حسناءُ أوكرانيا تأبى التسليم بالهزيمة..وزعيم المعارضة يتقدم في رئاسيات أوكرانيا

رئيسة وزراء اوكرانيا يوليا تيموشينكو

رئيسة وزراء اوكرانيا يوليا تيموشينكو

رفضت رئيسة وزراء اوكرانيا يوليا تيموشينكو التسليم بالهزيمة في انتخابات الرئاسة التي جرت يوم الاحد قائلة انه من السابق لاوانه تحديد الفائز استنادا الى استطلاعات اراء الناخبين بعد ادلائهم باصواتهم التي اشارت الى انتصار منافسها فيكتور يانوكوفيتش. وقالت تيموشينكو في مؤتمر صحفي “من السابق لاوانه استخلاص النتائج”.

و نقلت أجهزة الاعلام الاوكرانية عن زعيم المعارضة فيكتور يانوكوفيتش قوله انه يتعين على منافسته رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو ان تتأهب للتنحي عن منصبها بعد ان اشارت النتائج الرسمية الاولية الى فوزه في انتخابات الرئاسة التي جرت في البلاد.

ونقلت وكالة انترفاكس اوكرانيا عن يانوكوفيتش قوله في مقابلة تلفزيونية “أظن ان على يوليا تيموشينكو التأهب للاستقالة. انها تعي ذلك جيدا.” واضاف “على اية حال فاني ارى ان هذا الاقتراح مطروح امامها.”

و أظهرت استطلاعات لاراء الناخبين بعد ادلائهم بأصواتهم، ان الزعيم الاوكراني المعارض فيكتور يانوكوفيتش فاز بصعوبة في الانتخابات الرئاسية امام رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو.

الزعيم الاوكراني المعارض فيكتور يانوكوفيتش

الزعيم الاوكراني المعارض فيكتور يانوكوفيتش

واظهر استطلاع وطني ان يانوكوفيتش حصل على 48.7 في المئة من الاصوات مقابل 45.5 لتيموشينكو. واظهر استطلاع اخر اجرته محطة اي.سي.تي.في ان يانوكوفيتش حصل على 49.8 في المئة من الاصوات مقابل 45.2 في المئة لمنافسته.

و كانت رئيسة الوزراء الاوكرانية يوليا تيموشينكو قد هددت بدعوة الناس للنزول الى الشوارع للقيام “بثورة برتقالية” جديدة أقوى من ثورة عام 2004 اذا حاول منافسها فيكتور يانوكوفيتش تزوير الانتخابات الرئاسية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك