مقتلُ 19 شخصًا وهم نيامٌ في اليمن..جراءَ انفجارِ مستودع للألعابِ النارية

مبنى سكني انهار جراء انفجار مستودع للديناميت في جنوب اليمن

مبنى سكني انهار جراء انفجار مستودع للديناميت في جنوب اليمن

قتل 19 يمنيا في انفجار وقع في ما يشتبه أنه مستودع للديناميت في الدور الأرضي لأحد المباني السكنية في جنوب اليمن، بينما كانوا نائمين كما تسبب في انهيار ثلاث مباني.

وقال المسؤول المحلي في مدينة تعز بجنوب اليمن حيث وقع الانفجار  “نعتقد أنه كان ديناميت.” فيما ذكرت مصادر إعلامية أن الانفجار وقع في مستودع للالعاب النارية.

وأضاف المسؤول أن الانفجار الذي وقع قبل الفجر أدى الى انهيار المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق ويضم ست شقق سكنية كما دمر جزئيا مبنيين مجاورين. وانتشلت تسع جثث على الاقل من تحت الانقاض ويبحث عمال الانقاذ عن عشر جثث أخرى يعتقد أنها مدفونة تحت الانقاض.

وأصيب نحو 15 شخصا في الانفجار.

وتابع المسؤول أن من المعتقد أن الديناميت يخص رجل أعمال ومقاولا يمنيا يستخدم المتفجرات في تمهيد التلال خلال أعمال شق الطرق لكنه لا يعيش في هذا المبنى.

وأشار الى أن التحقيق حول سبب الانفجار لا يزال مستمرا لكن النتائج الاولية تفيد بأنه لا يوجد مؤشر على أن الانفجار لا يتعدى كونه حادثا.

وبات اليمن في صدارة مخاوف الغرب الامنية عقب اعلان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وهو ذراع للقاعدة في اليمن مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة متجهة للولايات المتحدة في ديسمبر كانون الاول.

وتخشى حكومات غربية والسعودية المجاورة من امكانية أن يستغل تنظيم القاعدة عدم الاستقرار في اليمن لتجنيد وتدريب متشددين لشن هجمات في المنطقة وما وراءها.

والى جانب محاربة تنظيم القاعدة يسعى اليمن أيضا لانهاء تمرد شيعي في الشمال كما يواجه نزعة انفصالية قوية في الجنوب الذي تصاعدت التوترات فيه في الاسابيع الاخيرة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك