة فى راسكم
    1 2 3 احنا المصرين

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 0:18
  5. طارق المصرى:

    جماهير و شعب سندبيس و أبو المطامير و فاقوس و الداخلة و الخارجة و الطالعة و النازلة يعزون الشعب الجزائرئ فى مصابهم الأليم و يدعون المولى أن يتغمد الفقيدة بالرحمة و لأهلهم الصبر و السلوان

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2010، على الساعة: 20:33
  6. VIVE ALGERIE:

    # لذي سكت دهرا ونطق كفرا نجل الرئيس المصري علاء مبارك عندما أدلى برأيه في مقابلة كابيندا قائلا: “أللّي ما يحبناش ما يلزمناش.. والآن اتضح الأقوى والأجدر” والرد عليه إذا تكلمّ السفيه فلا تجبه، فخير من إجابته السكوت..
    # والحمد لله أن علاء مبارك لا يحب الجزائريين، لأنّه لو أحبّهم لكان موقف الجزائريين ضعيفا، فهو يحب الصهاينة والجدار الفولاذي وتجويع الفلسطينيين وحرمان الرضّع من الطبابة والاستشفاء

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2010، على الساعة: 20:10
  7. الشهم:

    لعنة الله عليك يا ابن الملعونة انتم الي مقهورين من عدم مشاركتكم في المونديال لاننا هزمناكم واديناكم علقة عمركم ما تنسوها يااولاد فرعون الكافر

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2010، على الساعة: 18:23
  8. مسعود:

    إنتقلت إلى رحمة اللة سمعة المنتخب الجزائرى يوم الخميس الموافق 28 يناير سنة 2010 م ، هذا و كانت الفقيدة قد منيت بأربعة أهداف فى شارع بانجيلا أدت إلى سكتة جماهيرية فجائية أفقدت المذكورة توازنها.
    هذا و يقام العزاء اليوم عقب مباراة مصر (الجانى) و منتخب غانا ، لا أراكم اللة مكروة فى عزيز لديكم.

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2010، على الساعة: 16:51
  9. شهاب:

    كل الإحترام لروراوة ، رجل بحق و حقيقى مش شبة رجل زى بتوع الشروق و الهداف ، و اللة جعل المصريون يراجعون الكثير من مواقفهم ضد الجزائر ، بالتوفيق إن شاء اللة فى المونديال و الرياضة خاسر و كاسب.

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2010، على الساعة: 11:49
  10. الشهم:

    يا دب اسود مرتشي خسارة عليك افسدت المباراة لاجل ماذا هم المصرين اغروك بماذا؟؟؟؟بليلى علوي او بالهام شاهين او بماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ هل قدمو لك رقاصاتهم ؟؟؟عرضو عليك عطله في شرم الشيخ وفيها ما لذ وطاب من اللهو والمجون؟؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2010، على الساعة: 9:35

أكتب تعليقك