الأزهر: الفيس بوك حرامٌ شرعًا

الأزهر يعتبر من يدخل إلى "الفيس بوك" آثم شرعاً

الأزهر يعتبر من يدخل إلى "الفيس بوك" آثم شرعاً

أصدرت لجنة الفتوى في الأزهر فتوى شرعية غريبة و عجيبة تقضي بتحريم الدخول إلى موقع ”الفيس بوك” الشهير واعتبرت زائريه آثمين شرعاً،الفتوى تأتي أياما فقط مع صدور فتوى اخرى لا تقل غرابة تعتبر إقامة الجدار المصري الفولاذي مع قطاع غزة حلال شرعا.

وقالت صحيفة ”الراية” القطرية إن دراسة أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أكدت أن حالة من كل 5 حالات طلاق تعود لاكتشاف شريك الحياة وجود علاقة مع طرف آخر عبر الإنترنت من خلال موقع الفيس بوك.

وقال مارك كينان ناشط في مجال تقديم معلومات واستشارات حول الطلاق والوضع المالي بعد الطلاق، إن بياناته تشير أيضا إلى أن واحدة من كل 5 حالات طلاق تعود إلى ”الفيس بوك” الذي يكشف قيام أحد طرفي العلاقة بالدخول في دردشة مسهبة حول بعض المواضيع الخاصة مع شخص ثالث. ويرى خبراء شئون الطلاق أن ارتفاع شعبية مثل هذه المواقع يشجع العديد من الأشخاص على خيانة شريك الحياة حيث يمكن للأزواج أو الزوجات الذين يشعرون بالملل، العثور بسهولة من خلال هذه المواقع على حبهم الأول وعلاقاتهم القديمة وربما إعادة شعلة الحب الماضي.

وتحاول بعض الحكومات في المنطقة السيطرة على تنظيم النشطاء في المجتمع لحملات ناجحة عبر خدمات الشبكات الاجتماعية مثل فيس بوك على الإنترنت، فقبل مدة وجيزة نظمت حملات عديدة في كل من مصر ، ضد جدار غزة، وفي السعودية عقب سيول جدة- من خلال فيس بوك مما لفت انتباه بعض الحكومات العربية في السعي لاحتوائه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 11

  1. ريهام المصريه جدا .:

    لهجتك تقول انك مصري

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2010، على الساعة: 21:15
  2. ريهام المصريه جدا .:

    ايهاب انت مصري ؟ولا جزائري؟ حتي ارد عليك

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2010، على الساعة: 18:13
  3. ايهاب:

    الفيس بوك يعتبر عمل غير اخلاقي لان البنات الان اصبحت موجوده بكثره على الفيس بوك حيث الصور والكليبات وبتحب ايه وبتكره ايه واصحابها مين … كويس هضيفه ومش كويس برده هضيفه وغير كدا ان الفيس بوك فيه بعض النفاق ودا لسبب صغير
    واحد صحبك هيبعتلك دعوه بجروبين
    الاول : عن الممثله tiffanyteen وطبعا بالصور الشاذه والمثيره والافلام القصيره
    الثاني : عن عفوا يا دنيا الجنيه تناديني
    ولكل منهم هدف
    طبعا هتقبل الاتنين يا منافق
    وشكرا واي حد عنده تعليق يا ريت يبعت وميترددتش

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2010، على الساعة: 8:59
  4. الشهم:

    لم نتهجم على هذه الفتوى بل على فتوى تحليل جدار العار الي يحاصر مسلمين واخواننا

    تاريخ نشر التعليق: 10/02/2010، على الساعة: 23:45
  5. عبد الله:

    قبل التهجم على الفتوى وعلى القائمين عليها.وبالاخص من يقوم بالتهجم هو دون المستوى العلمى
    الذى يسمح له بالتهجم.هذا لوأفترضنا أن الأصل هو التهجم.على مالايرضينا من أحكام.
    يجب بداية أن نرجع ءالى أصل الفتوى.ويرجع الأصلءالى وجود حالة طلاق بين كل خمس حالات.
    والأصل فية علاقة نشات فى غير محلها.ترتب عليهامصييبةأو مفسدة.أدت ءالى أنهيارأسرة.
    وفى حديث الرسول(ص) ماأجتمع رجل وءامرة ءالاوكان الشيطان ثالثهما.

    تاريخ نشر التعليق: 10/02/2010، على الساعة: 21:07
  6. الشهم:

    الصراحة يا جماعة الازهر صار يحلل ما تراه السلطة المصرية حلال (جدار العار حلال) وتحرم ما تحرمه السلطة صارت امور المسلمين لعية بايدي عبيد مامورين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظواقربكم الي الفتوى اقربكم الى النار يا للمهزلة حصار الاخوان صار حرااااام؟؟؟؟؟؟؟يخرب بيوتكم يا غجر

    تاريخ نشر التعليق: 10/02/2010، على الساعة: 20:56
  7. algerienne:

    والله هدا الأزهر امره غريب يعني بناء الجدار وقرصنة الجزيرة حلال والفاسبوك حرام روح افتي على روحك

    تاريخ نشر التعليق: 09/02/2010، على الساعة: 16:47
  8. علي طيب:

    يقول المثل عندنا في الغرب الجزائري ( كتخلى البلاد يرجع أذانها يهودي ) هذا المثل قيل في زمن بعيد جدا و معناه أنه لما يذهب الناس الذين يهتمون بالدين، اليهود يجدون الفرصة السانحة لكي يصل بهم الامر حتى يصبحون مؤذنيين على المساجد فانا لست مندهش لهذه الفتوى لأن فتاوى الازهر حديثا اصبحت سياسية و على مقاس مبارك و المستوى الرديء للدين في الاونة الاخيرة هو سببه تسيس الدين فكل من هب دب أصبح يفتي و لا يتقي الله فيما يقول حتى وصل الامر أن في المقابلة السودان التي جمعت مصر و الجزائر مفتي مصري كفر كل الجزائريين فنحن لا نندهش لهذا بل اصبحنا لا نهتم بهاؤلاء المرتزقة المفتيين الآن امامنا مواجهات عدة داخل بيتنا العربي يجب المعاملة معها بحكمة كي نرتبه لكي نتطلع لأمور أخرى

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2010، على الساعة: 20:40
  9. عبد الهادي:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..فعلا فتاوي الأزهر باتت تضحكني!!
    تحليل تشفير القنوات المشفرة، ثم تحليل بناء الجدار، والآن تحريم الفيسبوك ^_^
    سبحان الله، زمن الفتاوي الطائشة على ما يبدو (على غرار الرصاصات الطائشة!)
    مني لكم أرق تحية..

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 22:49
  10. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    اصبح كل شيء حرام شرعا
    الا الجدار الفولادي حلال ونزع النقاب حلال بقي ان يقولو زواج المرءة ب 10 حلال ولا اتم فيه

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2010، على الساعة: 21:48

أكتب تعليقك