يدُ الجزائر تدخلُ مصرَ آمنةً

مصر تستقبل بعثة منتخب الجزائر لكرة اليد بالورود

مصر تستقبل بعثة منتخب الجزائر لكرة اليد بالورود

استقبل منتخب الجزائر الذي يشارك في بطولة أمم افريقيا لكرة اليد في مصر بحفاوة بالغة لدى وصوله للقاهرة في خطوة تهدف الى اذابة الجليد في العلاقات الرياضية بين الدولتين.

واستقبل هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ومنصور أريمو رئيس الاتحاد الافريقي ومسؤولون اخرون بعثة الفريق الجزائري في مطار القاهرة الدولي يوم الاربعاء وسط اهتمام اعلامي كبير.

واجتذب وصول بعثة الجزائر الاضواء بعد توتر شاب مباراتين بين الدولتين في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في القاهرة والخرطوم في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وفازت الجزائر 1-صفر على مصر في مواجهة فاصلة لتتأهل للنهائيات التي تستضيفها جنوب افريقيا بينما حققت مصر الفوز 4-صفر عندما التقى الفريقان مجددا في كأس الامم الافريقية الشهر الماضي في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين جزائريين.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة الاهرام  لاعبي الجزائر وأطواق من الورود على أعناقهم ونقلت الصحيفة عن فهمي قوله “العلاقات التاريخية بين مصر والجزائر أهم بكثير من تداعيات مباراة كرة قدم‏ والرياضة دائما تقرب ولا تفرق الشعوب‏.”

وأضاف رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد “استقبالنا للفريق الجزائري بهذه الحفاوة في مطار القاهرة هو أمر طبيعي لاننا دولتان عربيتان شقيقتان‏ وهكذا ستبقى علاقاتنا الى الابد.”‏

وسيطرت الجزائر طويلا على اللعبة في افريقيا قبل أن تتراجع في العقدين الماضيين أمام تفوق واضح لمصر وتونس. وأحرزت الجزائر اللقب الافريقي ست مرات في مقابل خمس مرات لمصر.

ويعد المنتخب الجزائري في كرة اليد اول فريق رياضي من البلدين يزور البلد الآخر منذ توتر العلاقة بينهما، وقبل وصوله الى القاهرة وسط تطمينات من جانب السلطات المصرية بأنها ستعمل على توفير الأمن للوفد الجزائري.

وكانت الجزائر قد طالبت بضمانات أمنية ليس فقط من الجانب المصري، وإنما أيضاً من الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، وهو ما تم الحصول عليه كتابياً من الاتحاد المصري لكرة اليد بالتوقيع على بروتوكول أمني يلزم الجانب المصري بالحرص على ضمان أمن الجزائريين خلال مشاركتهم في الدورة، قبل ان يتحسن الموقف وترفض بعثة الجزائر الحصول على ضمانات أمنية.

و في أول مباراة له،فاز المنتخب الجزائري لكرة اليد للرجال على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 29 / 11 فى المباراة التى أقيمت بينهما في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى فى افتتاح مبارايات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الافريقية.

ومن جانبه أكد المدير الفني للمنتخب الجزائري صالح بوشكريو، أنه جاهز لمواجهة المنتخب المصري في أي من الأدوار المقبلة ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، التي ستقام فعالياتها في مدينتي القاهرة والسويس. وقال بوشكريو «من الممكن أن نلتقي مع مصر في الدور الثاني من البطولة أو قبل النهائي أو النهائي، وسنحاول أن نلعب أمام المضيف ببرود لأن المقابلة أمام البلد المنظم لن تكون سهلة، خصوصاً بعدما حدث في مباريات كرة القدم بين البلدين»، وأضاف المدير الفني الجزائري «يتعين علينا قبل التفكير في مباراة مصر أن نفكر في مباريات الدور الأول أمام منتخبات كوت ديفوار والمغرب والكونغو»، واختتم بوشكريو تصريحاته قائلاً «لا توجد مشكلات او قلق لدينا من موضوع الوجود في مصر، لأن الأجواء باتت أفضل بكثير عن ذي قبل، وسنحاول مع لاعبينا تجنب الخروج كثيراً من الفندق إلا في مواعيد محددة ومتفق عليها مع الجهات الأمنية المصرية حتى نضمن سلامة لاعبينا».

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 12

  1. لشهم:

    باين عليك من حثالة الشعب المصري من سوء اختيارك لالفاظك يا منحوس

    تاريخ نشر التعليق: 17/02/2010، على الساعة: 20:37
  2. مسعود:

    كان لابد من إستقبالهم بالجمال و الماعز عشان يحسوا أنهم فى بلدهم

    تاريخ نشر التعليق: 17/02/2010، على الساعة: 15:37
  3. في العمل لانتكلم:

    يا أمنا الغولة لسة تتكلمي اخصي عليكي و على عمايلك السودة المردي غاز التانية هواء أن شاء الله

    تاريخ نشر التعليق: 15/02/2010، على الساعة: 0:24
  4. الشهم:

    عاشقة الرقص احنا استقبلناكم بالورد وانتم استقبلتونا بالحجارة ثم مين دي الي تبقى امنا الي تربينا ؟الاولى بيها تربي اولادها الي فيها الرقاصين والرقاصات

    تاريخ نشر التعليق: 14/02/2010، على الساعة: 22:41
  5. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    رويدا الى متى تبقين تنبحين وتنهقيين

    تاريخ نشر التعليق: 13/02/2010، على الساعة: 23:03
  6. عاشقة بلادى ام الدنيا:

    الله عليكم يامصريين يامشرفنا دايما شايفين الاستقبالات والتشجيع ليكو فى الملعب مش زى اللى يدوا وردة فى الاول وتسمم فى الاكل فى الاخر بجد الله عليكى يامصر ام الدنيا بجد بس الام لازم تربى عيالها لما يغلطوا فيها هههههههههههه ربيناكم بردو

    تاريخ نشر التعليق: 13/02/2010، على الساعة: 21:24
  7. sihem:

    انشالله ما يتكرر سيناريو الحافلة,تحيا الجزائر شعبا وحكومةً

    تاريخ نشر التعليق: 13/02/2010، على الساعة: 0:29
  8. الشهم:

    نسيتي يا ثرثارة استقبللكم لينا بالحجارة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 12/02/2010، على الساعة: 23:43
  9. رويدا:

    شوفتو المقابله بتاعتنا ليكوا ………………..بالورود مش بالسكاكين والمطاوى ………….

    تاريخ نشر التعليق: 12/02/2010، على الساعة: 20:53
  10. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    تحيا الجزائر
    فيها رجال ادا قالو وفو
    لا يتكلمون كالبباغاوات

    تاريخ نشر التعليق: 12/02/2010، على الساعة: 19:45

أكتب تعليقك