معادي الإسلام في سويسرا .. وقع في حبه!!

ملصق لحملة حظر المآذن في سويسرا

ملصق لحملة حظر المآذن في سويسرا

بعد أن أثار ذهولا واسعا، الخبرما زال يربك الرأي العام السويسري.. السياسي الشهير في حزب ” الاتحاد الديمقراطي المسيحي” في سويسرا دانييل ستريتش استقال من الحزب و السبب: اعتناقه الإسلام.

ستريتش الذي قاد طيلة سنوات حملات معادية للإسلام والمآذن قي سويسرا،  أخفى خياره طيلة شهرين عن حزبه لكنه اضطر مؤخرا لإشهاره بعد “موجة المواقف العنصرية والمحرضة على الكراهية” ضد المسلمين في سويسرا.

ونقل موقع صحيفة«ليبيرتي» السويسرية عن ستريتش قوله إنه اضطر إلى كشف حقيقة تدينه «بسبب تنامي مشاعر المعادة للمسلمين، علما أن بلادنا منفتحة على جميع الديانات ومن المفترض أنها محايدة». وحسب الموقع نفسه، فإن ستريتش يباشر رفقة عدد من القيادات السويسرية، بينها مسلمون، تأسيس حزب جديد أطلقوا عليه اسم «الحزب الديمقراطي المدني» في مقاطعة فريبورج شرق سويسرا.

وقال القيادي السويسري حسب ما نقلته صحيفة “المساء” المغربية ، إنه اضطر في إطار حملته ضد الإسلام إلى دراسة هذه الديانة  والبحث في تفاصيل مبادئه، «لأفاجأ بأشياء لم تكن تخطر لي على بال، حيث وجدت الكثير من الأجوبة عن الأسئلة التي ظللت أطرحها على نفسي منذ سنوات طوال ولم أجد لها جوابا في المسيحية». وانتقد ستريتش تنامي المشاعر العدائية تجاه الإسلام والمسلمين في سويسرا، وقال إن بلاده «في حاجة إلى بناء المزيد من المساجد والمآذن لاحتضان أبنائها من المسلمين»، مضيفا أن النظام الذي يعلن حياده تجاه الأديان ليس مجبرا على منع المسلمين من ممارسة شعائرهم التعبدية.

وقد أثار إعلان دانييل ستريتش المدرب العسكري السابق لمدة 30 عاما، إسلامه ردود فعل متباينة داخل حزبه السابق، حيث أكد مارتن بالتيسر، الأمين العام للحزب، أن «من حق أي فرد أن يؤمن بأي معتقدات يريد»، بينما انتقد ألفريد هير، عضو المجلس الوطني للحزب، التوجهات الجديدة لدانييل ستريتش، رفيقه السابق في الحزب.

وكان السويسريون قد عبروا في استفتاء شعبي في الثاني والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني عن معارضتهم بنسبة قاربت 58 بالمائة، لبناء مآذن جديدة في بلادهم بعد حملة شرسة قادتها الآحزاب اليمينة.

 

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. اللي ما يبغيش الجزائر يموت يحك:

    اللهم انصرنا على اعداءنا واعداء ديننا وقونا واجعلمن فيهم ينتمي الينا لكي يكونو حجة على اخوانهم بان دينك هو الحق

    تاريخ نشر التعليق: 26/02/2010، على الساعة: 20:52

أكتب تعليقك