كأس أفريقيا للعام 2012..الجزائر تواجه المغرب ومصر في مجموعة الموت

كأس أفريقيا للعام 2012..الجزائر تواجه المغرب ومصر في مجموعة الموت

- ‎فيرياضة, في الواجهة
535
44
من صور حفل افتتاح قرعة كأس أفريقيا 2012 في الكونغو
من صور حفل افتتاح قرعة كأس أفريقيا 2012 في الكونغو

أوقعت قرعة تصفيات النسخة الثامنة والعشرين من كأس الامم الافريقية التي ستقام في كل من غينيا الاستوائية والغابون عام 2012، المنتخب المصري حامل اللقب مع جنوب افريقيا، فيما تتوجه الانظار الى المواجهة العربية النارية بين الجزائر والمغرب.

وجاء منتخب الفراعنة الذي توج مؤخرا باللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي بفوزه على نظيره الغاني في النهائي، في المجموعة السابعة الى جانب جنوب افريقيا، مستضيفة مونديال الصيف المقبل، وسيراليون التي تواجهت مع منتخب “بافانا بافانا” في تصفيات النسخة الاخيرة في انغولا، اضافة الى النيجر.

اما بالنسبة للمنتخبين العربيين الجزائر الذي وصل الى نصف نهائي النسخة الاخيرة، والمغرب الذي غاب عن العرس القاري، فوقعا في المجموعة الرابعة الى جانب تنزانيا وافريقيا الوسطى.

كما اسفرت القرعة عن مواجهة قوية بين الكاميرون والسنغال في المجموعة الخامسة التي تضم جمهورية الكونغو الديمقراطية وموريشيوس.

ووقع المنتخبان العربيان الاخران السودان وليبيا في المجموعتين التاسعة والثالثة على التوالي، حيث سيتواجه الاول مع غانا والكونغو وسوازيلاند، والثاني مع زامبيا والموزامبيق وجزر القمر.

اما تونس فتبدو امام مهمة سهلة لانها جاءت في المجموعة الحادية عشرة مع مالاوي وتشاد وبوتسوانا.

ويتأهل الى النهائيات صاحب المركز الاول في كل مجموعة، اضافة الى افضل ثلاثة منتخبات في المركز الثاني ليرتفع العدد الى 14 منتخبا وينضم اليها البلدان المضيفان الغابون وغينيا الاستوائية.

وغاب المنتخب التوغولي عن القرعة بسبب قرار الاتحاد الافريقي القاضي بايقافه في النسختين المقبلتين من البطولة القارية وذلك بسبب تدخلات الحكومة التوغولية والتي ادت الى الانسحاب من النسخة الاخيرة في انغولا.

وكانت الحكومة التوغولية طالبت لاعبيها بعدم المشاركة في نهائيات انغولا والعودة الى لومي بعد الاعتداء المسلح الذي تعرضت له حافلة المنتخب في الثامن من كانون الثاني/يناير الماضي في كابيندا قبل يومين من انطلاق العرس القاري.

وادى الاعتداء الى الى مقتل الملحق الصحافي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالاضافة الى اصابة تسعة اشخاص اخرين بينهم لاعبان.

وطالب الاتحاد التوغولي من محكمة التحكيم الرياضي اتخاذ اجراءات وقائية عاجلة لضمان مشاركة منتخب بلاده في القرعة لكنها رفضت هذا الطلب.

واوضحت المحكمة في بيان انها اتخذت القرار “بعد الاخذ بعين الاعتبار ان عدم مشاركة توغو في عملية سحب قرعة التصفيات المقررة في 20 شباط/فبراير الحالي (اليوم) لن تؤثر على مشاركة منتخبها في المباريات الاولى في تصفيات امم افريقيا 2012 والتي تنطلق في ايلول/سبتمبر 2010”.

واضاف البيان “الاتحاد الافريقي اعترف بانه لن يكون هناك اي عائق مادي لاقامة قرعة جديدة في حال تم قبول استئناف الاتحاد التوغولي في وقت لاحق”.

وتابع “استنادا الى هذه الضمانات، فان المحكمة اعتبرت انه لا يوجد حتى الان اي خسائر غير قابلة للتصحيح بالنسبة الى الاتحاد التوغولي” مشيرا الى ان هناك جلسة مقررة في ربيع العام الحالي للنظر في هذه القضية.

– القرعة:

– المجموعة الاولى:

مالي والرأس الاخضر وزمبابوي وليبيريا

– المجموعة الثانية:

نيجيريا وغينيا واثيوبيا ومدغشقر

– المجموعة الثالثة:

زامبيا وموزامبيق وليبيا وجزر القمر

– المجموعة الرابعة:

الجزائر والمغرب وتنزانيا وافريقيا الوسطى

– المجموعة الخامسة:

الكاميرون والسنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية وموريشيوس

– المجموعة السادسة:

بوركينا فاسو وغامبيا وناميبيا وموريتانيا

– المجموعة السابعة:

مصر (حاملة اللقب) وجنوب افريقيا وسيراليون والنيجر

– المجموعة الثامنة:

ساحل العاج وبنين ورواندا وبوروندي

– المجموعة التاسعة:

غانا والكونغو والسودان وسوازيلاند

– المجموعة العاشرة:

انغولا واوغاندا وكينيا وغينيا بيساو

– المجموعة الحادية عشرة:

تونس ومالاوي وتشاد وبوتسوانا

44 Comments

  1. سوف يصنع المنتخب المغربي المفاجاة ان شاء الله وسيتاهل الى كاس افريقيا2012 وكاس العالم2014 والله ولي التوفيق واخر كلمة فليحيى المغرب

  2. عثمان عالس

    سوف يصنع المنتخب المغربي المفاجاة ان شاء الله وسيتاهل الى كاس افريقيا2012 وكاس العالم2014 والله ولي التوفيق واخر كلمة فليحيى المغرب والصحراء ستبقى مغربية والى الابد

  3. وليد المصرى

    ياقذايرى انتم ازبل واقذر خلق الله

  4. وليد المصرى

    انتم يا قذايرين تشطروا على بنت يازباله اوربا يا بربر يا شعب بلا ماضى ولا تاريخ انتم احقر من اتكلم مععكم مصر اسيادكم يا كلاب غصب عن ابوكم

  5. اتمنى من البعض الا يدخل هنا و يختفي وراء جلباب “مغربي” كي يمرر كرهه للمصريين…
    ما هكذا المغاربة… و الكل يعرف ذلك.

  6. انا ارشح الكره العربي …. اكيد هو الرابح…
    لما نبدا في التراشق و السب و الشتيمة بين العرب بسبب الكرة اقول ان الرابح الاكبر هو الانحدار و التمزق و الكراهية و العداوة… هم اكيد من سيربح الكاس…
    و الله ان القلب ينزف دما لما اقرا هكذا تعاليق …. بين هذه تشكك في عروبتنا و ذاك ينعت الاخرين بالعمالة…
    هزلت…

  7. اما ارشح الكاس لمصر بس للفريق المتكون من الرقاصات

  8. انتم المصريين عجبكم راسكم بزاف انتم عار عار عار عار عار على العرب رئيسكم حسني مبارك البقرة الضاحكة لواكن بيدي قتلت احنا سياد
    حمزة ولد الصحراء

  9. نحن المغاربة نرضى بلهزيمة المستحقة ولكن لنستسلم بسهولة رغم الحض العاتر الذي لازمنا منذ إقصائن أما م تونس وستكون هناك مفاجئة إنشاء الله

  10. ديمااااا مغرب و دييييما جزائر و دييييما مصر

    ليش تتعاركوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شوفو الرياضة ايش عملت فيكم؟؟؟؟؟
    في الامس كنا حبااايب واليوم اعدااااء؟؟؟؟

    ليييييش؟؟؟؟

    يلا نرجع كيف كنا و نعيد البسمة للقلوب المصرية و الجزائرية و المغربية.

  11. انتوا بتقولو ان احنا خدنا كاس افريقيا بالرشوه طيب مش كنا رحنا كاس العالم بالرشوه واهو احسن من كاس افريقا ؟حتي لو غالبية المغاربة مع الجزائر فمنهم مع مصر ويكفينا فخرا انكم دولة معتدية تعتدي علي حدود شقيقتكم المغرب
    اما مصر فليس لها اي خلاف سياسي ابدا مع المغرب
    قد نكون غير محبوبين من بعض المغاربة ولكنهم علي رؤوسنا فهم يعتزون بامازيغيتهم وعروبتهم وقبل كل شئ اسلامهم ولا يتهربون من العروبه امثال البعض
    mosmamo 1 month ago

  12. المعروف عن المصريين خضوعهم التام لنسائهم، المصري امام المرأة يصيبه الشلل الحركي والنطقي وكانه امام عفريت,
    لكل ذلك قيل ان نسائهم لعب ، فهن يتسوقن ويبتن بالملاهي والفنادق ويفعلن ماشئن بلا حسيب ولا رقيب ، المهم جمع المال باي طريقة . وهو المقهور للطبيخ وتربية الاطفال وغسل البيت.
    الموت اهون من الذل.
    اسال عنك ياصديقتي ميدا ،كبف الحال ؟؟ ليك وحشة كبيرة يابنت الاصول

  13. بلاغ لكل المغاربة لا تجادلوا المصرائيلين لانه اتضح ان لديهم قنبلة سيفجرون بها العالم طبعا ثمانين مليون سيضرطون ظرطة واحدة ويفجرون العالم باسره بسبب الاكل الامتناهي للفوووووووووووووول

  14. ميداalgerie

    بلدي الحبيبة اسمها ……الجزائر الجزائر الجزائر ……
    الشيء المدهش هو انه اينما تذهب الى اي بقعة من العالم تجدنا احنا الجزائريين و كل الشعوب تعرفونا .يا سلااااااااااااااااام
    وان تو ثري فيفا لالجيري
    1 2 3 vive l’algerie

  15. ميداalgerie

    ههههههههههههه في حياتي لم اسمع ببلد اسمه القزاير هههههههه
    يا الله ما زال الاغبياء يتكلمون عن الجزائر مشرفة العرب العظيمة…….احنا نعمل و الغيارين تتكلم …..
    نصيحتي للين لا يعرفون نطق اللغة العربية بصفة جيدة هناك مدارس خاصة لتعليم النطق و الاصح هي للاطفال او العيال الذين لديهم عسر في نطف الاحرف …….هههههههههه

  16. مصراوى

    كل ديوث بيشتم المصريين يا ديوث انا كنت فاكر الجزائر بيت الدعاره للفرنسيين طلعتوا كمان لليهود و العالم كله بيفوت فيكم

  17. زاهيه دهار الجزائرية موجود منها فى فرنسا ومصر والخليج الاف الجزائريات
    يا شعب مفضوح يا بلد المليون عاهره
    الحمد لله انى مصرى
    انا لو جزائرى كنت انتحرت
    الكلام ده لكل جزائرى ديوث بيشتم اسياده المصريين

  18. ههههههههههههههههههه المغربى بيقول ان عاهرتنا مصدر دخل لينا ههههههههههههههههه يابنى اقولك ايه ولا ايه انت مش عايش بالدنيا ولا ايه بس انت فكرتنى بالمثل اللى بيقول تكلم العاهره تبيليك واللى فيها تجيبه فيك هههههههه
    عالله تفهم يامغربى

  19. بلاش انتى يامغربى عيب عليك مراكش الاولى عالميا فى تصدير اللحم الابيض ههههههههه
    والشباب عندنا بالامارات بيمشوا وراسهم فى الارض من اللى بيشوفوه من حريمكم هناك عيب عليك انا كنت بحب المغرب بس للاسف الظاهر ان شمال افريقيا كله جرابيع

  20. يا مصرية يا مجنونة بتفتخري بعروبيتك
    افكر يا اخبث قوم عربي شهده التاريخ
    بناء الجدار مع الجارة غزة يكفيكم يا اخبث شعب
    والحمدلله المنتخب المغربي هزمك في كل اخر المباريات لنا معكم

  21. يا مصريين كفاكم غيرة أنتم لا تحتاجون الى الكأس فكفاكم أن عاهراتهم يشكلون مصدرا مهما للعملة الصعبة لقد شعرت ب الاشمئزاز لطريقة تبريركم ما فعلتم بالاعبين الجزائريين ألا وهي بالانكار و الكذب احنا مغاربة و تعلقنا بالشعب الجزائري لا يوصف الغيرة تقتلكم الجزائر دولة عربية%100 ما تبريركم حول بناء الجدار الفولاذي بينكم و بين قطاع غزة المغاربة و الجزاير خوي و اللي ما يحبنا يموت

  22. و الله حرام عليكوا كل ده ربنا هيحاسبكوا عليه .
    اولا احنا اخوات يعنى المفروض نحترم بعض مش نقطع بعض بالطريقة المقززة دى .
    ثانيا الجزائر بلد المليون و نصف شهيد كلنا بنحترم و نقدر ده .
    ثالثا تغلط فى مصر ده حتى عيب عليك متنساش ان لولا مصر مكنتش الجزائر بقت دولة مستقلة اولا مصر مكنش الاسلام هيدخل الجزائر
    رابعا ياريت نفكر و نشوف مين المستفييد من الكلام اللى حصل دة لانهم دلوقتى قاعديين بيضحكوا علينا (( وقعوا الاخ فى اخوه و بيتفرجوا علينا ))
    لكى الاحترام و التقدير يا جزائر و لكى العزه يا مصر بارك الله فى العرب

  23. عيب عليكو ياااااا عــــرب تشتموا فى بعض وتضحكوا العالم عليكو كل بلد فى العالم فيها الحلو والوحش كلامى لكل العـرب

  24. تؤ تؤ تؤ انتو لسة بتتعاركو ههههههههههههههههه D: بس الصراحة كل مرة ادخل الموقع الائي غبائكم بيزيد عن المرة اللى قبلها مثلا غبائكم بيخليكم تروحو تترمو فى حضن فرنسا ترميكم فى السجن وبردو معندكوش دم وتروحو تاني والله تلاقيها كرهت اليوم اللى احتلتكم فيه بجد ولا اللى بيتكلمو ع الفنانين مسمعتوش ان فلة الجزائرية عندها اكبر شبكة دعارة فى مصر ؟! بس نصيحة لو كانت عملتها فى الجزائر كانت هتكسب اكتر انتو عندكو من دول كتير صح ؟ وفى غيرها كتير طبعا بس لسة مش هعد اقولهم بالأسم انتو ادري بيهم بس اكتر حاجة عجبتني فى التوبيك دي.. مصر (حاملة اللقب) وان شاء الله فى 2012 لو فضلنا عايشين هناخد الكاس p: يلا كفاية كلام لحد كدة قولت اللى عندي باااي D:

  25. المصريين بطبعهم الخيانة والغدر احنا ماذا عملنا لكم؟لماذا تشتمون المغاربة على حد السواء؟الاننا تعاطفنا مع الجزائريين؟وعندا فيكم راح نشجع الفريق الجزائري في كاس العالم

  26. يا أخي عبد القادرأنا معاك ولكن إنت لاحظت الاسلوب الدي تتحدت به تسب وتشتم وتشفت كيف تتحدت عن ملكنا محمد السادس حفظه الله

  27. اصبحت مصر تشتم كل المغاربة الى اي قارة تنتمون لا الى افريقيا ولا الى اسيا
    دول المغرب لا تعترف بكم ولا دول الخليج انتم كالابن الغير الشرعي الكل يهرب منه

  28. عبد القادر الجزائري

    لاحول ولاقوة إلا باالله أوروبا تتجه نحو التوحد ونحن العرب نزداد فرقة . يا إخواني عيب مايقال

  29. إنتي كلبة ولازم تترباي من جديدوالواضح إن أهلك مربوكيش

  30. أجل أختي المغربية سيضلون تحت الإستبداد الماركسي لأن الرئاسة عندهم ستصبح بالتوريت أهكدا الدمقراطية التي تتحدتين عنها بالإضافة الي دلك ماهو باين من كلامك أنك حقيرة وبنت شوارع وزبالة أهكدا النقاش عندكم الملك محد السدس نصره الله سيد سيدك

  31. وراح تظلوا تحت الاستبداد المباركي طبعا بعدما يؤول الملك لجمال ابنه

  32. يا مصرية يا قليلة الادب والشرف لست اهلا للكلام عن الملك محمد السادس هو وين وانتي وين؟من انتي حتى تشتمي الاسياد؟واين هي الديمقراطية في بلدكم؟رئيسكم يا غبية ملك في صورة ثانية منذ 25سنة وهو مستعبدكم باسم الديمقراطية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  33. انت تخرص خالص يا وسخ روح شوف حالك يا عبد مملوك لمحمد السادس على الاقل احنا عايشين في ديمقراطية وبنعبر عن حريتنا مش زيكم يا عبيد والعبد لازم يخرس خالص ولا يتطاول على اسياده مفهوم؟

  34. والحمد لله إحنا المغاربة والجزائريين والتونسيين لناروابط مشتركة مش زيكم بعيدين كل البعد عن الأمة العربية والإسلامية

  35. وبالنسبة لمنتخبنا المغربي فإنه سيخلق المفاجئة إن شاء الله

  36. معربي

    أنا أقول لك يا مصرية يا حقودةأنت إلي مشكوك في عروبتك وأضن أنك يهودية وأنتم حصلتم على كاس إفريقيا بالطليب والرغيب والنباح كاكلاب

  37. عاشقة بلادى ام الدنيا

    انشر تعليقاتى بقا

  38. تشتمي مين يا معفنة انتي اصلا شتيمة واهلك زبالة

  39. الحقيرة احنا عرب غصبا عن اهلك تطاولتم على الجزائر الان صار دور تونس والمغرب؟انتم فعلا وباء

  40. عبد الله الجزائري

    و ما لها فرنسا يا حبيبتي، ما هو أنتو كمان كنتو مستعمرين من كام دولة، حتى المماليك حكموكم، و العبد كافور الأخشيد، الي عمل فيكم بلاوي، ده ما فيش دولـة عانت من الاحتلال زي مصر، و اديكو في الآخر كمان بتروحو بريطانيا الي احتلتكو كمان و ذبحت فيكو، بس تيجي بيني و بينك عشان اقولك انت اكيد فرنسا ما ادتكيش تأشيرة عشان تروحيلها، هي بتديها بس للتونسيين و الجزائرين و المغاربـة ، عارفـة ليه ؟ عشان الفرنسيين عارفين ان فرنسا حتبى بعد يجي 30 سنـة حتبقى تابعـة للمغرب العربي الكبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير، لأن أكبر جاليــة هم ابناء المغرب العربي الكبير و هنيئا لنا بقلب أوروبا، حنستعمرها زي ما استعمرتنـا، موتي غيضا يا مصريـة

  41. اصلا انتم مشكوك في عروبتكم لانكم كنتم مستعمريين من طرف فرنسا(القزاير_تونس_المغرب…) انا مكنتش عاوزة اشتم حد بس انتم الي خليتوني اعمل كده

  42. احلموا بقى هههههههههههههههه هو في بلد عربي غير مصر يستاهل كاس افريقيا ههههههههههه ولا في الاحلام

  43. مصر عندها رصيد هائل لرشوة الحكام طبعا ببناتها الرقاصات الماهرات هههههههه شفتم في نسمة الصحفي التونسي لما قال على الحكم انه كان سهران مبارح في كباريهات مصر يتمتع بالجسد المصري ههههههههه والله اعجبني كلامه لانه كان معه حق وشعار مصر هو راح افوز ببناتي

  44. اكره مصر حتى النخاع

    مبروكككككككككك للجزائر في المجموعة المتواضعة
    و بالنسبة لمصر انشاء الله تكون هي الميتة فالمجموعة و للتذكير اختاروا حاكم جديد للرشوة باش تاخدوا الكاس لان للا سف كوفي كوجيا مايكونش حاضر

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *