أبناءُ مبارك يوزعونَ الحلوى في لواندا..الطريقُ إلى كرسي السيد الوالد تمرُ عبر غانا

علاء مبارك وجمال مبارك يتابعان المقابلة

علاء مبارك وجمال مبارك يتابعان المقابلة

طار نجلا الرئيس المصري علاء مبارك وجمال مبارك إلى عاصمة أنغولا لواندا،لجلب الإنتباه و امتصاص أضواء الإعلام و أنظار الشعب المصري إليهما،بعد ان استقلا طائرة خاصة تابعة لشركة مصر للطيران ،من أجل متابعة مقابلة الفراعنة ضد غانا و التي انتهت بفوز المصريين بإصابة لصفر.

وطيلة أطوار المقابلة شوهد ابن الرئيس المصري الاكبر علاء مبارك،الذي يسعى لخلافة والده على رأس كرسي الحكم،شوهد وهو يحاول إثارة الإنتباه إليه بكل الوسائل،بما فيها استعمال منظار لمتابعة المقابلة رغم أنه لم يكن يبعد عن أرضية الملعب إلا ببضعة امتار أحيانا..ثم بالتقاط صور للمقابلة أحيانا أخرى.

ماذا يصور ابن الرئيس المصري في لواندا ؟

ماذا يصور ابن الرئيس المصري في لواندا ؟

وعلمت “الدولية ” أن خليفة السيد الوالد الرئيس أصر أن يعود كل افراد المنتخب المصري معه على الطائرة الخاصة إلى القاهرة،حتى يظهر الرئيس المنتظر لمصر في واجهة الإحتفال ويكون أول النازلين من الطائرة المصرية رفقة منتخب الساجدين.

والغريب في الموضوع أن الصحف المصرية تناقلت وعلى نطاق واسع خبرا ما أنزل الله به من سلطان يقول إن السيد علاء مبارك أجهش بالبكاء ولم يتمالك نفسه من شدة التأثر،فاغرورقت عيناه بالدموع بعد التتويج.

وقد سارع طاقم الدولية إلى إعادة متابعة كل شريط المباراة و صور ابن الرئيس المصري في المنصة الشرفية منذ بدء المقابلة إلى نهايتها،فلم يجد أثرا لأي دموع في عيني مبارك الإبن ولا في عيني شقيقه جمال،ليتضح أن الخبر ملغوم ويتضمن سما في العسل،هدفه الترويج لصاحبه و دغدغة عواطف المواطن المصري المنتشي بالتتويج الافريقي الثالث على التوالي.

وكان ابن الرئيس المصري قد أصر على الظهور على شاشات القنوات المصرية للتشفي في المنتخب الجزائري بعد هزيمته امام الفراعنة برباعية، ليقول إن المنتخب الجزائري لعب مباراة جيدة أمام منتخب ساحل العاجل على الرغم من الظلم التحكيمي الذى تعرض له المنتخب العاجي خلال المباراة منعه من إدراك التعادل أو تحقيق الفوز .

وأشار إلى أنه خشى على اللاعبين المصريين من العنف الجزائرى المبالغ فيه خلال أحداث المباراه موجها النصيحة للمنتخب الجزائرى بعدم اللعب بهذا العنف خلال مباريات المونديال حتى لا يطرد اللاعبين باستمرار ، خاصة أن طرد ثلاثة لاعبين بسبب العنف هو أمر بعيد عن الروح الرياضية خاصة بعد التعمد الواضح فى استخدام العنف .

و قال ” لقد فزنا على المنتخب الجزائرى برباعية نظيفة مع الرأفة فى ظل أداء رائع وهيمنة قوية من المنتخب المصرى على المباراة والاكتفاء بالرباعية فى مرمى الخضر ” .

واحتمال خلافة جمال لوالده (80 عاما)، الذي يحكم مصر منذ عام 1981، قضية مثارة على نطاق واسع في مصر، لعدم وجود خليفة رئاسي واضح.

ومنذ وصول الرئيس مبارك للحكم لم يعين نائبا له، برغم أنه وصل للرئاسة عبر منصب نائب الرئيس، والذي وصل منه أيضا إلى الرئاسة الرئيس الراحل أنور السادات.

ويقول معارضون إن وجود جمال في الحزب الوطني وسيلة لإعداده من أجل خلافة والده، لكن الرئيس مبارك ونجله يقولان إنهما لا يفكران في توريث الحكم.

ويصر الحزب الحاكم على أن انتقال السلطة سيتم عبر انتخابات مباشرة، ولكن المعارضة تقول إن هذه الانتخابات ستفتقر إلى تكافؤ الفرص؛ نظرًا للشروط “التعجيزية” للترشح، بما يصعب المنافسة أمام مرشح الحزب الوطني.

فرحة ابناء مبارك في غانا قد تتكرر إذا ما وصل علاء مبارك إلى الحكم في مصر

فرحة ابناء مبارك في غانا قد تتكرر إذا ما وصل علاء مبارك إلى الحكم في مصر

ورغم نفي محمد كمال وهو مسؤول في الحزب الوطني الحاكم ما يتردد عن خلافة جمال لوالده ، إلا أن صحيفة “الفايننشال تايمز”البريطانية أكدت أن خلافة جمال لن تثير مقاومة لدى المصريين أو غضبا جماهيريا، فالمصريون لا يشاركون في اختيار قادتهم والمؤسسة الحاكمة هى التي تتخذ القرار ، واختتمت قائلة :” ولكن السؤال الحقيقي المطروح على الساحة هو هل تقبل المؤسسة العسكرية بجمال مبارك ؟”.

وأوضحت الصحيفة أن جمال في حال وصوله إلى الرئاسة ، سيواجه ملفات شائكة أبرزها الفساد والبطالة والفقر ، حيث أن 40 بالمائة من المصريين يعيشون عند أو تحت خط الفقر ، كما يجب خلق 650 ألف فرصة عمل سنويا في مصر لاستيعاب العمالة الجديدة وليس لتقليص حجم البطالة القائمة.

وأشارت إلى أن مبارك طالما دأب على رفض تعيين نائب له ، كما يرفض التكهنات القائلة إنه يعد نجله جمال لخلافته ، ورغم نفي مبارك ، فإن جمال يستعد لخلافة والده رئيسا للبلاد ، وأبرزت مميزاته ، قائلة :” جمال رجل بنوك سابق وهو عضو بارز في الحزب الوطني الحاكم حاليا واحدى القوى المحركة وراء الاصلاحات الاقتصادية خلال السنوات الخمس الأخيرة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 16

  1. معاذ ابن معاذ الجزائري:

    نعم شعب الفول بجميع مشتقاته و مدمس ومهلبية وزبالة وكل شيء مقرف , للذي يقول لا أحد دخله في شؤون مصر وتلوم كل معيب عاب عليكم ألم تصدق ان فضائحكم فاضت علينا باوساخها ونجاستها من نيلكم حتى وصلت القمر الصناعي نايل سات عبر القنوات الفضائحية , أتعجب من ردة فعل عادية من شعب مغوار معروف خاض اعظم حرب في التاريخ المعاصر وتستهين بشهدائه الابرار الذين اذا ضاقت بك تتغنى بهم , شعب الخنوع والبدع الصوفية المشركة بلد الراقصات الماجنات أتنكر أن الرقص من المواهب المتصلة بالفتاة المصرية اتصال وثيق , ابناء فيفي عبدو وشويكار وهزي يا نواعم وووووو…………

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2010، على الساعة: 1:25
  2. مصرى:

    انتوا مالكوا ومال الحكم فى مصر سيبوا مشاكل مصر لابنائها ولشعبها انتو ايه دخلكوا ليه كلكوا عينكوا على مصر الاهتمام باخبار مصر وباوضعها ده يعنى فعلا انها هى الزعيمه لانها لو بلد غير مهمه مكنتوش هاتفكروا فيها ولا تهتموا باوضعها.,……….. خليكوا فى حالكوا وفى مشاكلكوا وسيبوا مصر لشعبها محدش طلب رايكوا ولا طلب تدخلكوا الغير مبرر على الاطلاق

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 22:05
  3. مصرى:

    انتوا مالكوا ومال البحخكم فى مصر سشيبوا مشاكل مصر لابنائها ولشعبها انتو ايه دخلكوا ليه كلكوا عينكوا على مصر الاهتمام باخبار مصر وباوضعها ده يعنى فعلا انها هى الزعيمه لانها لو بلد غير مهمه مكنتوش هاتفكروا فيها ولا تهتموا باوضعها.,……….. خليكوا فى حالكوا وفى مشاكلكوا وسيبوا مصر لشعبها محدش طلب رايكوا ولا طلب تدخلكوا الغير مبرر على الاطلاق

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 22:04
  4. مصرية:

    ارجوكم كفاية خلاف لاتفرجوا علينا اللى يسوى واللى مايسواش وطبعا عارفين مين اللى مايسواش اسرائيل عدوتنا كلنا وانا متاكدة رغم كل ذلك اذا لحق اى اذى بشعب الجزائر فسوف تبكى عليه كل المصريين فنحن لايعرف قلوبنا الا الله يملأها الحب والتسامح والشهامة

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 12:25
  5. مصرية:

    انا مصرية احب بلدى وعربية احب كل الوطن العربى فنحن مهما اختلفنا كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 12:22
  6. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    عاشقة بلادى ام الدنيا
    بنصحك تقري تاريخ صحيح مش اللي كتبو مبارك اللعين والسادات الحقير
    لازم تعرفي اني البربر هما اللي حكمو مصر في الاسرة 22
    وبعدين انتم عندكم ائمة كتير قوليلهم يفسرولك ايات مصر يا جاهلة

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2010، على الساعة: 22:09
  7. عاشقة بلادى ام الدنيا:

    انتوا اية دخلكم فى سياستنا احنا حريين اللى يمسك الحكم دة بايدينا انتو مال اهاليكم اية القرف دة وبعدين كلنا ايد واحدة والفول دة مذكور فى القرءان وانتة بتاكلة كل يوم ومتقدرش تستغنى عنة كفاية اننا مذكورين خمس مرات فى القرءان واحنا خير اجناد الارض على قول رسول الامة فانتم حسالة العرب وصعاليق الصحراء يابربر ياشباب فرنسا المحتلون

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2010، على الساعة: 19:08
  8. الشهم:

    قاتلكم الفوووووووووووووووووول والطعمية وانتم مش داريين بلي حواااااااليكم افيقووووووووويا حمير

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2010، على الساعة: 12:21
  9. الشهم:

    للاسف تفكير همجي ومتخلف يا بهائم وفرو فرحتكم هذه لليوم الي تصبح فيه بلدكم مستقلة من التبعية الاسرائيلية ومن الاستبداد الي انتم فيه مشغولين بالكورة وناسيين تطالبو بحقوقكم المهضومة في بلدكم تثيرون الشفقة مساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكين

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2010، على الساعة: 12:19
  10. nourya:

    wasiro llah in3al mouk a adib

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2010، على الساعة: 22:54

أكتب تعليقك