دوزيم لا تعرفُ عاصمة هولندا

نشرة أخبار قناة دوزيم المغربية الفضائية

نشرة أخبار قناة دوزيم المغربية الفضائية

أصيب مشاهدو القناة الفضائية المغربية التانية ” دوزيم “،بذهول كبير وهم يشاهدون نشرة أخبار يوم الخميس 4 مارس “المسائية” حينما أصرت القناة على أن مدينة لاهاي وليس أمستردام هي عاصمة هولندا.

وكانت القناة تبث تقريرا في نشرة أخبارها حول تداعيات تحقيق الحزب اليميني الهولندي المتطرف بزعامة السياسي المثير للجدل والمعادي للإسلام خيرت فيلدرز مكاسب كبيرة في الانتخابات المحلية قبل الانتخابات العامة المقررة في يونيو/ حزيران المقبل،حينما كررت القناة في تقريرها،ولعدة مرات سهوا أو عمدا أن لاهاي هي عاصمة هولندا،متناسية أن هناك مدينة هولندية أخرى تحمل وحدها هذا اللقب اسمها أمستردام.

و يبدو أن القناة وقعت في خلط بين لاهاي و امستردام،او أنها على أبعد تقدير تأثرت بالإشعاع الدولي لهذه المدينة فأصرت على اعتبارها هاصمة للبلاد ضدا على الهولنديين أنفسهم،ودون استئذان حكومة هولندا في تغيير عاصمتهم بما يتماشى وثقافة قسم أخبار “دوزيم”.

ولمعلومات القناة التانية المغربية الفضائية،فإن لاهاي تعد ثالث أكبر مدينة هولندية بعد أمستردام وروتردام،وبها بها منظمات عالمية عديدة أهمها محكمة العدل الدولية،وهي المقر الرسمي للعائلة الملكية.،تسمى رسميًا اس جرافنهاج، ويعني هذا اللقب، سياج الكونت. وقد تم التوقيع على كثير من المعاهدات الأوروبية في هذه المدينة. أمَّا عاصمة هولندا، فهي مدينة أمستردام.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. عبد الله:

    السلام عليكم ورحمت الله تحية الى الشعب المغربي القناة التانية فين كتعرف حتى المسجد في المغرب عاد تعرف عاصمة هولندا هية طامو كبرى مفروضة على الشعب المسكين هية لالالا تخدم الشعب المغربي هية قناة صهيونية وليست مغربية و المشاهد المغربي يحكم عند المشاهدة احذروها .سامحوني على الاطالة .عبد الله المغربي

    تاريخ نشر التعليق: 08/12/2011، على الساعة: 22:28
  2. youssef:

    La Haye est le siège du gouvernement des pays bas, là où la reine réside et travaille, là où se trouve le parlement et la cour suprême. c’est à La Hay aussi que se trouvent les ambassades et les missions diplomatiques.
    Donc La Hay est de facto la capitale mm si la constitution nomme Amsterdam comme tel.

    تاريخ نشر التعليق: 09/03/2010، على الساعة: 16:08
  3. شعبولا:

    هههههههههههههههههههههه ههه ويسمون نفسهم تلفزيون ؟

    تاريخ نشر التعليق: 07/03/2010، على الساعة: 15:27

أكتب تعليقك