محاربو الجزائر الأفضل في إفريقيا

المدربون الأقارقة يجمعون على ان المنتخب الجزائري الأفضل في أفريقيا وليس مصر

المدربون الأقارقة يجمعون على ان المنتخب الجزائري الأفضل في أفريقيا وليس مصر

انتزع المنتخب الجزائري لكرة القدم المتأهل لكأس العالم جائزة أفضل منتخب إفريقي من نظيره المصري، وذلك وفقا لرؤية مدربي القارة السمراء في احتفالات توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” في العاصمة الغانية أكرا متفوقا على كبار المنتخبات الافريقية كمنتخبي كوت ديفوار وغانا.

وتعود فكرة حصول الخضر على هذه الجائزة، بعد تأهلهم إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010، إثر صراع مرير على حجز  البطاقة من المنتخب المصري الذي كان أفضل منتخب إفريقي في عام 2008.

واستحق المنتخب الجزائري لقب أفضل منتخب إفريقي بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعبون في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، وكذلك في أثناء منافسات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

و قال الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني لمنتخب إنجلترا إن المنتخب الجزائري أقوى من نظيره المصري، وذلك عقب أيام من تغلبه على الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدف وديا.

وأشاد كابيللو بالمستوي الفني للمنتخب الجزائري وقال في تصريحات نشرتها مجلة سوبر الإماراتية “أحترم المنتخب الجزائري لأنه كان أكثر حظا من نظيره المصري وتأهل للمونديال، وهذا أكبر دليل على أنه الأفضل”.

وفي نفس التتويج أيضا،حصل ديدييه دروجبا قائد منتخب ساحل العاج لكرة القدم على جائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2009 متفوقا على الكاميروني صمويل ايتوو والغاني مايكل ايسين .

وهذه هي المرة الثانية التي يفوز بها دروجبا مهاجم تشيلسي الانجليزي الذي احتفل  بعيد ميلاده 32 بالجائزة بعد حصوله عليها في 2006.

وقاد دروجبا منتخب بلاده للتأهل عن جدارة لنهائيات كأس العالم خلال التصفيات التي جرت في 2009 والتي سجل خلالها خمسة أهداف. وأنهت ساحل العاج التصفيات دون أن تتعرض لاي هزيمة.

وحصد نادي الهلال السوداني جائزة اللعب النظيف، فيما توج عشاق جنوب إفريقيا بلقب أفضل جمهور.

وجاء النيجري ستيفن كيشي والسنغالي جولس بوكاندي والأنجولي أوزفالدو ساتورنينو دي أوليفييرا في قائمة عظماء القارة السمراء هذا العام.

واقتنص سيلاس تيتيه المدير الفني لمنتخب غانا تحت 20 عاما والمتوج بكأس العالم لهذه الفئة العمرية جائزة أفضل مدير فني في القارة السمراء.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 27

  1. عاشقة بلادى ام الدنيا:

    لا ياقطة وائل جمعة فاز بطلوا غباااااااااااااااااااء بقا ايها الصعاليق ومصر ستظل كبيرة بانجازتها وبطولتها مش بجوايزها الورق دى لان الجوائز دى رؤية شخصية لاكن البطولات تعب وجهد بيتبذل من الابطال اقولكم حاجة احنا نستغنى عن الجوائز ليكم اصل بصراحة هنتحسد لو جوائز وبطولات ههههههههههههههههههههههههه ال قزائر ال

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 16:58
  2. ريهام المصريه جدا .:

    لمن تقول هذه الجمله يا عبد القادر .ارجو الرد

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 16:56
  3. ريهام المصريه جدا .:

    عندكم حق …وبجد بجد merci يا سناكر ان انت بتحب الفن القديم العربي الاصيل و بجد اتمني يا سناكر ان تحاول التهدئه معي فانا والله لو لم اكن مسلمه لكنت ثورت وغضبت من التعليقات القديمه …لكني والله احمد الله اني مسلمه بنت مسلم واتبع الاسلام …ويجب علينا كمسلمين حمد الله علي نعمه الاسلام اللي ربنا اهداها لنا …وتذكر الله دايما يا سناكر ويا عبد القادر فبذكره بجد تستريح القلوب والعقول …فانا الان مرتاحه القلب والعقل والبال …ربنا يوفقنا يارب …وانا الان اطلب منكم طلب “ادعو لمحاربو الصحراء تشريف العرب .” فالجزائر الان تمثل مصر وفلسطين والسعوديه اللي بجد كنت اتمني ان تدخل كاس العالم حتي يرفع علمها امام العالم الذي به “لا اله الا الله “…والمغرب وتونس والبحرين وسوريا ولبنان وقطر وجزر القمر و ليبيا …اعتذر لو كنت نسيت اي دوله عربيه…ادعو من الان كما انا ادعي …نفسي نظهر للعالم من هم العرب ….merci لك يا عبد القادر .ايوه كده اظهروا يا رجال بلد الشهداء …الله يحميكم يارب ويحمي العرب ويعز الاسلام في قلوبكم وقلوبنا ويعزه في قلوب العالم كله .

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 13:30
  4. عبد القادر الجزائري:

    لا تنهى عن خلق وتأتي مثله ** عار عليك إذا فعلت عظيم

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 13:07
  5. عبد القادر الجزائري:

    يا ريهام لا داعي ان نتكلم عن المباريات وكرة القدم ف كرة القدم فرقت ولم تجمع أبدا فاالأمور بدأت تمشي نحو الأحسن فلا داعي لأن ترجعينا إلى الوراء من فضلك

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 12:56
  6. سكانر للعرب وفقط:

    على أي حال لديهم “وائل جمعة” في الفريق الافريقي ،مبروك، وبالتالي فالفريق الافريقي به لاعبين عربيين ،هذا يشرفنا ولو أن العدد قليل نسبيا بالمقارنة مع امكانيات وتواجد العرب بافريقيا.
    أود هنا ان اصرح بتقديري واعجابي وشوقي بالادب المصري ،والشعر واللحن المصري.
    لانه قمة في الذوق حيث يستمتع الانسان فعلا بشيء يسمي “المويسقي” واخر يسمي “الكلمة”
    من منا لايستمتع بروائع عبد الوهاب وام كلثوم ورياض الصنباطي ووردة وبليغ حمدي ونجيب محفوض وغيرهم كثير.

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 12:07
  7. ريهام المصريه جدا .:

    اولا مبرررررررررررررررررررروك للجزائر .ثانيا :مصر احسن دوله لعبت في كاس الامم في كل المباريات ؟.ثالثا:مصر والله فازت عليكم 4/0 بفضل الله والحكم والله كان عادل جدا .انتو بس اللي شايفين انو غير عادل .يعني حليش مكنش يستحق الطرد او شاوشي او بلحاج …والله راجعو انفسكم وبلاش شماته انتو داخلين علي كاس العالم ..حتي لا يشمت البعض فيكم ,.واخيرا الف الف الف مبروك للجزائر

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 11:30
  8. سكانر للعرب وفقط:

    وشهد شاهد من أهلها ، كان قميص الجزائر قد (بضم القاف) من دبر .
    الدليل ولا لاعب منهم تألق ،فريق حاز البطولة بدون أي أثر يذكر

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 11:07
  9. يوسف الجزائري:

    one.two.three viva algerie تجد في الوادي (الجزائر) ما لا تجده في البحر (مصر)

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2010، على الساعة: 1:06
  10. اللي ما يبغيش الجزائر والمغاربة يموت يحك:

    تحيا الجزائر للاسف لا يوجد اي مصري فاز بجائزة لانهم يعرفونهم كيف فازو

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2010، على الساعة: 23:26

أكتب تعليقك