دبي قد تصدرُ مذكرة اعتقال ضد نتنياهو..و إشاداتٌ في «إسرائيل» بـ «تصفية» المبحوح

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان ان امارة دبي ستقوم بتحرير مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو اذا ما تبن ان الموساد كان يقف خلف اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح مؤخرا في دبي وذلك حسب ما ذكره راديو الجيش الاسرائيلي.

واضاف خلفان ان نتنياهو سيكون اول المطلوبين بما انه احد الذين وقعوا على قرار تنفيذ اغتيال المبحوح لان الجهة التي اغتالت المبحوح اتبعت طريقة مطابقة لطريقة الموساد الاسرائيلي في الاغتيال.

وكان خلفان قد حذر اجهزة المخابرات الدولية العمل سرا ومن خلف السلطات في دبي.

رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان

رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان

و أشادت الصحف «الإسرائيلية»بـ «تصفية» القيادي العسكري في حركة «حماس» محمود عبدالرؤوف المبحوح في دبي من دون أن تنسب العملية بشكل مباشر لـ «الموساد». فيما قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، أمس، إنه لا يستبعد ضلوع الموساد «الإسرائيلي» في مقتل محمود المبحوح القيادي في حركة «حماس» في أحد فنادق الإمارة. في غضون ذلك، قالت مصادر أمنية «إسرائيلية»، إن قياديا في حركة «حماس» قتل في دبي قام بدور رئيس في تهريب الأسلحة التي تمولها إيران إلى غزة، لكن رفضت التعقيب على اتهامات بأن «إسرائيل» وراء مقتله.

واتهمت «حماس» جهاز المخابرات «الإسرائيلية» (الموساد) يوم الجمعة بأنه اغتال محمود المبحوح في غرفته في أحد الفنادق يوم 20 يناير/ كانون الثاني، وهو احتمال لم تستبعده شرطة الإمارات العربية المتحدة، لكنها قالت إنها تشتبه في أن عصابة إجرامية أجنبية وراء الحادث.

ولم تعقب الحكومة «الإسرائيلية» بشكل رسمي، لكن وسائل الإعلام «الإسرائيلية» أجمعت على دور المبحوح في تزويد غزة بالأسلحة.

وقال مصدر أمن «إسرائيلي»، إن المبحوح كان دوره «رئيساً» في مساعي «حماس» لتهريب الصواريخ وغيرها من الأسلحة إلى قطاع غزة.

وقالت المصادر «كان عنصراً استراتيجياً بالنسبة إلى حماس فيما يتعلق بالتسليح من إيران». وتتهم «إسرائيل» إيران بتزويد «حماس» بالأسلحة بحراً وبراً من خلال السودان ومصر. وتقول إيران إنها تقدم الدعم الدبلوماسي فقط لحماس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. كاسر عين الجنلاط:

    سيقتلون كل الفلسطينيين الا واحد حيث سيسمى نتانياهو وسيتم اعتقاله بدلا منن ناتنياهو الحنون الأصلي وذلك بتفهم كامل من خليفة الدبياني ابو كلبشه المرعب

    تاريخ نشر التعليق: 07/06/2013، على الساعة: 0:06
  2. عيسى الجزائري:

    يا عيني على التحقيقات هو انتم مزال مش عارفين مين قتل المبحوح
    جيب واحد من التحضيري راح يقلك من الجاني
    ضحكتو علينا العالم يا عرب بسجاذتكم المفتعلة

    تاريخ نشر التعليق: 15/06/2012، على الساعة: 2:40

أكتب تعليقك