أربعة قتلى وأربعة جرحى في اصطدام سفينة برصيف ميناء شرم الشيخ المصري

سفينة كوستا كروسيري العملاقة أثناء اصطدامها برصيف ميناء شرم الشيخ قادمة من دبي

سفينة كوستا كروسيري العملاقة أثناء اصطدامها برصيف ميناء شرم الشيخ قادمة من دبي

أعلنت السلطات المصرية ان اربعة اشخاص على الاقل لقوا مصرعهم بسبب سوء الاحوال الجوية في مصر، في الوقت الذي اصابت عاصفة رعدية مصوحبة بتساقط البرد القاهرة بالشلل.

وقتل ثلاثة بحارة على متن السفينة السياحية كوستا يوروب ،عندما اصطدمت السفينة بالرصيف البحري الذي كانت راسية عليه في منتجع شرم الشيخ على البحر الاحمر، بحسب بيان صادر عن مجموعة كوستا كروازيير المالكة للسفينة. واضاف البيان ان ثلاثة سواح وبحارا آخر اصيبوا بجروح.

واصطدمت السفينة بالرصيف بسبب الرياح القوية والامواج العاتية التي ضربت الشاطىء، كما قال مسؤولون محليون. وتسبب الاصطدام في احداث ثقب في السفينة ادى الى غرق البحارة الثلاثة.

ونقل ركاب السفينة وعددهم 1347 الى فنادق في المنطقة بانتظار ان يعودوا الى بلدانهم جوا. وبحسب الصحافة فان شخصا واحدا على الاقل قتل وجرح 50 آخرون بسبب سوء الاحوال الجوية في مصر. وفاجأت موجة الطقس السيء المصريين بعد موجة من الحر. وكانت الحركة في شوارع القاهرة شبه معدومة في حدث نادر جدا.

وفي الاسكندرية، اقفلت السلطات المرفأ بسبب الرياح التي بلغت سرعتها 55 كلم في الساعة، والامواج التي بلغ ارتفاعها ستة امتار، وفقا لصحيفة المصري اليوم.

و اعلنت مصلحة الارصاد الجوية ان الطقس السيء سيستمر، مع امكانية هبوب عواصف رملية قد تعطل الملاحة الجوية والبرية.

السفينة العملاقة تزحف على بطنها فوق رصيف الميناء المصري بسبب الرياح العاتية

السفينة العملاقة تزحف على بطنها فوق رصيف الميناء المصري بسبب الرياح العاتية

و أعلنت شركة كوستا كروسيري ان ثلاثة من أفراد طاقم سفينة تابعة لها قتلوا وأصيب رابع بالاضافة لثلاثة سياح ،عندما اصطدمت السفينة التي كانت تقل 1473 راكبا برصيف ميناء في منتجع شرم الشيخ المصري.

والشركة وحدة تابعة لمجموعة كارنيفال كروز لاينز أكبر مشغل للسفن التي تقوم برحلات ترفيهية حول العالم.

وقالت الشركة في بيان “تعلن كوستا كروسيري أنه في حوالي الساعة 4.45 صباحا بالتوقيت المحلي اليوم الجمعة الموافق 26 فبراير اصطدمت السفينة كوستا اوروبا بالرصيف بينما كانت ترسو في ميناء شرم الشيخ وأبلغت عن حدوث أضرار في الجانب الايمن.

“نأسف لانه يتعين علينا تأكيد مقتل ثلاثة من أفراد الطاقم.”

وقال صلاح هاشم مسؤول الاعلام والعلاقات العامة بالهيئة العامة لموانيء البحر الاحمر ان هنديا وبرازيليا كانا بين القتلى. ولم تعرف على الفور جنسية القتيل الثالث.

وأضاف أن السفينة كوستا اوروبا اصطدمت بالرصيف، مما أحدث ثقبا كبيرا في قاعها. وأضاف أن الوفيات والاصابات حدثت بسبب قوة الاصطدام.

وكانت السفينة في طريقها الى شرم الشيخ قادمة من منتجع سفاجا المطل على البحر الاحمر ضمن رحلة منتظمة مدتها 18 يوما من دبي الى سافونا في ايطاليا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك