اغتيالُ مديرِ الأمنِ الجزائري العقيد علي تونسي..بعد تبادلٍ لإطلاقِ النار في مَكتبِه

اغتيالُ مديرِ الأمنِ الجزائري العقيد علي تونسي..بعد تبادلٍ لإطلاقِ النار في مَكتبِه

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
265
39
علي تونسي مدير عام الأمن الجزائري في مكتبه ساعات قبل اغتياله
علي تونسي مدير عام الأمن الجزائري في مكتبه ساعات قبل اغتياله

علمت “الدولية ” من مصادر جزائرية مطلعة في الجزائر العاصمة،أن مدير عام الأمن الجزائري و العقيد السابق في أجهزة المخابرات الجزائرية علي تونسي عثر عليه مقتولا في مكتبه بمديرية الأمن،وأن التحقيقات الأولية تشير إلى تورط أحد معاونيه في اغتياله.

وفي التفاصيل أن ضابط شرطة يشغل مهمة رئيس فرقة طياري مروحيات الشرطة مقرب من علي تونسي،أطلق عليه النار من مسدسه ليسقط على إثرها مدرجا في دماءه،لأسباب وصفتها المصادر بالإنتقامية.

وقد جرى نقل الهالك على وجه السرعة إلى مستشفى الشرطة في عيادة ليغليسين وسط الجزائر العاصمة،ليلفظ أنفاسه الأخيرة هناك بمجرد وصوله.

و قالت وزارة الداخلية الجزائرية ان مدير الأمن الوطني قُتل يوم الخميس في مقر الشرطة برصاص مسؤول بالشرطة أصيب بنوبة جنون.ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان لوزارة الداخلية قوله “السيد علي تونسي توفي اليوم الخميس… في جلسة عمل قام خلالها أحد إطارات الشرطة يبدو أنه قد تعرض لنوبة جنون باستعمال سلاحه حيث أردى العقيد علي تونسي قتيلا.”

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق ان تونسي الذي يشغل منصب مدير الأمن الوطني الجزائري منذ أكثر من عشر سنوات قُتل بالرصاص داخل مكتبه على يدي مسؤول كبير في الشرطة دخل معه في مشاداة.

وقال المصدر “هذا الرجل كان تعيسا.. أخرج مسدسه وأطلق منه النار.” ومضى قائلا ان ضباط الشرطة الذين كانوا على مقربة منه ردوا باطلاق النار.

وقال بيان وزارة الداخلية ان مسؤول الشرطة قام بعد أن قتل مدير الأمن الوطني بتوجيه السلاح الى نفسه حيث أُصيب بجروح خطيرة ونُقل الى المستشفى في حالة خطيرة.

وأفاد مصور من خارج مقر الشرطة في وسط العاصمة الجزائرية بوجود عدد كبير على نحو غير مألوف من أفراد الشرطة ومن بينهم ضباط من وحدة خاصة للتصدي للهجمات المسلحة

وقد طوقت الأجهزة الأمنية والعسكرية مديرية الشرطة في الجزائر العاصمة،فيما تحدتث انباء أخرى عن انتحار القاتل فور إطلاقه الرصاص على المغدور لكنه لم يمت،وهو يرقد في غيبوبة في مستشفى عين النعجة.

وتقول المعلومات إن الجاني ويدعى ولدتاش شعيب (64 سنة) عقيد متقاعد في الجيش الوطني الشعبي، تم توظيفه من طرف المديرية العامة للامن الوطني كمسؤول على وحدة الطائرات العمودية التابعة لجهاز الشرطة، حيث اغتنم هذا الأخير طلب لقاء خاص بالضحية قبل انطلاق اجتماع كان مزمعا عقده في مكتب علي تونسي هناك بعد مناوشات كلامية حول ما كان سينتظر هذا المسؤول من عقوبات بعد تحقيقات حول تجاوزات ارتكبها الجاني،فأخرج هذا الأخير مسدسه ووجه للضحية أكثر من خمس طلقات نارية.

ونفت مصادر مطلعة أن تکون لعملية الاغتيال علاقة بالارهاب، وقالت أنها حدثت عندما أعلن تونسي في اجتماع انهاء مهام أحد مساعديه، فرد الأخير باطلاق النار عليه.

وقال فيصل مطاوي الصحفي الجزائري في صحيفة “الوطن” أن الحادث الذي وصفه ب”الغريب جدا” ربما يكون مرتبطا بالوضع الحالي في الجزائر على خلفية قضايا الفساد وخاصة قضية الشركة الجزائرية للمحروقات “سوناطراك” التي اتهم مديرها بالفساد المالي. كما رجح الصحفي الجزائري أن يكون ذلك على ارتباط بخلافات بدت مؤخرا بين قادة في الجيش والرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي لم يظهر إلى العلن منذ أكثر من ستة أشهر.

وحسب المعلومات الواردة إلى حد الآن فإن جثة علي تونسي نقلت إلى المستشفى العسكري عين نعجة فيما أحيط مقر المديرية العامة للأمن الوطني بالعاصمة بشريط أمني صارم.

39 Comments

  1. هاني لبيض

    الصحافي عبد الله عمر نجم يؤكد و بالدليل
    الشرطة الجزائرية مليئة بالعناصر المخلصة
    -صحافة..نات-الخميس 10 ماي 2012
    فوجئ ضباط قسم الشرطة الجزائر العاصمة – قسم الشرطة دكتور سعدان- بمواطن يدخل القسم و يستغيث غاضبا بالضباط بسبب الحراسة المشددة و التفتيش الدقيق لمحفظته أثناء أداء واجبه الوطني .
    على الفور قامت الشرطة و الضباط بواجبهم رغم غضب المواطن و ثورته على الشرطي الذي قام بتفتيشه و طرح عليه جملة من الأسئلة .
    وأثناء قيام الضباط و الشرطة و أعوان الأمن بمناقشة المواطن في قسم الشرطة –ديدوش مراد- اتضح أن المواطن صحافي دولي حر مستقل وانه جاء لأداء واجبه الوطني تركا ورائه منتدى الإعلام العربي في دبي و الذي يشارك فيه للسنة الرابعة.
    و في جلسة ودية و أخوية ووطنية شارك فيها عدد كبير من رجال الشرطة و الأمن و القادة و مسؤؤل الإعلام اتضح أن لا خلاف و لا إشكال و أن الشرطي قام بعمله و أن الحراسة المشددة و التفتيش الدقيق جزء هام في إنجاح الانتخابات في الجزائر وما حدث كان نتيجة الضغوطات التي يعيشها المواطن و الأمن في الجزائر في مثل هذه الظروف .
    بعد وضوح الرؤية اعتبر الصحافي عبد الله عمر نجم هذه الحادثة دليل قاطع على أن الشرطة الجزائرية مليئة بالعناصر المخلصة،الجديرة بالاحترام و التقدير. والتي يمكن أن تصبح جهاز امني راق.كما أكد أن الاعتماد على الشرطة غير كاف بل يجب أن يكون هناك جسر متين بين الشرطة و المواطن و يجب على هذا الأخير الثقة في الشرطة و التأكد من أن الشرطة في خدمته و معه و ليست ضده.
    إليكم القسم الذي يرافق الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم و فريقه “اقسم بالله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي رفع السماء بلا عمد أن أحافظ على الجزائر و على سمعة الجزائر في الداخل و الخارج وان اخلص العمل بكل ضمير و أن أراعي ضميري في كل ما اكتبه و أقوله و انشره و أن أقوم بعملي بدون أي مبالغة أو زيادة والله على ما أقول شهيد. توقيع الصحافي الجزائري عبد الله عمر نجم” .
    دنيا سلامي //صحافة..نات// ماي 2012
    صوت هاني لبيض

  2. ادا لم تكن الحراسة على مدير الامن الوطني و مات بين ايديهم كيفاش يقولوا رانا نحرس راح مثل النور والنجوى

  3. on sais que ali tounsi est mort mais que fais l’assassint oultach, est ce qu’il est en justice?

  4. اللهم اهدي الامة
    الى كل المصريين
    امازلتم تنهقون متى تسكتون
    لم ار شخصا يفرح لموت شخص اخر انا لا يهمني لا هدا الفقيد ولا غيره لكن يبقى انه مسلم
    ادا لا شماته

  5. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه

  6. رحم الله الفقيد وتعازيا لكل الشعب الجزائري ويا مصريين يا كلاب لو مسلمين بحق لا شماتة في الموت

  7. احمد المصرائيلي روح لم اخواتك وامك من البار وبعدين اتكلم في الامور الي بعيدة عليك انت يا جوعان يا نكرة يا عرة النسوان تكتم يا عديم الشرف لان امثالك مش لازم يتكلمو مع اسيادهم وروح شوف جمال عامل بالمصريات ايه؟ما ترك لكم وحدة عذراء كلهن بلا عذرية حتى اسال فيفي عبدو هي بتشجع غشاء البكارة الصيني ليه؟

  8. بناتكم مليين مواقع الاباحية يا ريهام وممكن انت معاهم.

  9. دول بناتكم يا مصريين

  10. اأحمد المصري شوف الى بلادك واستر اخوتك و كول عيش و غم فمك دول كلهم مصريين

  11. الى ريهام من مصر ربن يهديك دي وفاة مش ماتش كورة استحو .ربنا يرحم الفقيد ويغفر له

  12. chawi tahar

    rahimaho allah wa skanaho jenta alfirdouse fi hatha alyoum alaathim mawled anabawi cherif rahimek allah

  13. أحمد المصري

    بس برافووووو اكيد القاتل واحد من البلطجية و مجرمي الجزائر السفاحين اللي طلعهم من السجن قبل الماتش مش قلنالكم شعب همجي دموي بربري جاهل؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    من حفر حفره لاخيه وقع فيها

  14. ابن الجزائر

    قطعت أحد رؤوس الافعى و ما زالت تصفيات الحساب جارية…..والقادم اهول واشد

  15. مصرية وافتخر

    أنا كمصري باسم كل المصريين أعزي الشعب الجزائري الشقيق في هذا المصاب الاليم رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه،من فضلكم يا إخوتي الجزائريين لا تؤاخدونا بذنب بعض السفهاء يجمعنا الدين والدم وسحقا للكرة
    إنا لله و إنا غليه راجعون

    —————————————–

    انت بتتكلم بأسم المصرين انت اصلا مش مصرى

  16. مصرية وافتخر

    الى ريهام المصرية
    ما أنتم الا عبيد اليهود الخنازير متى كنتم اسياد و نحن لم نتطاول عليكم
    الجزئري حر ابن حر وليس كما تظنين يا انذل عباد الله على الارض

    ————————————————–

    هى بردة الانذل ريهام طلع عندة حق فى كل كلمة وبعدين احنا خنازير يابابا دة والوباء جى من عندكم عشان كدة عمر ماحد فكر يرحلكم ههههههههههه

    وبعدين انت على رحتك تقول دى انذل عباد الله

    والجزائرى حر مهو باين ان انتم احرار فى الت الادب والشتيمة

  17. مصري يجب الجزائر

    أنا كمصري باسم كل المصريين أعزي الشعب الجزائري الشقيق في هذا المصاب الاليم رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه،من فضلكم يا إخوتي الجزائريين لا تؤاخدونا بذنب بعض السفهاء يجمعنا الدين والدم وسحقا للكرة
    إنا لله و إنا غليه راجعون

  18. الله اكبر

  19. مصرية وافتخر

    الله يرحمة ويصبر الجزائرين

    ———————-

    ربي يرحم السي علي و يصبر اماليه اما المصري فلا دخل له فيما يجري في بيتنا

    ————————-

    واذا سمحت انا فقط اقول لكم الله يرحمة ولا اكثر نحن دول عربية قبل كل شئ

  20. قاهر الفراعنة

    الى ريهام المصرية
    ما أنتم الا عبيد اليهود الخنازير متى كنتم اسياد و نحن لم نتطاول عليكم
    الجزئري حر ابن حر وليس كما تظنين يا انذل عباد الله على الارض

  21. يا مصريين نحن لسنا فقراء مثلكم و نظامكم الفاسد المتعفن و حكامكم الجبناء يخفوفون الموت نسيتم انور السادات خائنكم مع اسرائيل يا حقراء عاشت الجزائر الشامخة بجبالها و جمالها ام مصر كلها صحراء قاحلة كلو فقط على ضفاف النيل يا جبناء

  22. عيب عليك يا ريهام هذا من قلة التربية انك تشمتين في الموت الي قدرها الله سبحانه وتعالى انتي حقيرة مثل المصرية بنت بلدك الي شتمت المغاربة كلهم

  23. يا مصر لا دخل لك ما يحدث بيننا اللعنة على كل مصري حقير

  24. لن تسقط الجزائر في وجه الطغاة ستظل الجزائر واقفة الى يوم القيامة عاشت الجزائر و يا فرنسا لن تنالى منا لاننا ببساطة اسمنا الجزائر عاشت الجزائر رحم الله الفقيد عاش عبد العزيز بوتفليقة حرام ما يحدث بالجزائر الخبيبة و الله حرام

  25. ربي يرحم السي علي و يصبر اماليه اما المصري فلا دخل له فيما يجري في بيتنا

  26. السلام عليكم
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    قولنا
    اللهم أجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خير منها إنا لله وإنا إليه راجعون

  27. انا جزائري و أحب الشرفاء من المصريين و لا أجد القول إلا : لا حول و لا قوة إلا بالله علي العظيم
    رحم الله شهيد الواجب .
    و أما للمصري . فأقول للمصريين الشرفاء أنظروا ما آلت إليه أنفس ملئها الشيطان فبائت بما نهى الله عنه ” …لا يغتب بعضكم بعضا…” أرد عليه فأقول حفض الله بلدينا و شعيبينا ولا يرينا الله فيهما فجع أكثر من هدا لا فيكم ولا فينا. العروبة و الإسلام إنتمائنا مهما كان .
    حسبنا الله و نعم الوكيل من صنيعك يا هدا
    إن لله و إن إليه راجعون. و عند ربك نختصم.
    رحم الله الفقيد. أما نحن فلا نشمت فيكم احد…..
    جزائري غيورعلى وطنه و يحب مصر

  28. انا جزائري و بحب الشرفا من المصريين و لا أجد القول إلا ز لا حول و لا قوة إلا بالله علي العظيم
    رحم الله شهيد الواجب .
    و أما للمصري . فأقول للمصريين الشرفاء أنضروا إلى ما آلت إليه أنفس ملئها الشيطان فبائت بما نهى الله عليه ” …لا يغتب بعضكم بعضا…” أرد عليه فأقول حفض الله بلدينا و شعيبينا من ولا يرينا الله فجع أكثر من هدا لا فيكم ولا فينا. العوربة و الإسلام إنتمائنا مهما كان .
    سبنا الله و نعم الوكيل من صتيعك يا هدا
    إن لله و إن إليه راجعون. و عند ربك نختصم.
    رحم الله الفقيد. أما نحن فلا نشمت فيكم احد…..

  29. ريهام

    أنا مش حشمت فيكم يا جزائريين،الله يرحم مديركم لي معرفش يربيكم حتى تتطاولو على اسيادكم المصريين لكن انتو هكذا.. في الآخر تاكلو بعض وعاشت مصر العربية

  30. مراد صالح

    اعتقد انها قضية تصفية حسابات بعملية اغتيال مفبركة دبرها رجال الظل الملاك الخقيقيون للجزائر

  31. وهيبة

    لا أتوافق مع هذه الأعمال من أجل المنصب يغتال رئيس و مدير و مندون إلى متى تبقى بلادنا تحت هذه الأعمال التطرفية التي لا ينص عليه كتاب الله و سنة رسوله الكريم يغتال رئيس الأسبق محمد بوضياف و يقال الجماعات المسلحة وراء ذلك و الأن يغتال مدير الأمن و يقولون أحد معاونه أين هي الحقيقة هل المنصب أصبح يقتل الأشخاص من أجل توليه ؟

  32. فرنسا لها النصيب الاوفر في إغتباله , سنشهد المزيد من الضغوطات على الجزائر في الايام المقبلة …. الجزائر مستهدفة من طرف عصابات مافياوية فرنسية تعمل على زعزة استقرار الجزائر من الداخل

  33. عابر سبيل

    منذ أسابيع الدولة الجزائرية تقود حملة ضد الفساد و الرشوة ربما لن نعرف ابدا الملابسات الحقيقية لهذا الحادث الاكيد انه كلما فتح هذا الملف تسيل الدماء في وطني الحبيب ان لله و ان اليه راجعون

  34. جزائري

    لقد انتهت الايام و جاء وقت الحساب اهي جنة ام نار؟ الم يكن من الافضل لك لو تنحيت انت وكل العجائز الذين يحكموننا و اولهم العجوز بوتفليقة؟؟؟؟ ربنا يسطر الشعب المسكين من الايام القادمة؟ هل سنشهد موجة اخرى من الاغتيالات؟؟

  35. مصطفى

    الله يرحموا و يسكنه فسيح جنانه و يلهم ذويه الصبر و السلوان
    ان لله و ان اليه راجعون
    كل نفس ذائقت الموت

  36. اللهم اغغر له و ارحمه و اجعله من سكان النعيم

  37. اسامة الجزائري

    ان لله وان اليه راجعون ..اللهم ارحم فقيدك وصبر اهله

  38. نحن نعرف ان المافيا الجزائرية ستعمل المستحيل من اجل اخضاع الحكومة و نعرف ان المافيا هي من تبيع لنا السكر و الزيت ….الله يرحمك يا علي

  39. أسامة

    رحم الله الفقيد و أسكنه فسيح جناته

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *