فرنسا تستنسخ حربَ المآذنِ السويسرية

زعيم اليمين المتطرف جوت ماري لوبان بتحدث وخلفه الملصق العنصري المناهض للإسلام وللجزائر

زعيم اليمين المتطرف جون ماري لوبان بتحدث وخلفه الملصق العنصري المناهض للإسلام وللجزائر

تقدمت جمعية الفضاء الفرنسي الجزائري في فرنسا بدعوى استعجالية لدى القضاء الفرنسي ضد حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف الذي يتزعمه الكهل المثير للجدل جون ماري لوبان،لمنعه من مواصلة حملة ملصقات دعائية شبيهة بتلك التي كانت توزع في سويسرا لدعوة الناخبين للتصويت لصالح منع بناء المآذن.

حزب “الجبهة الوطنية” الفرنسي بزعامة اليميني المُتطرِّف جان ماري لوبان، استنسخ مُلصقاً انتخابياً عنصرياً في سويسرا، كان تم إطلاقه العام الماضي في أوج حملة التصويت ضد بناء المآذن في سويسرا. ليستخدم حزب لوبان الملصق كدعاية انتخابية في فرنسا.

الحزب الفرنسي اليميني المتطرف التقط الفكرة من نظراءه السويسريين،و اختار لحملته الإنتخابية الجهوية في فرنسا ملصقات عليها خريطة فرنسا بلون علم الجزائر تخترقه مآذن بدت وكأنها قنابل أو صواريخ حربية وعلى اليسار امرأة منقبة،مع عبارة تقول “لا للأسلمة” بهدف استعمالها في الانتخابات الجهوية في فرنسا،و تخويف الناخب الفرنسي مما يصفه الحزب المتطرف بانتشار الإسلام في البلاد.

وتطالب الدعوى المستعجلة بمنع نشر وتعليق الإعلانات والملصقات التي علّقها أعضاء حزب جون ماري لوبان في الأيام الأخيرة،ووقف توزيع أقمصة بيضاء مجانية عليها رسم خريطة فرنسا بلون علم الجزائر، في إطار حملة الانتخابات الجهوية الفرنسية المقررة في 14 مارس القادم.

وعلمت ” الدولية ” أن الحركة ضد العنصرية و من أجل الصداقة بين الشعوب “إيس أو إيس راسيسم” وتجمع ممثلي جمعيات السود،تقدما بشكوى مماثلة إلى القضاء الفرنسي لإدانة الحزب الفرنسي المتطرف وإجباره على الوقف الفوري لتوزيع المنشورات العنصرية.

المتطرف لوبان يستعرض قميصا يوزع مجانا عليه خريطة فرنسا بألوان علم الجزائر

المتطرف لوبان يستعرض قميصا يوزع مجانا عليه خريطة فرنسا بألوان علم الجزائر

وتقول المعلومات إن القضاء الفرنسي قبل بالطابع الاستعجالي للقضية، ومن المقرر أن يقدم محاموا المنظمات المشتكية محضرا قضائيا يثبت وقائع نشر الإعلانات المسيئة للإسلام والجزائر مرفوقا بصور عن المنشورات ذاتها حتى يصبح للملف قوة قانونية أكبر،في انتظار تحديد تاريخ جلسة للحكم في القضية الاستعجالية.

وكشفت رئيسة جمعية الفضاء الفرنكو- جزائري  النائبة السابقة في البرلمان  الأوروبي شافية منتلشة، في مؤتمر صحفي، أنه تم رفع ثلاثة شكاوى استعجاليه ضد  العنصري جون ماري لوبان  رئيس الجبهة الوطنية الفرنسية وصحيفة ”لوباريزيان” الفرنسية ومدير تحريرها، وأكدت أن الدعوة القضائية الاستعجالية التي حرّكتها الجمعية رفقة مجموعة من المحامين الفرنسيين  والجزائريين تلمس نزع كل اللافتات الملصقة، مع دفع  غرامة مالية قدرها 100  يورو عن كل يوم تعلّق فيه.

متطرفو حزب لوبن يتظاهرون بعيدا عن عيون المهاجرين لتفادي الصدام معهم

متطرفو حزب لوبن يتظاهرون بعيدا عن عيون المهاجرين لتفادي الصدام معهم

وفي هذا المُلصق، الذي أطلقه حزب الشعب اليميني السويسري صاحب مُبادرة منع بناء المآذن، تم تصوير المآذن على شكل صواريخ سوداء تقف على خريطة سويسرا وإلى جانبها امرأة مُنقَّبة وقد كُتِب تحته بالخط العريض “لا للمآذن”، أما المُلصق الفرنسي فاستبدل خريطة سويسرا بفرنسا وعدَّلَ عبارة “لا للمآذن” بـ “لا للأسلمة”.

ومِن أجل إبعاد أية شبهة للتعاون بين الحزبين، استنكر مسؤول الحملات الانتخابية في حزب الشعب السويسري ألكساندر سوجير هذا الاقتباس، وقال إنها “سرقة لأفكارنا”، وأضاف “إننا لا نعمل لصالح الجبهة الوطنية في فرنسا، وإنه لا يوجد هناك أي تعاون أو تنسيق بين الحزبين”، وقال إن حزبه سيقوم بمقاضاة الجبهة الوطنية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. ريهام المصريه جدا .:

    اللهم انصر الاسلام في كل مكان واهدي قلوب الكافرين واجعلهم مسلمين وانصرنا في دنيانا وانصرنا في يوم الدين …

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 11:46
  2. MOHAMMED:

    c est bien pour l islame

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2010، على الساعة: 23:53
  3. آيتن:

    ياحول الله ربنا يولع فيك يابعيد يعني تطلع من سويسرا علي فرنسا ،، يارب انصر الاسلام في كل مكان

    تاريخ نشر التعليق: 04/03/2010، على الساعة: 4:14
  4. اللي ما يبغيش الجزائر يموت يحك:

    عل وعسى يحدت له ما حدت للسويسري ويهديه الله على ايدي المسلمين
    او يكون اداة للتعريف بالاسلام امييييييييييييييييييييييييييين

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2010، على الساعة: 21:30

أكتب تعليقك